إليكم اليوم مقالاً عن كلمات عن الاطفال الحلوين. أن الأطفال هم ملائكة هذا الكوكب فأنهم ثمرة هذه الحياة الدنيا وزينتها كما قال الله ” عز وجل” : (المال والبنون زينة الحياة الدنيا) ولا تجد شخصاً في هذه الكون لا يحب الأطفال فأنك تجد نفسك لا أردياً وبدون أن تشعر كلما رأيت طفلاً تريد أن تداعبه وتلعب معه ففيه من البراءة ما يدفعك إلى ذلك دفعاً. وتنبع تلك البراءة من أنه مازال لم يلوث بمتاعب الحياة وأكاذيبها فيكون على الفطرة التي خلقه الله بها كما قال النبي محمد “صلي الله عليه وسلم”: (كل مولود يولد على الفطرة ……..). فأن شعرت أنك مثقل بالهموم فأذهب ألى أقرب طفل وهو سيزيل عنك جميع الهموم والمتاعب . فتعالوا معنا لنتعرف على عبارات عن حب الأطفال من خلال برونزية.

كلمات عن الاطفال الحلوين

  1. لا تجد طفلاً يحمل هم الغد ولا ماذا سيأكل أو يشرب وماذا سيحدث في المستقبل فو يعيش اليوم بيومه وكل ساعة ودقيقة كما هي وليس كما نفعل نحن البشر.
  2. أفضل الأشخاص في هذه الدنيا هم الأطفال فأنهم أنقياء ولا يحملون غل أو حقداً أو كرهاً لأي أحد. نفوسهم أنقي من اللبن الأبيض وضحكاتهم تشبه أمواج البحر.
  3. لا يمكن لطفل أن يرد أتعذرك إذا كان نابعاً من قبلك فهو يشعر بما يخرج من القلب وما يخرج من من غيره لأنه مازال طيب القلب ولم تلوثه شرور الحياة القاسية .
  4. أننا دائماً ما نستمتع بمشاهدة الأطفال يلعبون وصوت ضحكاتهم تملئ المكان فهم يذكروننا بأنفسنا عندما كنا صغارنا ولا نحمل هم الغدا أو نخاف منه.
  5. إذا كان يومك يبدأ بضحكة طفلاً صغير فما أكثر حظك الجميل في هذه الدنيا لألأن الله جعلك تفتتح يومك على ضحكة من ضحكات الملائكة.
  6. ليس هناك أمتع من أن تجلس وتلعب مع مجموعة من الأطفال وتستمع لحكايتهم الخيالية عن أحلامهم فهم يجسدون البراءة في أجمل وأسمى معانيها.
  7. حاول أن يكون هناك جزء من يومك ترتاح فيه من عناء البشر وتخالط فيه شيوخاً كبار أو أطفالاً صغار فهنا ستجد النفوس النقية والأفئدة الدافئة العامرة بالحب الألفة والسكن.
  8. يمكن لك أن تحتضن السعادة كلها في غمرة طفلاً صغير. ففي حضه وضمته الصغيرة أتساع الكون كله وكأنك تحضن جزء من روح طاهرة.
  9. حاول أن تراقب ملامح طفلاً صغير نائم وستشعر داخلك بسعادة غريبة لا تعرف سببها ولا تقدر على وصفها.
  10. الطفل الصغير من أو يوم له في هذه الدنيا وهو لطيف مع الجمع حتى من لا يعرفهم فهو يمسك بقوة بأصبع كل من يلمس أنامله الناعمة الصغيرة.

كلام جميل عن حب الاطفال

  1. يظل الرجل قوياً وجامداً حتى يحمل طفلاً ويلاعبه فتظهر كل الطفولة والحنان الذي بداخله.
  2. عندما تحضن طفلاً صغيراً تشعر أنك من يحب هذا المكان الدافئ ويحتاج له أكثر من حاجة الطفل لك ولحضنك.
  3. أن البراءة الموجودة لدي الأطفال معدية فتجد أن كل من يتعامل مع الأطفال به شئ من الوداعة والبراءة المأخوذة منهم.
  4. الملائكة لا تداعب إلا الصغار فأنهم مثلهم ويشعرون به وبوجودهم .
  5. يتمنى الكثير منا أن يعود ألي زمان الطفولة يوم كان لا يحمل هم لدنيا ويشعر أن كل أحلامه في هذه الحياة هي أن يلعب بلعبة جميلة أو أن لبس ملابس جديدة.
  6. (لا تلم أولئك الذين ليس لديهم أطفال، ولا تنتقدهم، ولا تتفاخر بأنّه لديك أطفال). بتاح حتب.
  7. (قبل أن أتزوّج كان لديّ ستة نظريات في تربية الأطفال، أما الآن فعندي ستّة أطفال وليس عندي نظريات لهم).جان جاك روسو.
  8. إذا أردنا أن يحكم العالم السلام وتختفي الحروب منه ولا يكون هناك مكان إلا للحب والرحمة فيجب علينا التعلم من طبيعة الأطفال وبراءتهم.
  9. عادة ما نجد علم نفس للمرأة وعلم نفس للطفل ولا نجد علم نفس للرجل وذلك لأن الرجل والطفل يجب أن يعاملوا بنفس المعاملة. لذلك تقول كوكو تشانيل : (طالما تعلم أنّ الرجال كالأطفال، فأنت تعلم كلّ شيء).
  10. أن للأطفال نفوساً طاهرة تجعلهم يسامحون من أخطا في حقهم بمجرد أن يقدم لهم هدية بسيطة أو غمرة سريعة.

كلام عن الاطفال قصير

  1. يفتقر الكثير من الأطفال للحنان والحب في هذه الدنيا لأن كلاً من الوالدين يعتقدون أن كل ما يحتجاه الطفل في حياته هو المال ولكنه في الحقيقة يحتاج الحب والدفئ الأسري أكثر من أي شئ أخر.
  2. (نجد البهجة في جمال وسعادة الأطفال التي تجعل القلب كبيراً جداً على الجسد). رالف والدو ايميرسون.
  3. نجد في ضحكة الأطفال اتساع البحار وفي رائحتهم العنبر الجميل الذي تفوح رائحته لتملاْ هذا الكون الفسيح.
  4. حاول أن تراقب تفاصيل الأطفال الصغيرة ستذوب من فرط جمالهم.
  5. يميز الطفل الصغير أمه من بين ملايين البشر عن طريق رائحتها وصوت دقات قلبها حتي عندما يكون صغير جداً فأنه لا يرتاح ولا يهدأ أو يسكن إلا في حضن أمه.
  6. أن الأطفال مخلوقات برئية جداً تألف وترتاح لكل من يعاملها معاملة حسنة ويشعرون أنه شخص محبب ومقرب لهم فما ألطفهم! و أجملهم! من كائنات عذبة كماء المطر النقي.

هذه هي بعض العبارات التي تعبر عن حب الأطفال. رزق الله جميع الناس الذرية الصالحة المصلحة في الأرض اللهم أمين.