مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كلمات عن فقدان الأب

بواسطة: نشر في: 9 مارس، 2020
brooonzyah
كلمات عن فقدان الأب

يدور هذا المقال حول كلمات عن فقدان الأب ، إذ أن الأب هو السند و الحماية للأبناء، فعندما يشعر الإنسان بالضيق يذهب إلى الأب، فالأب هو الشخص الذي نستطيع أن نتحدث معه عن ما بداخلنا دون خجل أو خوف، لذا يشعر الإنسان عند رحيل الأب بفقدان أنسان لا بقدر بقيمة.

يبحث العديد من الأشخاص عن عبارات تعبر عن رحيل الأب لكى ينشرها على صفحات التواصل الاجتماعي كالفيس بوك أو انسجرام أو توتير أو غيرها من أجل التعزية أو الدعاء له بالرحمة والمغفرة، لذا نقدم لكم في مجلة برونزية بعض الكلمات الحزينة التي تعبر عن فقدان الأب.

كلمات عن فقدان الأب

نقدم لكم بعض العبارات الحزينة التي تعبر عن فقدان الأب، إذ يمكن الاستعانة بها من أجل التعزية والدعاء له بالرحمة، وهذه العبارات هي كالاتي:

  1. من بعدك يا أبي أصبحت وحيد، فأنت كل شي في حياتي، أحبك، أدعو لك بالرحمة والمغفرة.
  2. اللهم أعطي قلبي الصبر والتحمل على فراق أبي، فهو كل شي في حياته، برحيله عن العالم، أصبحت الحياة بلا معني و بلا مغزى.
  3. أدعو إلى الله سبحانه وتعالى في كل لحظة أن يصعد روحي إلي أبي حتى اره ، اللهم يرحمك يا أبي ويشرق بنوره علي قبرك، ويجلسك مع الاتقاء والصالحين.
  4. عندما أشتاق إليك يا أبي، أذهب إلى قبرك و أتحدت معك، أنا أثق أنك تسمعني وتشعر بي، أنا أحبك كثيراً، فأنت روح قلبي.
  5. لا شخص يستطيع يملا القلب غيرك، فأنت حبيبي و أول حب في حياتي، فالأب بالنسبة للبنت هو القوة والحماية والملجأ الأمين، كيف أعيش من بعدك.
  6. لقد مر على فراقك سنة، و حتى الآن لم استطع نسيانك وفراقك ، فأنت قلبي.
  7. أحبك يا أبي، أشتاق إلي رويتك، فبعد غيابك أصبحت وحيداً، فأنت كنت لي كل شي، كنت أبي، وحبيبي، وأخي، و صديقي، سوف أتذكرك في كل لحظة من لحظات عمري.

فقدان الاب صعب

نقدم لكم بعض العبارات الحزينة التي تعبر عن فقدان الأب، إذ يمكن الاستعانة بها من أجل التعزية والدعاء له بالرحمة، وهذه العبارات هي كالاتي:

  1. حتى الآن لم استطع استيعاب عدم وجودك في المنزل، كيف أدخل المنزل بدونك، كيف لا تتصل بي من أجل الاطمئنان عليا، كيف لا استمع إلى نصائحه.
  2. قلبي يتألم من بعد فراقك يا أبي، أوجاعي تزيد يوماً بعد يوماً، الحياة صعبة وقاسية من بعدك، أشتاق إلى رؤيتك، بحبك كثيراً إلى آخر العمر.
  3. وداعاً يا أبي، كيف تمر الأيام من بعد فراقك، فالأيام تمر سنوات، والسنوات تمر قرون، أحبك ، أنت كل شي في حياتي، معك تحلو الأيام، و بعد رحيلك تنعدم الحياة، وداعاً يا أعز الناس.
  4. أبي سوف يظل حبك في قلبي مهما مرت السنوات، ومهما تغيرت الظروف، سيظل حبك يجري في دمى، سأظل أتذكرت في كل لحظة من لحظة عمري، فأنت كل شي في حياتي.
  5. منذ وفاة أبي، و أنا انتظر صعود روحي إليه لكى أتحدث معه، اللهم أشرق بنورك علي أبي، و زد من حسناته، اللهم أمحو سيئات أبي.

مرارة فقدان الاب

نقدم لكم بعض العبارات الحزينة التي تعبر عن مرارة فقدان الأب، إذ يمكن الاستعانة بها من أجل التعزية والدعاء له بالرحمة، وهذه العبارات هي كالاتي:

  1. وداعاً يا أبي، أنا أعلم أنك تحب الورد، لذا أذهب كل صباح إلي قبرك لأمنحك وردة ، فأنا أحبك، و لم أستطع فراقك.
  2. أبي، أعتذر لك عن كل شي فعله أحزن قلبك، أحبك يا ملجأي الأمين، فأنت قوتي وسندي في الحياة، كيف لم أعد أراك مرة آخري في حياتي.
  3. أبي حين أشتاق إليك، أتذكر الصور التي جمعتنا معاً، أذهب إلى الأماكن التي تحبها، أزور أصدقائك، فتلك الأفعال تذكري بك، وتشعري بوجودك معي.
  4. حب الأب لا يعوض، حنان الأب لا يعوض، فالأبوية أحساس عظيم وقوى نشعر به حين نختبأ في حضن الأب.
  5. المنزل أصبح عديم الروح من بعد فراقك، فأنت الذي منحك البيت روح جميلة بفضل ضحتك، و أبتسامك، و روحك الفكاهية، كيف أضحك من بعدك، كيف أعيش من بعدك ، اللهم يرحمك.
  6. اللهي أنت الحي القيوم، أستودع أبي في ذمتك، فأمحو سيئاته، و أجلسه مع الصالحين والأتقياء، و أشرق بنورك علي قبره، و أرحمه برحمتك الواسعة العظيمة.

يشعر الإنسان بالحزن و الوحدة بعد وفاه الأب، فبرحيل الأب يتألم القلب كثيراً، لذا قدمانا لكم بعض العبارات الحزينة التي يمكن الاستعانة بها من أجل التعزية ، و طلب الرحمة والمغفرة من أجله.