سنتعرف من خلال هذا المقال على كيف انزل الدورة بالاعشاب ، يعاني الكثير من الإناث من مشكلة تعسر نزول الدورة الشهرية مما يسبب لهن القلق، والتوتر، وسوء الحالة النفسية إلى جانب التعب فهذه الفترة تتباين من امرأة إلى أخرى، ولكن يجتمع الجميع على أنها فترة مرهقة، ومتعبة، وعدم انتظامها يزيد من آلامها.

فالدورة الشهرية أصلها حدوث تغيرات في هرمونات الجسم لدى الإناث مما يصحب هذه التغيرات نزول الدم من الرحم عن طريق المهبل، ويستمر هذا الدم في النزول من أربعة أيام حتى أسبوع، ومن الممكن أن تزيد الأيام على حسب طبيعة كل جسم. ومن خلال مقال اليوم سنعرض طرق تجعلنا نتمكن من نزول دم الدورة الشهرية.

كيف انزل الدورة بالاعشاب بسهولة

هناك أعراض تصحب الدورة الشهرية تتمثل في حدوث آلام في منطقة الصدر، والشعور بحرقة في منطقة المهبل، وانتفاخ الجسم، وظهور الحبوب، وتقلب المزاج، وسوء الحالة النفسية فكل هذه الأعراض عندما تحدث تدل على أن موعد الدورة الشهرية قد اقترب، وتستمر هذه الأعراض حتى تنتهي الفترة الخاصة بها، وعندما يتعسر نزولها تستمر السيدة في التعب حتى تتدفق لهذا فالكثير من السيدات يبحثن عن طرق تيسر عملية نزول الدورة الشهرية لتخفيف هذه المتاعب.

وبفضل الله تم العثور على الكثير من الأعشاب التي وهبنا الله إياها لنحصل منها على ما نريد، وتساعدنا في حل مشكلاتنا الصحية بدلًا من الأدوية، والعقاقير التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بنا على المدى البعيد، وتؤثر على هرمونات الجسم، ولكن على السيدة المتزوجة ألا تتناول هذه المشروبات فمن الممكن أن تكون هذه الأعراض أعراض حمل، وليست حيض فهما متشابهان في الأعراض فتقوم هذه الأعشاب بحدوث الإجهاض فعليها التأكد أولًا، ومن هذه الأعشاب :

القرفة

تقوم القرفة بعملية فعالة جدًا في حل هذه المشكلة حيث لها قدرة هائلة في تنظيف الرحم من الدم الفاسد المتواجد به مما يساعد على نزول دم الحيض بالإضافة إلى التقليل من الآلام، والاضطرابات التي تحدث في الرحم عند نزول هذا الدم.

طريقة الاستخدام

عليك وضع كوب من الماء، ووضع به القرفة، وتركها على النار حتى الغليان، ثم رفعها من على النار، ووضعها في كوب، وتغطيتها لمدة خمس دقائق، ثم تناولها.

اليانسون

يعد اليانسون من الأعشاب التي تحتوي على العديد من الفوائد، ويسهم في علاج العديد من الأمراض، ويسهم في تسهيل عملية الولادة، والرضاعة أيضًا بالإضافة إلى ذلك أنه عامل هام من العوامل التي تساعد على نزول الدورة الشهرية دون تعسر.

طريقة الاستخدام

فقط عليك وضع كوب من الماء، ووضع به ملعقة من اليانسون، ووضعهما على نار متوسطة، ثم تركهما حتى درجة الغليان، ووضع مشروب اليانسون في كوب، وتناوله دافئًا.

القرنفل

يلعب القرنفل دورًا فعالًا في قدرته على نزول دم الحيض بسرعة مع تخفيف الآلام، والأعراض المصاحبة لنزوله.

طريقة الاستخدام

وضع كوب من الماء المغلي على حبات القرنفل، وتركها مغطاه لمدة ليلة كاملة، ثم تناوله في اليوم التالي.

الكمون

يساعد الكمون على تسهيل نزول دم الدورة الشهرية، وذلك من خلال قدرته على تنقية الجسم من الغازات المتراكمة به التي تسبب اضطرابات، وصعوبة أثناء نزول دم الحيض، ومساعدة الجسم على التخلص منها، والتخلص من انتفاخ البطن أيضًا المصاحب للدورة الشهرية.

طريقة الاستخدام

نضع كوب من الماء المغلي، ونقوم بوضع به ملعقة من الكمون، وتركها منقوعة لمدة ليلة كاملة، ثم تناولها صباحًا.

الزنجبيل

يفضل تناول الزنجبيل قبل حدوث الدورة الشهرية، وأثناء حدوثها أيضًا لما له قدرة على تسهيل نزولها، والتقليل من الأعراض السلبية التي تصاحب نزولها.

طريقة الاستخدام

نقوم بوضع ملعقة من الزنجبيل البودر مع كوب من الماء، ووضعهما في إناء على النار حتى يصلان لدرجة الغليان، ثم وضعهما في كوب، وتركه مغطاه حتى خمس دقائق، وتناوله بعد ذلك.

الكركم

من الأعشاب التي تساعد على تنظيم مواعيد الدورة الشهرية، وتنظيم الهرمونات داخل الجسم أيضًا، وكذلك المساهمة في نزول دم الحيض بسهولة، ودون عناء.

طريقة الاستخدام

علينا إحضار كوب من الماء المغلي، ووضع به نصف ملعقة صغيرة من الكركم، ونصف ملعقة من عسل النحل، وتقليبهم جيدًا، ثم تناوله.

البقدونس

يقوم البقدونس بدور كبير أثناء هذه الفترة حيث يعمل على تهدئة الأعصاب، وقلة التوتر، والقلق مما يجعله من الحلول التي تساعد في إنهاء هذه الصعوبات التي تعاني منها السيدة في تلك الفترة كما يساعد على تدفق الدم، والشعور بالراحة.

طريقة الاستخدام

يوضع البقدونس في وعاء مع الماء، وغليهم جيدًا، ثم تناول كوب يوميًا في المساء.

الأناناس

يعتبر الأناناس من الفاكهة التي تساعد على نزول الدورة الشهرية، والعمل على انتظامها، وتخفيف الآلام التي تتبعها لاحتوائه على العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

طريقة الاستخدام

تناول الأناناس عن طريق الأكل مقطع، أو تناوله كمشروب عصير، ولكن دون إضافة سكر له.

كما أن هناك أطعمة تساعد على نزول الدورة الشهرية بدون ألم، ودون تعسر منها :

( التمر _ التين المجفف _ الجزر _ عصير القصب _ عصير العنب _ البابايا ).