إليكم فوائد فرك الليمون للوجه قبل النوم ، أحد المصادر الهامة التي نحصل من وراءه على فيتامين سي والكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم وغيرهم من العناصر الهامة التي تفيد البشرة والجلد بصورة عامة. ويعتبر الليمون من المواد المشهورة في عالم التجميل وتنظيف البشرة فهناك العديد من الخلطات التي تعتمد عليه بصورة أساسية لاحتواءه على خصائص مهمة ومفيدة. ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية سوف نتعرف على بعضاً من تلك المنافع.

فوائد فرك الليمون للوجه قبل النوم

القضاء على الهالات السوداء

السبب وراء هذا أن الليمون يحتوي على فيتامين سي؛ والذي يعمل على إنتاج الكولاجين وبالتالي يتم القضاء على اللون الداكن. كما أن الليمون يعمل على تقليل الانتفاخات التي تظهر أسفل العين الناتجة من قلة النوم، والإجهاد.

إنقاص حب الشباب

بسبب احتواء الليمون على بعض الخصائص المضادة للبكتيريا فأنه يعمل على التخلص من حب الشباب المتكونة بسبب تراكم الفطريات والبكتيريا الضارة داخل المسامات الواسعة.

التخلص من الرؤوس السوداء

يمكنه التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف، وفي في الذقن. ويرجع السبب وراء هذا هو احتواءه على حمض الستريك والذي يعمل على تقشير الرؤوس السوداء بسهولة، وإخراجها من الجلد. وبالتالي يساعد الليمون على الحصول على وجه مشرق وناعم.

مكافحة علامات الشيخوخة

وبسبب احتواء الليمون كما ذكرنا سابقاً على فيتامين سي فأنه يُعزز من نضارة البشرة وصحتها، والقضاء على الخطوط الدقيقة التي تظهر على البشرة مع تقدم العمر.

كما أن الليمون يكافح علامات الشيخوخة من خلال القضاء تماماً على التجاعيد التي تظهر على الوجه.

الحصول على درجة افتح من لون البشرة

وذلك لاحتواء الليمون على درجة افتح من البشرة، حيث يمكنه التخلص من البقع الداكنة والحروق التي تتراكم على البشرة بسبب أشعة الشمس. كما أنه يتخلص من الندوب التي تتواجد بسبب إصابة الوجه بحبوب الشباب، ويُفتح لون البشرة درجة أو اثنين عن اللون الأصلي للوجه.

كما أن الليمون يحتوي على حمض الاسكوربيك الذي يعمل على تفتيح البقع الداكنة ولهذا يظهر الوجه بمظهر مشرق وفاتح.

القضاء على القرح

وذلك لاحتواء الليمون على خصائص مضادة للفيروسات فيعمل على قتلها جميعاً.

الحصول على نعومة البشرة

يعمل على تحقيق نعومة البشرة، وبشكل ملاحظ عند الاستمرار عليه، ويرجع السبب وراء هذا هو احتواءه على حمض الستريك الذي يعمل على غلق كافة المسام المفتوحة التي تُعطي شعور بالخشونة إلى حداً ما.

يُعالج النمش والكلف

بسبب احتواء الليمون على حمض الموليك فأنه يعمل على التخلص من الكلف والنمش. وإعطاء البشرة درجة افتح من المتواجدة عليه ويبيض كافة المناطق المصابة ولديه فعالية كبيرة في تحقيق هذا.

تقشير البشرة

يتميز الليمون بأنه قادر على تقشير البشرة، وبالتالي يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة وإزالة حب الشباب.

تطهير البشرة

والسبب في ذلك هو احتواءه على بعض الخصائص المطهرة والتي تساعد على التخلص من كافة الشوائب والفطريات الضارة ومنح البشرة النقاء.

التخلص من الإكزيما

يعتبر الليمون علاج فعّال وناجح في القضاء على بعض الأمراض الجلدية، والتي أولها هي القضاء على الإكزيما.

علاج البشرة الدهنية

يحتوي الليمون على بعض الخصائص التي تعمل على التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الوجه.

 

وهذه هي أهم الفوائد التي تعود على البشرة نتيجة استخدام الليمون، ولكن لابد من الحرص على التمييز إذا كان مناسب لبشرتك أم لا من خلال إجراء تجربة بوضع نقاط بسيطة منه على الوجه لفترة قصيرة فإذا التهب أو سبب حكة يمتنع تماماً عن استعماله على الوجه.