كيف اعرف لغة العيون؟ هو واحد من ضمن الأمور التي يتساءل عنها الكثيرون، وذلك لأن لغة العيون هي واحدة من اللغات التي تحمل الكثير من الأسرار، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم الطريقة التي يمكنكم من خلالها قراءة العيون والتعرف على اللغة الخاصة بها، وذلك من خلال مجلة البرونزية.

كيف اعرف لغة العيون

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها التعرف على لغة العيون، وذلك لأن العين يمكنها أن تحكي الكثير من الأمور المختلفة عن الشخص الذي أمامك، وللتعرف على لغة العيون يمكن التعرف على تلك الطرق الآتية:

1- نظرة العين

تعد نظرات العين هي واحدة من الأمور التي يمكن من خلالها التعرف على كل ما يدور داخل الشخص، وذلك من خلال مراقبة تلك النظرات، والتعرف من خلال تلك القواعد الآتية:

  1. تعتبر النظرة الضيقة للعين، وبالأخص التي يصدرها الشخص عندما يلتقي بأحد الأشخاص هي واحدة من الأمور التي يمكنها أن تعبر عن الحب، وبالأخص في حالة إن ظهرت بعض التجاعيد حول العين، حيث إنها تكون دليل على صدق الابتسامة، وأنها بالفعل تخرج من القلب.
  2. أما إن كان الشخص الذي أمامك يخادعك، فإن ذلك يكون من خلال ابتسامته التي ترتسم على الشفاة فقط، ولا تظهر حول العين على هيئة ثنايا.
  3. أما في حالة إن نظر الشخص إلى الأعلى، فإن ذلك يكون دليل على أن الشخص لا يهتم بالحديث معك، ولكنه ينشغل في بعض الأمور الأخرى، وفي حالة إن كانت النظرة إلى الأعلى يصاحبها التحديق، فإن ذلك يكون دليل على الشعور بالخوف والقلق، وفي بعض الحالات يكون دليل على الاندهاش من أمر ما.
  4. وإن كانت النظرات التي تخرج من الشخص إلى الأسفل، فإن ذلك يكون دليل على أنه يحاول أن يتحدث بالكذب، وذلك من أجل خداع الأشخاص المحيطين به، وهو دليل على مشاعر الخزي.
  5. وفي حالة إن كانت نظرة إلى الأعلى ويرافقها رفع في الحاجبين، فإن ذلك دليل على محاولة التذكر لبعض الأمور، أو دليل على التحليل لبعض الأمور التي تدور من حوله.
  6. وإن كانت النظرات مباشرة إليك، فإن ذلك يكون دليل على أن الشخص الذي أمامك يهتم كثيرًا لما تقوله، ويحاول الاستماع إليك.

2- حركة العين

يمكن أن تكون حركة العين الداخلية وكما يطلق عليه بؤبؤ العين، هي واحدة من الأمور التي تكشف لك الكثير من الأمور عن الشخص الذي يجلس معك، حيث يتم مراقبة حركة العين، ويمكن التعرف بهذه الطرق الآتية:

  1. فإذا لاحظت أن الشخص الذي تتحدث معه يحرك عينيه بالشكل العشوائي، فهو دليل على أنه لم ينتبه إلى الحديث الذي ترويه له، ولم يركز به على الإطلاق.
  2. أما في حالة إن كان يقوم بتحريك العين على الجهة اليمنى، فإن ذلك يكون دليل على أن هذا الشخص يفكر في أمر ما، ويشغل باله به.
  3. ولكن إن لاحظت أن حركة العين تكون إلى الناحية الشمالية، فإن ذلك يكون دليل على أن الشخص يفكر بشكل ابتكاري في الأمور التي تقوم بطرحها عليه، أو يفكر بالفعل في الأمر الذي تقصه عليه.
  4. وفي حالة إن قام الشخص بفرك منطقة العين باستخدام أصابع اليد، فإن ذلك يكون دليل على أن الشخص يحاول الهرب من التحدث معه، ولذلك يقوم بممارسة تلك الحركة، وذلك حتى يشعر الأشخاص الذين يحلس معهم بأنه متعب من خلال فرك العين.

3- حركة رموش العين

أما عن الحركة التي تصدر من الشخص من خلال منطقة الرموش، فإنها يكون لها العديد من الدلالات المختلفة، ويمكن تفسيرها وقراءتها من خلال النقاط الآتية:

  1. وفي حالة إن كانت حركة رموش العين بطيئة فإن ذلك يكون دليل على الشخص يحاول أن يخفي بعض المشاعر التي يشعر بها في الواقع.
  2. أما إن كانت الحركات الخاصة بالرموش سريعة، فإن ذلك يكون دليل على أن الشخص الذي أمامك يشعر بالضيق والانزعاج، والتوتر، ولا يريد أن يكمل الجلوس معك، كما أنه دليل على الرغبة في مغادرة المكان والحوار.

4- شكل العين

وبالنسبة لشكل العين أيضًا فهو من الأمور التي يمكن من خلالها قراءة العين، وقراءة الشخص الذي أمامك، ويكون ذلك من خلال مراقبة الأمور الآتية:

  1. في حالة إن كان الشكل العام للعين لامع، فإن ذلك يكون دليل كبير على الفرحة الشديدة التي يشعر بها الشخص، وبالأخص إن كانت العين تبدو بالشكل المبتسم، مع وجود لمعة شديدة بها.
  2. إن كان شكل العين الداخلي ليس به لمعة، فإن ذلك يكون دليل على أن الشخص الذي أمامك يشعر بالحزن من أمر ما، أو إصابته بالاكتئاب.
  3. في حالة إن كان حجم العين يتسع، أي أن الشخص يلاحظ أن حجم بؤبؤ العين الخاص بالشخص الذي أمامه قد تعرض للزيادة، فإن ذلك يكون دليل على أن الشخص يهتم بك بدرجة كبيرة، ولو كانت من الحبيب أو الحبيبة، فهو دليل على الحب الشديد والاهتمام، وهي من أشكال العين الدالة على الحب.