نقدم لكم عبر هذا المقال فوائد كبسولات فيتامين e للهالات السوداء ، ظهور الهالات السوداء يعد من الأمور المزعجة للفرد فتغير من شكله، وتجعله غير راضي عن مظهره أمام الجميع فكل من يراه يشعر، وكأنه مرهق، أو غير نائم.

غالبًا ما تظهر الهالات السوداء نتيجة السهر، وعدم الحصول على القدر الكافي من النوم، وإذا كنت تنام مبكرًا، وتأخذ كفايتك في النوم، ومع ذلك تعاني من الهالات السوداء فهذا معناه أنك جسمك يحتاج لفيتامين (هـ) فهذا الفيتامينات ناقص في جسمك حيث أنه المسئول عن إفراز الكولاجين اللازم لتفتيح الجلد، وترطيبه كما يحمي الجلد من التأثر بأشعة الشمس الضارة لأنه مضاد للأكسدة.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنتعرف على فوائد كبسولات فيتامين e للهالات السوداء.

فوائد كبسولات فيتامين e للهالات السوداء

الهالات السوداء هي المناطق داكنة اللون التي توجد تحت جفن العين السفلي تتسبب في ظهور الشباب بسن أكبر من سنهم كما تجعل مظهرهم غير جذاب، ومفزع، وهناك ألوان تظهر بها الهالات السوداء حيث أنها تتفاوت من حالة إلى حالة أخرى فهناك :

اللون الأزرق

يظهر هذا اللون للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجيوب الأنفية، أو احتقان الأنف، أو قلة النوم فهذا ينتج عن عدم وصول الأكسجين للدم داخل الأوعية الدموية مما يجعلها ضعيفة فيعطي هذه المنطقة اللون الأزرق فعليك أن تتناول العلاج اللازم لهذه الأمراض حتى تتجنب هذا الأمر السيئ.

اللون البنفسجي  

يظهر هذا اللون مع علامات تقدم السن، والشيخوخة، ويظهر بوضوح لدى أصحاب البشرة الفاتحة حيث أن في هذه الفترة يكون الجلد أرق، وأضعف مما يمكن، ومن الممكن أن تكون ظاهرة وراثية إذا ظهرت قبل الكبر لذلك عليكِ الاهتمام بهذه المنطقة، وترطيبها جيدًا بالكريمات التي تتناسب معها.

اللون البني

منطقة محيط العين من أكثر المناطق الحساسة، والرقيقة في الجلد فتتأثر بأقل شيء، ويظهر اللون البني في هذا المكان نتيجة الإكثار من التعرض لأشعة الشمس فتُصبغ هذه المنطقة باللون البني الداكن لذلك عليكِ الحرص على استخدام كريمات للوقاية من أشعة الشمس.

طرق استخدام كبسولات فيتامين E للعناية بمنطقة محيط العين

فيتامين E يعد من المستحضرات التي تساعد على التخلص من مشكلة الهالات السوداء حول العين بأقل سعر، وبنتيجة مضمونة حيث أنه متوفر في كافة الصيدليات، ومحلات بيع مستحضرات التجميل، والعناية بالبشرة، ومن أهم طرق استخدامه :

  1. استخدامه بشكل مباشر من خلال فتح الكبسولة، ووضع الزيت الموجود داخلها على منطقة محيط العين، وتدليكها برفق حتى تمتص خلايا الجلد هذا الزيت لتحصل على نتائج سريعة.
  2. من الممكن أن تقم بخلط الزيت مع الكريم المرطب الخاص بالعين، وتستخدمه بشكل يومي قبل النوم.
  3. كما أن بعض الأطباء نصحوا بخلط هذا الزيت مع زيت الزيتون، أو زيت الأطفال لتخفيفه، وتسهيل امتصاص الجلد له بشكل سريع.
  4. كما من الممكن أن تضعي زيت الفيتامين مع مسحوق القهوة، وتتركيهم ليلة كاملة، وفي الصباح تأخذي منهم، وتضعي على الجفون فيكون حل رائع، وسريع لعلاج الهالات السوداء، وعلاج انتفاخ الجفون أيضًا لما تحتوي القهوة على الكافيين المميز في القضاء على الهالات السوداء.

كما يمكنك الحصول على هذا الفيتامين من الطعام المباشر عن طريق تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل : المكسرات، والأسماك، والبيض، والزيوت الطبيعية كزيت السمسم، وجوز الهند، وفول الصويا، وغيرها، والحليب مع الإكثار من تناول الغذاء الصحي، والخضروات، والفواكه الطازجة فعبر هذه الأطعمة تعوضي النقص الموجود داخل جسمك من هذا الفيتامين.

أفضل طرق للتخلص من الهالات السوداء

  1. ارتداء نظارة الشمس للحماية من التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  2. القيام باسترخاء لهذه المنطقة من خلال النوم على الظهر، ورفع الرأس، ووضع أي قناع على العين كي يساعدك على التخلص من الهالات السوداء لمدة 15 دقيقة مثل شرائح الخيار، أو شرائح البطاطس، أو مكعبات ثلج.
  3. تنظيف البشرة جيدًا من أي مستحضرات تجميلية قبل النوم فالنوم بالمكياج أحد أسباب ظهور الهالات السوداء في سن مبكر.
  4. الحرص على تنظيف الجهاز الهضمي من السموم، والميكروبات أول بأول من خلال عمل ديتوكس، أو تناول كوب من الماء الدافئ مع عصرة نصف ليمونة على الريق كل يوم، والالتزام بتناول الغذاء الصحي، والمفيد، وتجنب الوجبات السريعة، والمقليات، والأطعمة ذات الدهون الكثيرة، والمشبعة.
  5. ممارسة التمارين الرياضية، والتخلص من الإرهاق، والعصبية، والتوتر بشكل مستمر.
  6. استخدام الوصفات الطبيعية للقضاء على الهالات السوداء مثل : زيت اللوز فقط تضعي منه حول العين قبل النوم، وغسله عند الاستيقاظ _ الخيار قومي بغسل ثمرة من الخيار، وتقشيرها، وهرسها جيدًا، وضعي عليها عصرة ليمون، وضعي القناع على العين بواسطة قطنة، أو تقطيع الخيار شرائح، ووضعها في الثلاجة تبرد، ثم تضعيها على محيط العين مع رفع الرأس لأعلى _ شرائح البطاطس _ ماء الورد المثلج _ الشاي المثلج _ عصير الطماطم _ عصير الليمون _ زيت جوز الهند.

هذه أهم الوسائل التي تساعدك على التخلص من مشكلة الهالات السوداء المرهقة بسهولة، وبدون تكاليف، ولكن الأهم في هذا الموضوع الاستمرار، والمداومة فكل هذه الطرق عليك القيام بها يوميًا لعدة أسابيع حتى تجد أن الهالات قد اختفت.