كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر بدون برامج ، سوف نوضحها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر مقاطع الفيديو هي واحدة من ضمن الأمور التي يرغب الكثير من الأشخاص في مشاهدتها، حيث إن موقع اليوتيوب هي واحد من أكبر المواقع التي يبث من خلالها الآلاف من مقاطع الفيديو المتنوعة بشكل يومي، وقد يرغب البعض في حفظ تلك المقاطع وذلك من أجل مشاهدتها في أي وقت يرغب به، ولكن من دون الدخول عبر موقع اليوتيوب، كما أن تلك الطريقة تساهم في مشاهدة تلك المقاطع من الفيديو من دون وجود اتصال بشبكة الإنترنت، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم أسهل وأسرع الطرق التي تساعد على تنزيل الفيديو من اليوتيوب من دون برامج أو الحاجة للدخول إلى مواقع.

كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر بدون برامج

يمكن تحميل الفيديو من اليوتيوب بطريقة بسيطة وسهلة، وهي واحدة من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، حيث إنها تعد من الطرق التي لا تتطلب إلى وقت كبير أو مجهود في عملها، كما أنه يمكن من خلالها الحصول على الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص به، وتكمن الطريقة في عمل وتنفيذ الخطوات الآتية:

  1. في البداية يتم الدخول على محرك البحث، ويتم كتابة كلمة يوتيوب، وذلك حتى  يتم الدخول على الموقع مباشرة، مع مراعاة أن يكون الدخول من خلال محرك البحث، وليس عبر تطبيق يوتيوب، لأن تلك الطريقة لا تصلح من دون أن يكون موقع اليوتيوب قد تم فتحه من المتصفح.
  2. بعد ذلك يتم اختيار مقطع الفيديو المراد تحميله على جهاز الحاسب الآلي، ومن ثم يتم متابعة الرابط الخاص بمقطع الفيديو، والذي يكون مصحوب في المتصفح من الأعلى.
  3. بعد ذلك يلاحظ وجود حرف .www والتي تكون بداية للعنوان أو الرابط الخاص بهذا الفيديو، وفي تلك الحالة يتم تحديد هذه الحروف الثلاثة فقط من الرابط، مع مراعاة أخذ معهم علامة دوت أي النقطة التي تكون بعد هذه الحروف مباشرة.
  4. يتم بعدها إزالة الثلاثة حروف .www مع النقطة التي تليهم، ومن ثم يتم كتابة حرف ss بهذه الطريقة على أن يكون الحرف مكرر مرتين، وذلك ليكون هاذين الحرفين بدلًا من .www، وبعد ذلك يتم الضغط على زر enter مباشرة.
  5. بعد ذلك يتم تحويل العنوان إلى نافذة جديدة، والتي تحتوي على بعض الاختيارات والتي من بينها اختيار الصيغة المراد عملها سواء mp4، أو على حسب الجودة، ويكون بجانبها كلمة تحميل باللغة العربية أو download.
  6. بعد ذلك يتم الانتظار لبضع دقائق، وذلك حتى يتم تحميل الفيديو مباشرة على جهاز الكبيوتر الخاص بكم، ويختلف الوقت من حالة إلى أخرى، وذلك على حسب مدة وحجم الفيديو، أو بحسب سرعة الإنترنت المتوافرة في الجهاز.
  7. بعد الانتهاء يتم سحب الفيديو الذي تم تنزيله، ويمكن التمتع بمشاهدته في أي وقت، وذلك من خلال البرامج الخاصة بتشغيل مقاطع الفيديو الموجودة على جهاز الحاسب الآلي الخاص بكم.