كيفية إزالة شعر المؤخرة ، وذلك لأن إزالة الشعر الزائد هي واحدة من الأمور التي يسعى إليها الكثير من الأشخاص سواء كانوا رجالا أو نساء، وبالأخص من منطقة المؤخرة، ومن خلال هذا المقال على موقع برونزية سوف نستعرض لكم أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من شعر المؤخرة بشكل سريع وسهل.

كيفية إزالة شعر المؤخرة

هناك العديد من الطرق المختلفة والمتعددة والتي يمكن من خلالها إزالة شعر المؤخرة، والتي يبحث الكثيرون عن أفضلها وأسهلها، بالإضافة لكونها لا تتطلب الكثير من الوقت في إزالته بها، ومن بين تلك الطرق الآتي:

1- الإزالة بالكريمات

تعتبر الكريمات هي واحدة من الطرق التي يلجأ إليها الكثير من أجل إزالة الشعر الزائد من منطقة المؤخرة، وذلك لأنه لا يسبب الألم أثناء الإزالة، كما أنه سريع وسهل في الاستخدام، ويمكن تطبيقه من قبل المرأة أو الرجل أيضًا، وأهم ما يميزه هو أنه يقوم بالتخلص من الشعر في دقائق قليلة من دون الحاجة إلى الكثير من الخطوات، بالإضافة لأنه لا يسبب ألم نتيجة شد الشعر، ولكنه قد يكون من المنتجات التي لها لا تعمل على الإزالة الكلية من الجذور الخاصة بالشعر، وبالتالي ينمو الشعر من جديد في مدة بسيطة، ويتم استعماله بتلك الخطوات الآتية:

  1. في البداية يتم إحضار الكريم الذي يناسب نوع البشرة، سواء كانت حساسة أو جافة.
  2. بعد ذلك يتم أخذ طبقة كثيفة من الكريم، ومن ثم يتم وضعها مباشرة على المنطقة التي يوجد بها الشعر الزائد، وذلك حتى يتم تغطيته بشكل كامل بالكريم.
  3. يتم الانتظار لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وذلك حتى يتفاعل الكريم، ويقوم بالعمل على إزالة الشعر الزائد.
  4. تحضر القطعة الخاصة بإزالة الكريم، ومن ثم يتم تمريرها على منطقة المؤخرة التي تم وضع عليها الكريم، وذلك حتى يتم إزالة الكريم، وسنلاحظ وجود الشعر معه.
  5. يتم بعد ذلك غسل المنطقة بشكل جيد بواسطة الماء الفاتر.

2- الإزالة بجهاز الشمع

تعتبر تلك الطريقة هي واحدة من الطرق الأكثر انتشارًا، وذلك لأن لها نتيحة سريعة جدًا، وجيدة عن غيرها من الكثير من الطرق المختلفة الأخرى المتعارف عليها في إزالة الشعر، حيث إنها تعمل على شد الشعر وإزالته من الجذور، وهذا ما يجعلها من الطرق المساعدة على عدم نمو الشعر بشكل سريع، بل إن الشعر يحتاج إلى وفت من أجل الإنبات والنمو مرة أخرى، ولذلك فهي من الطرق المفضلة، ولكنها قد تسبب بعض الألم نتيجة نزع الشعر، ويتم استعماله بتلك الطريقة الآتية:

  1. في البداية يتم إحضار جهاز الشمع، ومن ثم يتم توصيله بالكهرباء، وذلك حتى يصبح الشمع ذو قوام سائل.
  2. يتم تمرير جهاز الشمع على المنطقة المراد إزالة الشعر منها وهي المؤخرة، مع مراعاة أن يتم تمريره على جزء جزء حتى لا يجف.
  3. بعد ذلك يتم إحضار الأوراق الخاصة باستعمال جهاز الشمع، ومن ثم يتم وضعها على المنطقة التي تم دهنها بالشمع، ومن ثم يتم الضغط عليها حتى تلتصق بشكل جيد في الشمع.
  4. يتم الإمساك بطرف الورقة، ومن ثم يتم نزعها مرة واحدة وبشكل سريع ومباشر، مع مراعاة أن يكون النزع من المنطقة المعاكسة لنمو الشعر، حتى يتم إزالة أكبر قدر ممكن من الشعر الزائد.
  5. بعد ذلك يتم إحضار القليل من زيت الزيتون أو أي نوع من الزيت العطري، ومن ثم يتم دهن المنطقة به، وذلك للتخلص من آثار الشمع العالقة.
  6. بعد مرور خمس دقائق يتم غسل المنطقة بالماء الفاتر.

3- الإزالة بشفرة الحلاقة

تعتبر تلك الطريقة هي واحدة من الطرق المتعارف عليها منذ العديد من السنوات، وهي من الطرق الفعالة والسريعة جدًا، حيث إنها لا تتطلب الكثير من الوقت، كما أنها لا تسبب أي نوع من الألم أثناء الإزالة، ولكنها من الطرق التي يلجأ إليها البعض في الأوقات الضيقة، أو في حالات الاستعجال، لأنها ليست قادرة على إزالة شعر المؤخرة بشكل نهائي ولكنها تقوم بالعمل على قص أطراف الشعر الزائد فقط، ومن هنا يتم نموه بشكل سريع، وفي هذه الحالة يتطلب استعمالها بشكل يومي أو في مدة لا تزيد عن الثلاثة أيام على الأقل، ويتم استعمالها بتلك الخطوات الآتية:

  1. في البداية يتم إحضار شفرة حلاقة، ويتم اختيارها على حسب النوع، فيتوافر منها النوعية المخصصة للرجال، وأيضًا النوع المخصص للسيدات.
  2. يتم الجلوس أمام مرآة، مع مراعاة أن يكون الجلوس على هيئة القرفصاء، وذلك حتى يتم التمكن من إزالة الشعر بشكل جيد.
  3. يحضر الكريم المخصص للحلاقة، والذي يعمل على إضافة رغوة بيضاء على المنطقة حتى يسهل حلقها.
  4. يتم استخدام الشفرة من خلال تمريرها في نفس اتجاه نمو الشعر، على جميع المناطق التي تم وضع الكريم عليها.
  5. بعد ذلك يتم استخدام الشفرة وتمريرها مرة أخرى، مع مراعاة أن تكون تلك المرة بعكس نمو الشعر.
  6. بعد الانتهاء يتم غسل المنطقة بالماء الفاتر، ويفضل استعمال أي نوع من أنواع الكريم المرطب.