مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم عدد اختراعات توماس اديسون

بواسطة: نشر في: 10 فبراير، 2020
brooonzyah
كم عدد اختراعات توماس اديسون

تعرف على كم عدد اختراعات توماس اديسون ، يعد توماس أديسون وهو صغير طفل فاسداً كما وصفه معلميه، ولم يلقى حظه في الدراسة، حيث طرد وهو صغيراً من المدرسة، لأنه كان مهتماً بالطبيعة وهائم بها، لذلك أهتمت والدته بتعليمه في المنزل، والتركيز على دراسة العلوم الطب، إلا أن أصبح العالم الشهير على مستوى العالم، واختراعاته أفادت البشرية بشكل عام وعلى مدار العصور والأزمان، وهناك سؤال يدور في أذهان الكثيرون، كم عدد اختراعات توماس اديسون التي قدمها للبشرية، سنقدم لكم اليوم الإجابة على هذا السؤال عبر مجلة برونزية.

كم عدد اختراعات توماس اديسون

عاش توماس أديسون حياة مليئة بالصعاب، حيث كان يعاني من التهابات شديدة في الأذن، سببت له الصمم، ولد في مدينة ميلان بولاية أوهايو التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وكان دائماً شريد الذهن في المدرسة، لذلك كان يصفه أساتذته أنه فاسد وتلقي حوالي ثلاثة أشهر من الدراسة بالمدرسة، ثم حرصت والدته على تعليمه بالمنزل والتركيز على العلوم الطبيعية، حيث يذكر أنه قال عن أمه “هي من صنعتني”، بالإضافة إلى أنهم تدهور حالتهم الاقتصادية لدرجة أنه اضطر للعمل بالكثير من المهن مثل بائع للصحف في القطارات، وبائع للحلوى، وظل يحاول ويجري العديد من التجارب إلى أن وافته المنية في عام 1931، وحزن العالم كله بوفاته.

مخترع المصباح الكهربائي المتوهج

أراد اديسون إنارة العالم كله، وبالفعل أجرى العديد من التجارب هو وأحد زملائه وأصر على ذلك إصراراً شديداً، لدرجة أنه أجرى ما يقرب ألف تجربة وباءت بالفشل، ولكنه لم ييأس وظل يحاول، إلا أنه نجح في ذلك أخيراً، من خلال صناعة لمبات كهربائية تدوم لوقت طويل عبارة عن أسلاك الكربون داخل غلاف زجاجي مفرغة لتمرير الهواء بها، حتى يتم توصيل الكهرباء لها بدرجة معينة.

وجاءت إليه الفكرة عندما مرضت أمه مرضاً شديداً، وكرر الطبيب ضرورة إجراء عملي على الفور، إلا أنه اضطر الانتظار حتى الصباح لعدم وجود الإنارة الكافية لفعل ذلك.

توماس اديسون والسينما

  • جهاز التصوير السينمائي

اخترع جهاز ليعرض الصور الفوتوغرافية بشكل متحرك عن طريق تسجيلها بواسطة شريط من السلولويد ضيق جداً، لتظهر على شاشات السينما، وكان ذلك عام 1893م.

  • جهاز الفونوغراف

يعتمد هذا الجهاز على تخزين الصوت والتقاط الصورة في نفس الوقت، فهو عبارة عن أسطوانتين مكونة من ورق معدني مثبت على إبرة، يعتمد على التقاط الصورة بصورة سريعة جداً، وكان ذلك في عام 1877، وحاول جاهداً في تطوير اختراعه، فعمل على لف شريط ورقي بدلا من المعدني على الأسطوانات، بالإضافة إلى أنه تم استغل هذا الاختراع بعد ذلك كمنتج تجارياً لصناعة الأفلام.

اختراعات توماس اديسون بالانجليزي

  •  Automatic Telegraphy “التلغراف الآلي”

كانت هناك حاجة ملحة في إرسال واستقبال الرسائل بشكل أسرع، فحرص أديسون على اختراع التلغراف، من أجل إرسال واستقبال المراسلات والرسائل بشكل أسرع، عن طريق نقلها على هيئة رموز بواسطة النبضات الكهربائية عبر الأسلاك، لتوصل بنفس الشكل الذي أرسلت عليه في البداية.

  • alkaline storage battery “بطارية تخزين قلوية”

تم اختراعها من اجل شحن السيارات بواسطة الكهرباء، واستخدمت أيضاً في الإشارات الخاصة بالسكك الحديدية، وكشافات عمال المناجم، حتى العوامات البحرية.

  • المولد الكهربائي

صنع مولدات للكهرباء لتمد الأجهزة بالكهرباء.

  • القلم الكهربائي

كان يساعد العمال في إنجاز أعمالهم، وذلك عن طريق إمداده ببطارية ومحرك كهربائي ساعدهم على النسخ والطباعة بشكل أسرع.

  • كذلك له العديد من الاختراعات، حيث سجل حوالي 1090 براءة اختراع، مثل الدمية الناطقة، والمنازل الخرسانية، والهاتف، بالإضافة إلى طاحونة المواد الخام، والهاتف.

توفي في عام 1931حيث كان يعاني من مرض السكري.