كلمات رائعة عن الام عبارات جميلة عن الام. نعلم العلاقة الوطيدة بين الأبناء وأمهاتهم، ولهذا يكونوا دائمي البحث عن بعض المصطلحات الرقيقة والحنونة التي تشرح كم الحب المكنون داخل صدورهم لها. ولكن مهما قالوا، ومهما كتبنا في هذا المقال لا يكفي ولو مثقال ذرة واحدة من حقها. فهي منبع الحنان، والأمان بالنسبة لأبناءها، فما أجمل من وجودها وسط العائلة. إليكم بعض العبارات التي تعرضها عليكم برونزية والتي تستحق المتابعة.

كلمات رائعة عن الام عبارات جميلة عن الام

كلمات جميلة في حق الام

  1. أمي؛ أنتي أجمل المخلوقات التي منّ علينا وعلى العالم أجمع بتواجدك. أراكِ كشجرة مثمرة يمكنك أن تقدمي النفع بكل ما تملكين سواء من الظل أو الثمار أو الأوراق أو الأخشاب وكل ما فيها. كما أن هيبتك وطلتك لها طابع خاص لا يضاهيه أي شئ آخر بجانبك.
  2. حبيبتي، وعمري، وروحي، ودمي النقي الذي يسري في عروقي وشرايينِ. أقول من صميم الفؤاد والله يا أمي أنه لا يوجد أحد في كل هذه الحياة يستطيع أن ينافس حبك في قلبي الذي أكنه لكِ. فبداخلي الكثير من أجلك، ولكن بعد كل هذا أرى أنه لا شئ أمام عطاءك وحنانك وعطفك نحوي.
  3. اعلم أنكِ السند الحقيقي لي، ظهراً، وعصا أتوكأ عليها. افعل الشئ، ولا أخاف من عواقبه فأعلم أن لي أم تدافع عني في كل الأحوال. ولكن لا تخافي فأنا لا أقوم إلا بما يرضي الله ورسوله وأنتي. فمن المستحيل أن أُكلل تعبك ومجودك في تربيتي بالفشل. فوالله لو كان آخر يوماً في العمر لظللت على نفس النهج.
  4. تبقي أنتي ملكتي لآخر الزمان. ذات الرائحة الطيبة، الجميلة، والعطرة. أفضل الاقتراب منك لأشم هذه الرائحة الفوّاحة. أنتي المفضلة لي في كل شئ يا أمي، لا أرى فيكِ عيباً. أود أن أكبر وأكون مثلك تماماً، تفهمين كل شئ، حتى أن قيمك ومبادئك أفضل أن أسير عليها لأنها تُعجبني كثيراً.
  5. كل ما أنا عليه، وكل ما أرغب في تحقيقه هو فضلاً من الله سبحانه وتعالى ويليه أنتي يا أمي. من ربتني، وعلمتني، وصنعت من عقلي مصباحاً منيراً يُضئ العتمة المتواجدة أمامي. أنتي أصدق شئ في هذه الحياة التي يتأمر فيها الجميع على بعضهم البعض. الدنيا الجميلة والواسعة، والأحلام التي تتحقق بإذن الله، والطرق المنيرة. دمتي لي يا سيدتي في كل نفس أؤديه.
  6. حينما أضع رأسي على صدرك أرى الدنيا آمنة من الخارج، لا يوجد خوف، ولا نزاعات، ولا أي مكروه من الممكن أن يصيبني. فأنا في حصن متين لا يمكن لأحد اختراقه. تعلمين أنني أشاهد العالم كله بعينك أنتي، فأعلم أنك على حق، وصواب مهما كان رأيك قاسياً وحاداً ولكن يظل في النهاية صحيحاً.

كلام عن الام مؤثر

  1. أنا ابنك الصغير الذي ولدته من أياماً قليلة، لا أعلم متى كبرت بكل هذه السرعة. ولكن أنتي من جعلتيني على هذا الشكل؛ شاباً يُعجب بي الجميع من حيث الفكر والأناقة والحديث والأسلوب وكيفية التعبير عن آراءِ بكل أخلاق وتهذيب. أتذكر كافة نصائحك، بألا أتعلى على أحدهم، وألا أُقلل من شأن أحدهم. وأن أكون أنا ليس شخصاً آخر. أُعجب بتفاصيل غيري، ولكن لا أُحسده وأتمنى زوال الشئ منه. أرى الفرق بين التربية الآن، وفي عهدي واعلم حينها كم أنتي عظيمة يا أمي.
  2. إذا تلخص العالم كله في كلمة واحدة جميلة ستبقي هي الأم، وإذا رغب الجميع في أن يُعبر بعاطفة صادقة عما بداخله فليأخذ قلب الأم. فهي مخلوق لا يمكن أحد أن يعرف كم الحنان والعاطفة الموجودة بداخله إلا أن أصبح أماً.
  3. تعيشي الحياة من أجلي يا سيدتي الجميلة، محاولاتك مستمرة في ترتيب هذا الكون كله لأعيش فيه بأمان ونجاح واستقرار. ماذا عنك، وعن حياتك، وعن أفكارك، ومستقبلك؟ تقولين لا يهم شئ في هذه الدنيا سواكِ. فأنتي قطعة مني، ولا يمكن أن أتخلى عن أحلامك أنتي، ومستقبلك، وأفكارك، وخططك، ومغامراتك. هذا كله هو الحياة بالنسبة لي.
  4. لو كان بالإمكان أن أزرف الدموع على كرمك، وجودك معي. ليس بالمال فقط، ولكن بالعاطفة التي لا أرى اصدق منها في هذه الدنيا. على الصدر الرحب الذي يستقبل كافة الانفعالات الناتجة مني وقت الغضب. على ضياعي، وتشتتي عنك بعض الأيام، وعدم الاهتمام الكافي بكِ الذي كان يصاحبه منك ابتسامة هادئة تتبعها فوراً مسامحة. كم أنتي عظمية وجميلة وملكة يا حبيبتي.
  5. لديكِ يد سحرية يا أمي، يمكنها أن تُزيل الهم والحزن من على وجهي وقلبي بعد ملامستها لي. لا اعلم كيف يصير هذا، ولكن بالفعل يحدث. على الرغم من تركي لكِ أنا وأخوتي في بعض أيام الحزن والزعل ولكن تقولي هذه هي مسئوليتي التي أحبها، وأفعلها، وأقوم بها.
  6. اللهم أدمك فوق رأسي يا أمي، فأنا لا يمكنني ان أعيش بدونك مطلقاً. هذه الحياة ما هي إلا انتي فقط. ولا أحد غيرك يساوي بجوارك أي شئ. فالدنيا بأكملها فناء، ولكن تظلي أنتي الجميع.