مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اهتم بشعري التالف

بواسطة: نشر في: 7 فبراير، 2020
brooonzyah

نقدم لكم مقالاً عن كيف اهتم بشعري التالف ، إذ تعانى السيدات من مشكلة تساقط الشعر، وضعف فروته مما يوثر على جمالها، خاصة وأن الشعر من أهم عوامل جمال وجاذبية المرأة، مما يجعلها تبحث عن طرق تكسبه نعومة وقوة، وتعالجه من الجفاف.

تتعدد الأسباب التي تؤدى إلى تساقط وتلف الشعر، ومن أبرزها استخدام فراشاه شعر ضيقة، أو استخدم منتجات الشعر بعد غسله مباشرة، أو وضع كميات كبيرة من الشامبو على الشعر أثناء غسله، بالإضافة إلى ذلك أن نقص بعض العناصر الغذائية تؤثر على الشعر، لذا ينصح بتناول أطعمة صحية تحتوى على عناصر الكالسيوم والحديد والماغنسيوم التي تغذي الشعر، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية طرق العناية بالشعر التألف.

كيف اهتم بشعري التالف

للحفاظ على الشعر من التألف، نقدم لكم بعض النصائح التي تمنع تلف وتساقط الشعر، وهي كالآتي:

  1. استخدم مشط واسع مصنوع من الخشب، حيث يعمل على تقوية بوصلة الرأس عن طريق نقل الدم إلى خلايا الرأس، كما يمنع تساقط الشعر، و يقلل من تشابكه.
  2. استخدام أنواع من الكريمات التي تتفق مع نوع الشعر، إذ تمنع الكريمات ظهور القشرة، كما تقوي فروة الشعر، إذ ينصح باستخدام الكريمات التي تتكون من مادة السليكون.

كيف اعتني بشعري الخفيف

تعانى السيدات من مشكلة الشعر الخفيف، لذا نقدم لكم بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي تعالج الشعر الخفيف، كما تمنع تساقطه، وهذه الخلطات هي:

  1. خلطة البيض وزيت الزيتون: وذلك عن طريق خلط بيضة ونصف مع نصف كوب من عصير الليمون، و معلقتين من زيت الزيتون، ووضع هذه المكونات على الشعر لمدة ربع ساعة، وبعدها يُغسل الشعر بالماء.
  2. خلطة الموز وزيت جوز الهند: وذلك من خلال خلط موزتين مع 6 ملاعق زيت جوز الهند، ووضع هذه المكونات على الشعر لمدة ثلث ساعة، وبعدها يغسل بالماء.
  3. خلطة العسل والزبادي: وذلك عن طريق خلط معلقة ونصف عسل، ومعلقتان زبادي، ومعلقة ونصف زيت الزيتون، ووضع هذه المكونات على الشعر لمدة 30 دقيقة، وبعدها يغسل الشعر بماء.
  4. خلطة البيض وزيت جوز الهند: وذلك من خلال خلط بياض بيضتين مع معلقتان من زيت جوز الهند، ووضعها على الشعر لمدة ثلث ساعة، وبعدها يغسل بالماء.
  5. خلطة نبات الصبار: يتميز نبات الصبار بقدرته على تقوية بوصلة الشعر، كما يكسب الشعر نعومة ولمعان، وذلك من خلال خلط معلقة ونصف زبادي مع معلقتان من الصبار، ومعلقة زيت زيتون، ثم وضع هذه المكونات على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء.

تنعيم الشعر التالف

نقدم لكم بعض الخلطات الطبيعة التي تكسب الشعر نعومة ولمعان، وهذه الخلطات هي كالاتي:

  1. خلطة خل التفاح: تتكون خلطة خل التفاح من مزج كوبين من الماء، ونصف كوب من خل التفاح، ووضع هذا الخليط على الشعر لمدة ثلث ساعة، وبعدها يغسل بالماء، وينصح بتجنب وضع الخليط حول منطقة العين تجنباً لحدوث التهابات بالعين.
  2. خلطة حليب جوز الهند: يحتوى جوز الهند على الأحماض الدهنية، والبروتين، إذ تعمل هذه المواد على تقوية بوصلة الشعر، كما تمنع تساقطه، حيث تتكون خلطة حليب جوز الهند من كوب ونصف حليب جوز الهند، وبعدها يوضع على الشعر لمدة عشر دقائق، ثم يغسل بالماء.
  3. خلطة بياض البيض: تتكون من مزج بياض بيضتين مع ستة معلاق من الماء، ثم يوضع على الشعر لمدة ثلث ساعة، ويغسل بالماء.
  4. خلطة العسل وحليب الأرز: تتكون من معلقة عسل، نصف كوب حليب الأرز، إذ يوضع الخليط على الشعر لمدة ثلث ساعة، وبعدها يغسل بماء.
  5. خلطة الأفوكادو: يحتوى الأفوكادو على مجموعة من الفيتامينات، وعنصر البروتين، والأحماض الدهنية، والدهون،  فضلاً عن وجود بعض الزيوت الطبيعية، فكل هذه العناصر تعالج الشعر التألف عن طريق منع تساقطه، كما تقوي فروة الرأس، و تعطى الشعر نعومة ولمعان، إذ تتكون خلطة الأفوكادو من حبتين من الأفوكادو، وأربعة معلاق من زيت الزيتون، وبعدها يوضع الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء.

يجب المواظبة على استخدم هذه الخلطات، إذ يفضل استخدامها مرتين في الأسبوع على مدار ثلاثة أشهر، ولذلك من أجل الشعور بالنتيجة المطلوبة، كما يجب الاهتمام بالشعر الذي يبرز جمال المرأة، وبالتالي يكسبها ثقة بنفسها.

وفي النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة المختص.

المراجع

1-

2-

كيف اهتم بشعري التالف