مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اعمل قهوه تركيه بوجه

بواسطة: نشر في: 25 ديسمبر، 2019
brooonzyah
كيف اعمل قهوة تركية

كيف اعمل قهوه تركيه بوجه ؟ هو واحدة من ضمن أنواع المشروبات التي يعشقها الكثير من الأشخاص، وذلك لأن لها المذاق الرائع والشهي، وتعتبر القهوة التركية هي من أنواع القهوة التي تحتاج إلى بعض الخطوات الخاصة بها، والتي تختلف عن طريقة  عمل القهوة العادية، ويمكن إعدادها في المنزل بخطوات بسيطة، والتي سوف نذكرها لكم من خلال السطور القادمة على موقع برونزية.

كيف اعمل قهوه تركيه بوجه

تعتبر القهوة التركية هي واحدة من أنواع القهوة التي يتم إعدادها بواسطة القهوة المطحونة، وهي من المشروبات التي حازت على إقبال كبير وشهرة واسعة، وبالأخص في الدول العربية، وأما عن طريقة عملها فيكون من خلال الخطوات الآتية:

1- طريقة عمل القهوة التركية على أصولها

كيف اعمل قهوه تركيه بوجه

تعتبر تلك الطريقة هي واحدة من طرق عمل القهوة المميزة، والتي تمتاز بطعمها الرائع ومذاق القهوة اللاذع والمر، والذي يحبه مدمني تناول كوب القهوة في الصباح أو على مدار اليوم، وتتم من خلال بعض المكونات الخطوات والتي تكون كالآتي:

المكونات اللازمة

  • ملعقة ونصف كبيرة الحجم من القهوة المحمصة والمطحونة.
  • نصف ملعقة صغيرة الحجم من السكر الأبيض.
  • كوب واحد من الماء النظيف.

طريقة تحضير القهوة التركية

  1. يتم في البداية إحضار الوعاء المخصص لصنع القهوة، ومن ثم يتم إضافة به كمية الماء النظيف، ومن ثم يتم إضافة له السكر، وتخلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى تمام التجانس.
  2. يتم وضع المكونات على النار الهادئة، وتترك لبضع دقائق، وذلك حتى يسخن الماء مع السكر ويبدأ في الغليان، وفي ذلك الوقت يتم إضافة كمية القهوة.
  3. يتم تقليب المكونات بشكل جيد، ومن ثم يتم وضعها على النار مرة أخرى، وتترك لبضع دقائق، وذلك حتى تبدأ القهوة بالغليان.
  4. يجب أن يتم مراقبة القهوة، وذلك من خلال عدم جعلها تغلي لفترة، حتى لا تفقد كمية الرغوة التي توجد على الوجه.
  5. يتم إزالة القهوة من على النار مباشرة، ومن ثم يتم إضافتها في كوب التقديم مباشرة ويتم تناولها وهي ساخنة.

2- قهوة تركية بالحليب

أما عن طريقة القهوة التركية المضاف لها الحليب فهي من أنواع المشروبات التي يفضلها الكثير عن القهوة العادية، وذلك لأن الحليب يضيف لها مذاق رائع وشهي، ويتم عملها بتلك الخطوات الآتية:

المكونات اللازمة

  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من السكر.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الحليب البودر.
  • ملعقة ونصف من القهوة التركية.
  • كوب واحد من الماء.

طريقة تحضير القهوة التركية بالحليب

  1. يتم إحضار كمية الماء، ومن ثم يتم وضعها في الوعاء المخصص لتحضير القهوة، ومن ثم يتم وضعه على النار، وذلك حتى يصبح دافئ فقط، ومن ثم يتم إزالته جانبًا.
  2. يضاف له كمية الحليب البودر، وتخلط المكونات بشكل جيد حتى يذوب الحليب في الماء، وبعدها يتم وضع المكونات على النار مرة أخرى، وتترك لمدة لا تقل عن دقيقتين، وذلك حتى تبدأ المكونات بالغليان.
  3. بعد ذلك يتم إضافة كمية السكر مع التقليب حتى يذوب، وفي النهاية يتم إضافة كمية القهوة، مع تقليب المكونات بالشكل الجيد.
  4. يتم إعادة المكونات مرة أخرى على النار الهادئة، وتترك لبضع دقائق، وذلك حتى تبدأ القهوة بالغليان من الأطراف فقط، ويتم ملاحظة تكون الرغوة على الوجه.
  5. يتم إزالة  القهوة من على النار، وبعدها يتم وضعها في الكوب المخصص للتقديم، وذلك حتى يتم تناول القهوة بالحليب وهي ساخنة بسبب مذاقها الرائع.
  6. وفي حالة الرغبة في زيادة الكمية، يتم مضاعفة المكونات التي قمنا بذكرنا ويتم عملها بنفس الطريقة مع محاولة الاحتفاظ بالرغوة أو الوجه لأنه يضيف للقهوة الطعم المميز.