نقدم لكم مقالاً عن كيفية تنظيف الفضة طريقة مذهلة و فعالة ، حيث يحتار العديد من الأشخاص في إيجاد طرق لتلميع قطع فضة موجودة في المنزل، فعند ترك القطع الفضية في المنزل فترة دون استخدمها نلاحظ وجود أتربة أو بقع عليها تجعل مظهرها سئ، وبالتالي لا نرتديها.

وفى الفقرات التالية نوضح لكم طرق سهلة يمكن استخدامها لإعادة اللمعان إلى القطع الفضية مرة آخري، إذ ينصح عند تلميعها استخدام فراشاه أسنان التي تسهل عليك نظافتها بمختلف جوانبها، كما يعتبر ملح الطعام وورق الألومنيوم من أفضل الطرق المستخدمة في تلميع الفضة، حيث ينصح بشطف الفضة بقطعة قماش ناعمة حتى لا تتعرض للتحريج أو التشويه، وفى مجلة برونزية نقدم لكم طرق مذهلة يمكن استخدامها في تنظيف وتلميع قطع الفضة.

كيفية تنظيف الفضة طريقة مذهلة و فعالة

نقدم لكم بعض الطرق المستخدمة في تنظيف قطع الفضة التي تحتوى على أثار بقع أو أتربة، ومن هذه الطرق استخدام ورق الألومنيوم، والامونيا، ومنظفات الغسيل، ومطهر اليد، ومنظف زجاج النوافذ، وسوف نتناول طريقة استخدم كل منها في تنظيف الفضة فيما يلي:

  1. ورقة الألومنيوم: تُنظف الفضة عن طريق غلي نصف لتر من الماء مع نصف معلقة صودا الخبز و وورق الألومنيوم، وبعدها نضع قطعة الفضة المراد تلميعها في الخليط لمدة دقيقة، إذ يفضل سحب القطعة من الخليط بواسطة استخدم الملقط.
  2. الامونيا: ضع قطعة الفضة في إناء به خليط يحتوى على نصف كوب ماء دافئ، وربع كوب أمونيا لمدة ربع ساعة.
  3. منظفات الغسيل: غلف إناء به ماء ساخن بورق الألومنيوم، ثم ضع نصف معلقة كبيرة من مسحوق الصابون، وبعدها نضع القطعة المراد تلميعها في هذا الخليط حتى تشعر بلمعانها، ثم اغسلها بماء، ووضع القطعة في مكان يدخل إليه الهواء.
  4. مطهر اليد: يمكن تلميع الفضة بواسطة مطهر اليد، وذلك من خلال وضع كمية منه على على قطعة قماش، ثم ضع القطعة الفضية وادعكها حتى تصبح لامعة.
  5. منظف زجاج النوافذ: ضع كمية من منظف زجاج النوافذ على فراشاه أسنان، ثم ادعك الفضة حتى اللمعان، وبعدها قم بغسلها بماء وتنشفيها.

طريقة تلميع المجوهرات الفضية

يمكن تلميع المجوهرات الفضية عن طريق وضعها في خل أو خليط الصودا والليمون أو خليط الليمون والملح أو خليط الليمون واللبن، أو نشا الذرة، أو الكاتشب، أو معجون الأسنان، أو بلسم الشعر، أو الطباشير، وسوف نوضح طريقة كل منهما فيما يلي:

  1. الخل: يمكن تلميع قطعة فضة من خلال وضعها في ربع كوب خل ومعلقة صودا الخبز لمدة 120 دقيقة، وبعدها قم بغسل القطعة بماء وتنشفيها.
  2. الصودا والليمون: وذلك من خلال وضع قطعة الفضة في أناء به الصودا والليمون لمدة60 دقيقة.
  3. الليمون والملح: لتلميع قطعة فضة ضعها في خليط من عصير الليمون ومعلقة ملح لمدة 24 ساعة.
  4. الليمون واللبن: يمكنك تلميع الفضة من خلال وضعها لمدة 24 ساعة في خليط مكون من عصير الليمون وكوب لبن.
  5. نشا الذرة: وذلك من خلال عمل عجينة مكونة من نشا الذرة والماء، ووضع العجيبة على قطعة قماش بها ماء، وبعد أن تنشف قطعة القماش نضع قطعة الفضة التي تريد تلميعها، وادعكها بواسطة استخدم  قطعة قماش آخري ملمسها خشن.
  6. الكاتشب: وضع كمية من الكاتشب إلى منشفة من الورق، وضع القطعة لمدة 15 دقيقة على الكاتشب مع دعكها بقطعة مصنوعة من القماش، ثم اغسل القطعة بماء وقم بتنشفيها.
  7. معجون الأسنان: يمكن تلميع قطعة فضة من خلال وضعها في قطعة قماش ومعجون الأسنان، وعندما تشعر بتلميها قم بغسلها بماء وتنشيفها.
  8. بلسم الشعر: يمكن تلميع قطعة فضة عن طريق وضعها في كمية من بلسم الشعر.
  9. الطباشير: يعمل الطباشير على منع الرطوبة، فعند وضع قطعة فضة على كمية طباشير تشعر بلمعان القطعة.

قدمنا لكم أبرز الطرق الفعالة التي يمكن استخدامها لتنظيف وتلميع قطع الفضة الممتلئة بالأتربة والبقع.