كلمات عن المعلم نقدمها لكم من خلال مجلة البرونزية، وذلك لأن للمعلم دور كبير جدًا وعظيم في المجتمع، فهو أساس التقدم والنجاح للمجتمعات، ولذلك فإن المعلم يحتاج إلى أجمل كلمات وعبارات الحب والشكر له، وذلك مقابل المجهود الكبير الذي يبذله في تعليم أبناء الوطن، ومن خلال هذا المقال اخترنا  لكم مجموعة من أجمل الكلمات التي تقال على المعلم.

كلمات عن المعلم

هناك الكثير من الكلمات والعبارات التي تقال عن المعلم، والتي يمكن إهدائها له في يوم المعلم، وهو من الأيام التي يتم تخصيصها للمعلم، وذلك حتى يتم الاحتفال به، أو من أجل التعبير له عن التقدير للمجهودات التي يبذلها من أجل الطلاب، ومن أجمل الكلمات التي قيلت عن المعلم الآتي:

  1. المعلم هو عبارة عن مجموعة من الشموع التي تقوم بالاحتراق من أجل أن تنير دروب وطرق الآخرين، لتمدهم بالأمل والعطاء، هو مجموعة من التضحيات التي تنثر عبيرها من أجل أن نصل إلى أسمى المعاني، وبدون المعلم لا يمكن أن نحقق معاني الجمال.
  2. المعلم وحده هو القادر على جعل الحياة أجمل، هو وحده من يقدر على تحويل الظلام إلى أنوار، تحويل الأرض إلى مجموعة من الزروع والباقات من الورود، المعلم هو ذلك النبتة الصغيرة التي تنشر عبيرها في الحقول.
  3. كل عبارات الشكر والمحبة لا يمكنها أن تعبر لك عن شكري الكبير إليك، فأنت مثال للتضحية والعطاء، أنت مثال للمصباح الذي ينبر العالم من حوله، أنت الشمس في نورها الذي تنشره على الكون، فأنت لك المكانة الكبيرة جدًا في حياتنا، فبدونك لن تتقدم الأمم خطوة واحدة إلى الأمام، ولن تحصل الأوطان على النجاح والتوفيق.
  4. أنت أساس النجاح، وأنت حاصد الإبداع، لذلك فنحن نقدر جهودك يا معلمنا الفاضل، فأنت تستحق كل الشكر والثناء والعرفان بالجميل، لذلك نرسل لك تلك العبارات حتى نهنئك في يوم عيدك، وكل عام وأنت بخير.

عبارات تهنئة بيوم المعلم

أما عن يوم المعلم فهو واحد من أهم الأيام التي يتم الاحتفال فيها بالمعلم، وذلك تقديرًا له وللجهود التي يبذلها من أجل الآخرين، ولذلك فهو يستحق التهنئة في ذلك اليوم المميز، ومن أجمل عبارات الشكر والتهنئة للمعلمين في هذا اليوم هذه العبارات الآتية:

  1. كتبت لك تلك الرسالة على الأوراق الفضية، مع الحروف الذهبية، والتي أود أن أقول لك فيها كل عام وأنت بخير، وكل عام أنت إنارة للعلم، وأنت بستان من المعرفة.
  2. أهنئك معلمي الفاضل في يوم المعلم، وذلك لأن بالفعل تستحق التهنئة لأنك مثال للعطاء الذي ليس له حدود، فلا يمكنني أن أنسى فضلك الكبير عليّ، فأنت من علمتني ووصلت إلى تلك المراتب العالية بسبب مجهوداتك العظيمة التي لا يمكن أن ننساها، فشكرًا لك كثيرًا.
  3. كلماتك الرائعة التي كنت دائمًا ما تقدمها لي، لا يمكنني في يوم من الأيام أن أنساها، فأنت كنت مثال للمعلم المتميز، ولذلك في يوم عيدك أرسل لك تلك الكلمات الجميلة، لأعبر لك عن حبي الشديد لك، وعلى شكري وتقديري لكل ما تبذله من عطاء ومجهود من أجل نشر العلم والمعرفة بين الطلاب.
  4. كل عام وأنت بخير، كل عام وأنت المصباح الذي ينير للناس دروبهم، كل عام وأنت منبع المعرفة والعلم، كل عام وأنت معطاء بلا حدود، فأنت من المعلمين المتميزين، فقليلون من هم يراعون ضمائرهم في أعمالهم، وأنت من هؤلاء القلة، فأهنئك بيوم عيدك، وأنا أعلم أن تستحق أن يكون لك كل يوم عيد.
  5. تشجيعك الدائم لي كان الدافع لي حتى أحقق النجاح، وأن أتفوق في دراستي، فقد كنت المعلم والأب والأخ الكبير، كل عام وأنت بخير في يومك.