كلمة شكر لمعلمتي نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، جيث تبحث الكثير من الفتيات عن عبارات الشكر التي يمكنها أن تهديها إلى معلمتها، والتي تعبر عن حبها وحفظها للجميل الذي تبذله من أجل إيصال المعلومات إلى الفتيات، فالمعلمة هي من تمد الطلاب بالمعرفة والعلم من دون أن تكل أو تمل، وتوهب حياتها لطلابها، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم أفضل عبارات يمكن تقديمها إلى المعلمة فتابعونا للتعرف عليها.

كلمة شكر لمعلمتي

هناك الكثير من العبارات المميزة، والتي يمكن كتابتها إلى المعلمة للتعبير عن الشكر لها، لما تقوم ببذله من مجهود، أو يمكن مشاركتها معها على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، أو الكتابة على أحد الصور ومفاجئتها بها، ومن أفضل تلك العبارات هذه الكلمات الآتية:

  1. معلمتي الفاضلة يا من أعطت، يا من روت وسقت، يا من قامت بتقديم العلم والثقافة إلى مدرستنا، أنتِ نعم أنتِ من قمتِ بالتضحية من أجلنا، أو من ضحيتِ بوقتك ومجهوك، وقدمتِ لنا ثمار العلم والمعرفة، لذلك لكِ منا كل الشكر والتقدير، كل العرفان مننا لجهودك الكبيرة والقيمة.
  2. حاولت أن أجمع وأرتب الكثير من الكلمات والعبارات، ولكن وجدتها جميعها لا يمكنها أن تقوم برد جميلك، فأنت خير الناس وأفضلهم، وأنتِ الأقرب إلى قلبي، فلولاكِ أنتِ يا معلمتي لما خطت يدي بالقلم، وتمكنت من قراءة الكلمات، لما عرفت أن أكتب الحروف والعبارات، فأنت مثال للتميز والمعرفة، أشكرك معلمتي.
  3. المعلمة الناجحة هي التي تقود طلابها نحو العلم والتقدم، هي من تقدم لهم دائمًا يد العون والمساعدة، المعلمة الناجحة تتمتع بالصبر واللين، وتحاول أن تجعل المعلومة تنغرس في قلوب في الطلاب قبل عقولهم، والأهم من ذلك أن تكون هي الأم الثانية لهم.
  4. عندما أراكِ يا معلمتي فإني أشعر بالأمان، لأنكِ من قمتِ بتقديم لي العون والمساعدة، أنتِ دائمًا كنتِ بجواري تحاولين تحفيزي وتشجيعي، لو تفوقت أنا وحصلت على أعلى الدرجات، فالفضل كله يكون لكِ أنت يا معلمتي، فأنت خير المعلمين.
  5. أستاذتي الغالية والفاضلة، أبعث لكِ تلك العبارات لأعبر فيهم عن الشكر لكِ، فأنت من أعطيتِ لحياتي القيمة الكبيرة والمكانة، فأنتِ من سارعتِ بغرس بذور التميز، حتى أستطيع أن أجني ثمار العلم والمعرفة، فكل عبارات الشكر لا تكفيك ولا توفيكِ حقك.
  6. يا أستاذتي الغالية منك أنت أنا تعلمت أن للنجاح قيمة كبيرة جدًا في حياتنا، فأنتِ علمتينا أن الإخلاص في العمل هو سر النجاح، وهو السر أيضًا وراء تحقيق كل ما هو مستحيل، فمع العلم لا يكون هناك أمر صعب، وبسببك أنت أنا أجتهد وأذاكر لكي أصل إلى طريق الرقي والإبداع.
  7. ظللت أبحث كثيرًا طوال الفترة الماضية عن هدية قيمة لأرسلها لكِ، فبحثت كثيرًا وكثيرًا، ولكني لم أجد شيء يوفيكِ حقك، ويرد لك الجميل الذي طالما بذلتيه من أجلي، فأنتِ يا معلمتي لقد كنتِ دائمًا العون لي على الصعاب، لقد كنتِ دائما الصدر الرحب لي، والذي يصبر علي ويحتضنني عندما أخطئ ويحاول أن يصحح لي أخطائي، لذلك أشكرك بحق كل حرف علمتيني إياه وعلمتي غيري به.

عبارات شكر للمعلمات المتميزات

كما يوجد العديد من العبارات المختلفة، والتي تعبر عن الشكر والعرفان للمعلمة، والتي يمكن تقديمها لها في نهاية العام الدراسي، أو في أوقات الإجازات، كما يمكن تقديمها للمعلمة على هيئة رسائل إلكترونية لرسم البسمة على شفاه المعلمة، ومن بين تلك العبارات الآتي:

  1. أبعث لكِ يا معلمتي شعاع من التور، لكي يمكنه أن يخترق جدار الإبداع والعلم والتميز، لتصل إلى معلمتي الفاضلة التي تحمل التميز، والعطاء الدائم، التي تتمتع برحابة الصدر وسعة الأفق، فأنتِ من أغلى الأشخاص إلى قلبي، فإليكِ كل الشكر وكل عبارات التقدير، والتي لا تساوي جهودك التي قدمتيها وبذلتيها من أجلي ولا زلتِ.
  2. معلمتي الفاضلة، وأمي الثانية، التي أشعر دائمًا أنها تبذل كل ما بوسعها من أجل إسعادي، لقد  كنتِ دومًا خير المعلمة، فأنت صبرتِ علي كثيرًا حتى أستطيع التعلم، وحاولتِ دائمًا أن تجعلي مني الشخص المتعلم، ولم تشعري في يوم من الأيام من الملل مني أو الكلل، لذلك أقدم لك أفضل كلمات تعبر عن شكري لك.
  3. مع مرور يوم جديد أتمنى لكِ التوفيق والنجاح الدائم في حياتك يا معلمتي الفاضلة، أتمنى أن تكوني دائمًا الشمعة المنيرة التي تضيء أمام الكثيرين طرق الجهل بعملها الغزير، أتمنى لكِ المزيد من العلم والمعرفة، وأود أن أشكرك على كل ما بذلتيه من أجلي، فأنت بالفعل من ضحت بوقتها وأيضًا مجهودها من أجل أيصال المعلومة إلي.
  4. نزلت للبحر لكي أبحث داخله عن لؤلؤة، وعندما رأتني الأسماك سألتني من هي تلك اللؤلؤة، فقلت لها معلمتي الغالية، نعم أنت يا معلمتي اللؤلؤة الغالية والثمينة، فأنتِ النور والشعاع الذي ينبعث من اللآلئ، أنتِ بحر غزير من العلم والمعرفة، أنت مصدر علمي وسعادتي، لذلك أرسل لك تلك العبارات لأعبر لكِ عن الشكر والحب أيضًا الذي أحمله بقلبي لكِ.