كيفية تعلم مهارات كرة القدم ، تلك اللعبة المميزة بالنسبة للأولاد بكل الأعمار في كل بلدان العالم. هي الرياضة رقم واحد في العالم كله، والتي نلاحظ أن الصغار والكبار من أشد المتابعين لها، ومن أكثر المحترفين في تقديمها. وبالفعل هي رياضة تستحق التعلم، ومن الأفضل ملاحظة الصغار في حال كان هناك موهبة لديهم بلعب الكرة أن تقوموا بتنميتها. إليكم طريقة لكي تتعلمها بصورة شفوية من خلال هذا المقال على برونزية.

كيفية تعلم مهارات كرة القدم

الأشهر بين الناس، خصوصاً بعد النجاح الفائق الذي حققه اللاعب المصري محمد صلاح وقاموا بإعطائه لقب فخر العرب. أصبح الآن جميع الصغار، وجميع الأهالي في كل البلدان العربية يغبون في أن يجدوا أبناءهم مثله تماماً من حيث الأخلاق الراقية وطريقة لعب كرة القدم المميزة، وأيضاً من حيث النجاح الساحق الذي يُعطي للحياة قيمة، وطعم مميز.

الخطوة الأولى

في البداية يجب تعلم التقاط الكرة وتمريرها. ويكون هذا من خلال استلام اللاعب لكرة القدم بأحداً من قدميه أو ساقيه، أو من الممكن أن يقوم باستلامها برأسه أو كتفه. وهنا يمكن الاحتفاظ بالكرة لفترة طويلة من الوقت وبعدها إما أن يحتفظ بها لذاته حتى يسجل أحد الأهداف أو يقوم بتمريرها للاعب آخر.

ومن شروط النجاح في استلام الكرة أن يجعل اللاعب الكره على كتفيه أمام الجهة القادمة منها. وبعدها يتم إيقاف الكرة مستخدم أحد قدميه.

أما في حال كانت الكرة قادمة من الهواء فلابد على اللاعب من التقاطها بالصدر، وأيضاً القيام بانحناء للظهر لجهة الوراء وهنا تبدأ الكرة في السقوط إلى القدمين. ويبدأ اللاعب في التحكم بالكرة من خلال دحرجة الكرة على الأرض ولمسها بأطراف الأصابع.

الخطوة الثانية

وهي محاولة تسديد هدف، والقيام بتسديد الكرة على المرمى. فهناك عدة خطوات لابد من اتباعها

  1. الوقوف في منطقة مناسبة من وجه نظر اللاعب، حتى يمكن تسديد الكرة بسلام.
  2. ملاحظة حارس المرمى بصورة دورية حتى يتم تسديد الكرة في مكان بعيداً تماماً عنه.
  3. في حال لاحظت أن حارس المرمي يقف في منتصف المرمى فيكون تسديد الكرة ناحية الزوايا، ويفضل أن تكون تلك الزوايا سفلية أو علوية. ولكن يبتعد تماماً عن المنتصف.

هذه هي الطريقة الأمثل لتتعلم لعب كرة القدم ولكن لابد من ممارستها على الطبيعة، وبشكل فعلي.