مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف تصنع سيارة خشبية

بواسطة: نشر في: 30 سبتمبر، 2019
brooonzyah
كيف تصنع سيارة خشبية

كيف تصنع سيارة خشبية بأقل التكاليف. فمن المفترض أن ينمّو الأهل في كل البيوت المهارات الفكرية والحركية لدى أطفالهم، ومحاولة جعلهم الأفضل، والاستفادة من كل أوقات الفراغ المتواجدة عندهم. وهذا لأنه من خلال بعض التدريبات، فمن الممكن أن يقوموا بابتكار إحدى الاختراعات التي تساعد على تغير مسار الحياة بأكملها. ولهذا يجب عدم كبت المواهب داخل الطفل، وجعلها دفينة. ومن خلال مقالنا اليوم فكرت برونزية في تحقيق هذا الحلم من خلال مساعدتكم بتصنيع سيارة.

كيف تصنع سيارة خشبية

كيف تصنع سيارة اطفال

المكونات:

أربعة غطاء قناني مياه معدنية بنفس الحجم وعلى شكل دائري، قنينة مياه بحجم صغير، قنينة مياه بحجم أكبر عن السابقة، محرّك صغير، بطارية، شريط لاصق، مسمار رفيع، شريط المستخدم في اللصق، غراء، الشفّاطات المستخدمة في العصائر المعلبة، مشرط حاد، أسلاك نحاسية.

طريقة الصنع:

  1. نأتي بكل الشفاطات التي جمعناها، ونقوم بقصها بالمنتصف. ولكن يشترط أن يكون الطول الخاص بهم هو أكبر من عرض قنينة المياه الصغرى.
  2. من خلال استخدام الغراء نقوم بلصق المصاصات في الجزء السفلي من قنينة العصير الصغيرة. والهدف من وراء ذلك هو أن تكون عبارة عن الجزء الخلفي من القنينة، و المؤخرة الجزء العلوي منها.
  3. من خلال الطرف الحاد للمسمار الرفيع نقوم بعمل ثقب في كل أغطية القناني التي قمنا بتجميعها.
  4. نقوم بتقطيع الأعواد الخشبية إلى عودين متساويين في الطول، ويكونوا مشابهين في الحجم للمصاصات المتواجدة في الخطوة الأولى.
  5. نقوم بوضع العودين المصنوعين من الخشب في المصاصات، وبعدها نُثبت إحدى أغطية القناني التي قمنا بثقبها في الطرف الموجود في كل عود منها. و يكون الغراء هو الماء الأساسية في لصق كل هذه الخطوات.
  6. نقوم بأخذ جزء من السلك النحاسي، ويكون المقدار لا يزيد عن 5 سم.
  7. نقوم بكشف طرفي السلك.فنضع الأول في محرك السيارة مستخدمين الشريط اللاصق لنستطيع تثبيته، والثاني يترك كما هو محرراً.
  8. بعدها نقوم بقص جزء آخر من السلك النحاسي، وأيضاً نعمل على كشف الطرفين. ونضع واحداً منهم في الجهة المدببة للمحرك، والأُخرى حرّة كما هي.
  9. نقوم بوضع المحرك الكهربائي على السطح العلوي للقنينة البلاستيكية رقم واحد. وأيضاً بالنسبة للبطارية توضع أمامه ولكن يفضل أن يترك مسافة بسيطة بينهما.
  10. بالنسبة للجزء المخروطي من القنينة الأُخرى نقوم بفصله تماماً. ونقوم بتشريّطه بالمشرط بشكل طولي، ونبعد بين أجزاءه عن بعضها البعض. حتى يصل الشكل إلى المروحة.
  11. بعد أن قمنا بثقب الغطاء الخاص بالقنينة الثانية من جهة المنتصف نقوم فه بتثبيت الجزء المدبب الحاد من المحرك الكهربائي.
  12. نقوم بتوصيل طرف السلك النحاسي الذي قمنا بتحريره في البداية مع الطرف الآخر أيضاً المحرر من البطارية.
  13. وبهذه الخطوات يعمل المحرك على تحريك المروحة المثبتة، وستتولد الطاقة التي تقوم بدفع السيارة وجعلها تتحرك نحو الأمام.

وباتباع تلك الخطوات يمكنك أن تحصلي على أجميل سيارة من الخشب، وتعد أحد الألعاب التي تحتاج إلى كثير من المجهود، ولكن قليل من التكلفة. ولهذا تعتبر مناسبة بالنسبة للظروف الاقتصادية التي نمر بها بدلاً من شراء واحدة جاهزة وباهظة الثمن.