هل سمعتم ف يوماً عن فوائد زبدة الشيا الخام للوجه؟. والتي تستخرج من البذور الدهنية الناتجة من شجرة الشيا، التي يكثر تواجدها في إفريقيا الاستوائية الشرقية والغربية. فبداخل هذه النواة الموجودة في تلك البذور  بعض المواد الزيتية التي يتم طحنها فقط، وبعدها تحصلين على زبدة الشيا. والتي وجد الكثير من العلماء منافع لا عدد لها بالنسبة للوجه.

تعرفوا عليها جميعاً من خلال مقالنا اليوم على برونزية، وأهم الإيجابيات من وراء استعمال زبدة الشيا.

فوائد زبدة الشيا الخام للوجه

زبد الشيا للبشره الحساسه

  1. تعمل زبدة الشيا كأحد مضادات الالتهابات، والسبب في ذلك أنها تحتوي بداخلها على بعض الخصائص القادرة على تهدأة الجلد.
  2. تعمل على تخفيف الاحمرار الناتج عن الحكة الزائدة. كما أنها تعمل على القضاء على بعض التورمات التي تظهر مفاجأة على البشرة.
  3. وتساعد زبدة الشيا في زيادة التركيز بالنسبة للأحماض الدهنية، وبعض أنواع الفيتامينات التي تعمل على تسريع و ترطيب الجلد وعلاجه من كثير من الأمراض.
  4. كما أن زبدة الشيا تحتوي على بعض العناصر التي تعمل على ترطيب البشرة، وتحقيق نعومتها. ولم تستغرق سوى الأربع أو خمس ساعات حتى تظهر النتائج الخاصة بها، ويكون هذا على عكس بعض المرطبات التي تحتاج إلى كثير من الأيام حتى تظهر نتائجها.

زبدة الشيا الخام الاصليه

  1. بسبب احتواء زبدة الشيا على بعض الأحماض الهامة فأنها تعمل على مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة. كما أن هذه الأحماض تقضي على كافة السموم المتراكمة داخل الجلد، وذلك من خلال الحصول على كثير من الخلايا الجديدة بصورة صحية.
  2. تحتوي زبدة الشيا الأصلية على فيتامين e، والذي يقوم بدوره في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  3. من خلال بعض العناصر الدهنية والأحماض الموجودة بداخلها تعمل على التخلص من حبوب الشباب، وآثارها. وتساهم في علاج الطفح الجلدي، ومحاولة تهدأة الجلد من عضات بعض الحشرات القارصة، وعلاج لدغات الصقيع.
  4. تخلص البشرة من آثار الحروق التي تظهر على الجلد، وقدم الريّاضيين.
  5.  من الممكن بالنسبة للرجال أن يقوموا بوضع زبدة الشيا قبل موعد الحلاقة المحددة بيوم واحد فقط حتى لا تتعرض البشرة إلى الحكة الحادة، والتهيّج الذي يظهر في كثير من الأوقات بسبب الحلاقة، ويجعل مسار الشعر أسهل أثناء تلك العملية.
  6. تقليل ظهور علامات التشققات، والتي تحدث بسبب عملية تنفس لجلد وبالتالي يتمدد بشكل ملاحظ. أو أحياناً التي تظهر ويكون السبب فيها هو السمنة المفرطة. ويتخلص من الندوب التي تظهر مع هذه التشققات.
  7. تُعالج بعض الأمراض الأُخرى التي تطرأ على البشرة مثل الإكزيما، والطفح الجلدي، والسبب أنها تحتوي على بعض الخصائص المضادة للالتهاب.