مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كلام قصير عن رمضان عبارات عن شهر رمضان

بواسطة: نشر في: 27 يناير، 2020
brooonzyah
كلام قصير عن رمضان عبارات عن شهر رمضان

كلام قصير عن رمضان عبارات عن شهر رمضان ، نقدمه لكم من خلال مجلة البرونزية، حيث يعتبر شهر رمضان المبارك هو من الشهور التي ينتظرها المسلمون من العام إلى العام، فهو من الأيام المباركة والفضيلة، والتي تحمل معها كل الخير، إضافة إلى المغفرة والعفو من الله سبحانه وتعالى، وسوف نذكر لكم من خلال هذا المقال مجموعة من أحمل العبارات التي تقال في شهر رمضان المبارك، والتي يتشاركها الكثير مع بعضهم البعض احتفالًا باقتراب هذه الأيام.

كلام قصير عن رمضان عبارات عن شهر رمضان

مع اقتراب أيام الفرحة والبهجة، والتي ينتظرها الكبير والصغير بلهفة، لأنها من الأيام الحاملة للسكينة والراحة والطمأنينة، فهو شهر واحد في العام، ولكنه كفيل على أن يصلح الكثير من الأمور التي أفسدتها الأيام، فهو شهر العبادات والطاعات والصيام والقيام، ولذلك يجب تبادل أجمل العبارات التي تخص هذا الشهر عند اقترابه، وتهنئة به الأشخاص المقربين، ومن بين تلك العبارات الآتي:

  1. مع اقتراب شهر رمضان، اجعل قلبك مسامح للجميع، وابتسم لنفسك أولًا، وللآخرين، وتصالح مع نفسك، وحاول أن تتخلص من همومك وأحزانك، وتوكل على الله الذي لا يغفل ولا ينام.
  2. يا رب زد وجه أحبتي بالنور، يا رب أعطهم من أجمل الحور، يا رب بلغهم شهر رمضان المبارك وهم في سعادة وسرور.
  3. مع اقتراب شهر رمضان المبارك أسألك يا الله أن تملأ كل بيت من بيوتنا بالراحة والأمل، والسعادة والرضا، وأن ترزقهم الخير والصلاح في دينهم ودنياهم.
  4. يا رب مع أول يوم من أيام رمضان، أسألك يا الله أن تجعله بداية لنا بالخير، وأن تردنا إليك ردًا جميلًا، وأن تجعلنا من المقبولين في الصلاة والقيام والصيام، اللهم إني أسألك يا واسع الكرم، أن تمن عليّ وعلى أهلي وأحبتي بالعتق من النار في هذا الشهر الكريم، وأن تنقنا من الذنوب والمعاصي، كما يتم تنقية الثوب الأبيض من الدنس.
  5. يا رب يا رحمن يا رحيم يا حنان يا منان، يا ذو الجلال والإكرام، بلغ من يقرأ رسالتي شهر رمضان، واجعله يا الله ينعم بالحياة الأبدية في الجنان.
  6. أتى شهر الخير والرحمة، بعد انتظار طويل، يا رب اجعله شهر مبارك علينا، يا أعده علينا بالخير واليمن والبركات، اللهم ارزقنا إياه وبلغنا منه أعوام عديدة.

كلام عن قدوم رمضان

كما يوجد العديد من الكلمات المختلفة، والتي تقال عند اقتراب شهر رمضان المبارك، والتي يمكن إرسالها إلى الأصدقاء والأحباب عبر العديد من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل الواتس آب، وتويتر، والفيس بوك، وغيرها، ومن بين تلك الكلمات الآتي:

  1. مع اقتراب شهر رمضان المبارك يا رب لنا أحبة تحت التراب، اللهم اغفر لهم وارحمهم، واجعلهم من المعتوق رقابهم من النار يا رب العالمين.
  2. يا رب بلفنا شهر رمضان المبارك ونحن في أحسن حال، اللهم أعنا على صيامه، اللهم أعنا على قيامه، اللهم اجعلنا من قارئي القرآن.
  3. يا الله اغسل قلوب أحبتي بماء اليقين، يا الله برد قلوبهم وصدورهم بهدوء المؤمنين، يا الله بلفهم شهر رمضان شهر الصائمين.
  4. رمضان هو أجمل شهور العام، ففي أوله تنزل الرحمات من الله سبحانه وتعالى، وفي أوسطه تعم المغفرة للذنوب، أما في نهايته فيحمل العتق من النار لبعض المسلمين.
  5. رمضان شهر الفرحة، هو شهر الأنوار والزينات، هو شهر الصيام والقيام، هو حامل للخير والإحسان، هو نور وهدى وإيمان.
  6. يا رمضان جئت إلينا أخيرًا، فأنت ضيف عزيز، فأهلًا بك ومرحبًا، فلقد اشتقنا إليك، وقلوبنا مليئة بالحنين، رمضان فيك الثواب دائم، فاجعلنا نفوز بك، حتى نفوز بالجنة.