كيف احافظ على صحتي بالغذاء؟. فالتغذية السليمة هي السلمة الرئيسية التي يعتمد عليها بناء الجسم السليم. والت تجعله خالياً تماماً من الأمراض، ويتمتع صاحبه بالكثير من الصحة والسلامة. كما أنه الحل الأمثل حتى لا يتم تراكم السمنة والدهون في جسد الشخص. إليكم كيفية المحافظة على الصحة بواسطة الطعام من خلال مقالنا على برونزية.

كيف احافظ على صحتي بالغذاء

الطعام هو المسئول الصحي والأفضل لكي تتمتع بصحة، وسلامة دون التعرض لشكاوى هشاشة العظام وفقر الدم، او ارتفاع سكر الدم والخلل في الهرمونات، وغيرهم.

كيف احافظ على صحتي الجسدية

  1. لابد من إزالة قوائم الممنوعات التي توضع في النظام الغذائي، فلابد من أن تكون محتوية على الطعام الصحي والغير صحي في بعض الأحيان. والسبب في ذلك هو عدم حرمان الجسم أو شعوره بالفقد لأي نوع من العناصر الغذائية.
  2. كل ما عليك فقط هو التقليل من الكميات الأطعمة الغير صحية بنسب كبيرة، حتى لا تتسبب في تراكم الدهون الغير صحية والكوليسترول الضار.
  3. لابد من وضع الخضروات ذات اللون الأخضر هي الأساسية عند ذهابك للتسوق، وتكون رقم واحد ضمن مشترياتك. فمثلاً من بين كل عشرة أيام خضروات وفواكه طازجة يوماً واحداً بداخله قطعة متوسطة الحجم من الشيكولاتة بنية اللون.
  4. لابد من التنوع حتى في الخضروات، و عدم الاعتماد على نوع واحد فقط على الرغم من كثرة فوائده. والسبب في ذلك هو أنه يجب على الوجبة الواحدة تكون متعددة الألوان لأن بكل واحدة منهم عنصر غذائي مفيد للجسم ويحتاج إليه.
  5. لا تنسى أثناء طعامك البقوليات واللحوم من طيور ولحوم حمراء وأسماك، والتي تعد مصدراً هاماً للحصول على الفيتامينات والألياف الغذائية.
  6. حتى أنه من الأفضل التنوع في النوع الواحد من الطعام، فمثلاً من الجيد على الجسم التنوع بين الأسماك من العديد من الأنواع. أيضاً بالنسبة للحوم بين المواشي والجمل والجاموس وغيرهم، وهذا أيضاً لأنه في كلاً منهم فائدة غير متواجدة في الأُخرى.
  7. في حال كنت تعتمد على الطعام الصحي ولكن بكميات كبيرة هذا لا يعني مطلقاً أنه نظام غذائي سليم، ولكن على العكس تماماً. فلابد من تناول الكميات بصورة معقولة حتى تستطيع التحكم في جدا المعدة، ولا تجعله واسعاً كبيراً. كما أنه في حال أي زيادة على الجسم من جانب الطعام حتى لو كان صحياً سيتحول إلى دهون غير صحية تتسبب في زيادة الوزن.
  8. ونجد أن الطعام، والاعتماد على الفواكه والخضروات يساهم كثيراً في تحقيق الجمال والبشرة الرطبة والناعمة. و التي تخلو منها الشوائب والعيوب تماماً. بل وأيضاً بالنسبة للشعر؛ حيث يجعله كثيفاً وناعماً وطويل من خلال الصحة والحيوية التي يتمتع بها.

وهذه هي الطريقة السليمة التي من الممكن الحصول عليها لجسم مثالي من خلال الأطعمة الصحية.