مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كلمات جميلة عن المطر كلام قصير عن الامطار

بواسطة: نشر في: 7 فبراير، 2020
brooonzyah

كلمات جميلة عن المطر كلام قصير عن الامطار، نقدمها لكم من خلال مجلة البرونزية، حيث إن المطر هو من أجمل الأشياء في الحياة، هو يحمل الشكل الجذاب، والرائحة العطرية المميزة، كما يتمتع المطر المياه النقية العذبة، والتب تروي الزروع، والمطر هو دليل على الخير والتفاؤل، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم مجموعة من أجمل العبارات والكلمات الرقيقة التي تقال على المطر.

كلمات جميلة عن المطر كلام قصير عن الامطار

هناك العديد من الكلمات المميزة والعبارات الرقيقة، التي تقال عن الأمطار، والتي يمكن مشاركتها مع الأهل والأصدقاء على الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أو استعمالها كحالات في الواتس آب، وغيرها من الكثير من العبارات المختلفة، ومن بينها الآتي:

  1. عندما يسقط المطر يتملكنا الحنين الذي لا يمكن وصفه، لا أعرف ماذا أفعل سوى أنني أبكي كثيرًا، فدموعي هي التي تعبر عن حالي مع سقوط المطر.
  2. سقوط المطر يغسل الأرض ويطهرها من الكثير من الميكروبات، يا ليته يغسل كذلك قلوب البشر، كما ينظف الزرع والشجر.
  3. الرياح تأتي لتعبر عن الحياة الخضراء المليئة بالأمل والتفاؤل، وسقوط المطر يشعرني بقيمة الأمل في حياتي.
  4. الأمطار هي تلك النعمة التي أنعم الله علينا بها، فالحمد لله والشكر له على تلك النعم، فالمطر كفيل لأن يعيد إليّ الكثير من التفاؤل والبهجة التي ضاعت مني.
  5. تتكون الغيوم وتتكاثر ويأتي بعدها المطر ليخبرنا أن الغيوم ما تكونت إلا حتى تفرج، كذلك حياتنا نقع بها في الكثير من العثرات المختلفة، ولكن بعد ذلك تفرج من عند الله، وأبسط تعبير عن ذلك آية إن مع العسر يسرًا.
  6. الشتاء أتى حامل معه الكثير من الأمنيات، فيا رب أسألك بكل قطرة مطر نزلت من السماء على أرضك أن تفرج همي وكربي وكل من أحب يا الله يا واسع العطاء.
  7. مع نزول أول حبات المطر في فصل الشتاء الذي انتظرته طويلًا، أسألك يا الله أن تغسل قلبي من كل معصية، وأن تغفر لي كل ذنوبي، وتمحي لي سيئاتي يا رب العالمين.
  8. أتى الشتاء وحمل معه حبات المطر التي تنزل كاللؤلؤ، وأتت معه الرياح التي تأرجح الستائر في منزلي، والقطرات المتراقصة على نافذتي، ما أجمل الشتاء! وما أحلى المطر!

كلمات عن المطر والشتاء

كما يوجد بعض الكلمات المميزة، والتي تعبر عن المطر وجماله، حيث إن فصل الشتاء هو من أجمل فصول العام، فهو فصل العشاق والأحباب، هو فصل الرومانسية، والهدوء والظلام وتناول القهوة في المساء، فهناك الكثير من الأمور التي لا تحلو من دون سماع صوت المطر واستنشاق رائحته العطرية، ومن أجمل تلك الكلمات التي تتحدث عن المطر الآتي:

  1. يسقط المطر، وتتساقط معه الكثير الأمراض التي في الصدور، فهو يأتي لينظف القلوب من الحقد والغل والحسد.
  2. المطر دائمًا يخبرنا أن الحياة ما زالت مستمرة، وأن التفاؤل ما زال موجود، فسقوط قطرات المطر وانهمارها دليل على التفاؤل.
  3. الأصدقاء الذين يحبون أن يسيرون معك تحت المطر لا تحاول أن تفرط فيهم أبدًا، فهم من أفضل الأشخاص.
  4. شمس الشتاء الدافئة أحبها جدًا، فهي تأتي مثل الفتاة حاملة معها الحياء، مع النجوم البيضاء التي تزين السماء وتتلألأ بها، لتنير الأمل في داخلي، ما أجمل الشتاء.
  5. أفضل دائمًا رائحة الأمطار فهي تحمل لنا رائحة الأرض الطيبة، لتحمل لنا أرق الأحاسيس والمشاعر، فالمطر هو الذي يمكنه أن يحمل لنا الرياح، والرياح تحملنا تجاه الحياة الخضراء، والتي تحمل الأمل والتفاؤل، لذلك أنا أحب الشتاء.
كلمات جميلة عن المطر كلام قصير عن الامطار