نعرض لكم عبر هذا المقال فوائد بودرة التلك للبشرة ، بودرة التلك يتم استخلاصها من معدن التلك بعد تمريره على عمليات التنقية، وهذا المعدن عبارة عن مركب لا يتفاعل كيميائيًا مع أي شيء لأنه خامل لذلك تتوافر بودرة التلك في أغلب المنازل التي يتواجد بها أطفال خاصة فهناك العديد من البشر يطلقوا عليها بودرة الأطفال.

ومع مرور الوقت، واكتشاف نتائجها، وفاعليتها المميزة للبشرة بدأ الجميع يستخدمها من كبار، وصغار فأصبحت متواجدة في كافة المنازل فأهم ما يميزها هي نتيجتها السريعة، والفعالة بالإضافة إلى ثمنها الرخيص فتتواجد في كافة الصيدليات، ومحلات بيع أدوات التجميل فمن السهل الحصول عليها.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنتعرف معًا على فوائد بودرة التلك للبشرة.

فوائد بودرة التلك للبشرة

يوجد لبودرة التلك العديد من الفوائد الهامة للجلد، والبشرة فهي مستحضر يتم استعماله فوق الجلد أي استعمال خارجي فقط، ومن فوائدها :

  1. تعمل بودرة التلك على تفتيح الجلد، وتبييض لون البشرة، وإزالة الاسمرار الناتج عن كثرة التعرض لأشعة الشمس.
  2. خلطة مناسبة لإزالة البقع الداكنة في الجسم، وتوحيد لونه.
  3. تساهم في الحصول على بشرة رطبة، وناعمة لفترات طويلة.
  4. تساعد على التخلص من الحكة الجلدية، والتهابات الجلد التي تسبب البقع الحمراء، وتشوه المنظر الخارجي للجلد.
  5. يستخدمها الرجال بعد الحلاقة حيث تخفف من حدة أمواس الحلاقة على الجلد، وترطب البشرة بعد عملية الحلاقة فتجعل البشرة رطبة، ومهيئة لاستقبال أي مستحضرات تساعد على الترطيب غير أنها تعطي الرطوبة الكافية للجلد.
  6. تتناسب بودرة التلك كثيرًا مع من يعانون من جفاف البشرة حيث تمنح الجلد الترطيب الإضافي، وتجعله مشرق، ونضر.
  7. كما تساهم في الحد من التعرض للتسلخات الجلدية خاصة في الأماكن الغير مكشوفة، ولا معرضة للتهوية مثل : منطقة بين الفخذين _ تحت الإبط كما يضعها المدربون أثناء ممارسة التمارين الرياضية للقضاء على احتكاك الفخذين مما يسبب لهم التهاب في الجلد.
  8. تُمكنك بودرة التلك من التخلص من حب الشباب، وآثاره.
  9. تمنح الجسم الحيوية، والانتعاش الكامل إذا قمت باستخدامها بعد الاستحمام مباشرة فرائحتها فواحة، وعطرية جميلة.
  10. تقضي بودرة التلك على رائحة العرق لفترات طويلة مما يجعلها الحل الأمثل خاصة في فصل الصيف.
  11. تعمل على تثبيت المكياج على البشرة، وعدم نزعه، أو إزالته من البشرة في المناسبات، والاحتفالات.
  12. تعتبر غسول مناسب جدًا للبشرة حيث تقوم بتنظيف البشرة من الشوائب، والأتربة مما يجعل البشرة أكثر نظافة، وإشراق.

خلطات بودرة التلك

تستخدم بودرة التلك بالعديد من الخلطات، والتركيبات التي تُحقق النتائج، والفوائد المسبقة منها :

  1. عند استخدامها بهدف التبييض، وتفتيح البشرة، وإزالة البقع، والشوائب منها عليكِ وضع ملعقتان من بودرة التلك مع ملعقتين من ماء الورد البارد، وتقليبهم حتى تختلط المكونات ببعضها، وتصبح متماسكة فقط قومي بوضعها على البشرة مع تجنب ملامستها لمنطقة محيط العين، واتركيها حتى تجف تمامًا، ثم قومي بغسل الوجه بالماء البارد تجدي وجهك مشرق، ونضر أكثر مما كان، ومع الاستمرار ستنبهري بالنتيجة، وقدرتها على إصلاح مشاكل البشرة.
  2. أما عن هذه الوصفة فلا تتناسب مع البشرة الحساسة لاحتوائها على عصير الليمون فقط ضعي ملعقتان من بودرة التلك مع ملعقتين من ماء الورد مع ملعقة من عصير الليمون، وقومي بخلطهم جيدًا، وضعي الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر، وتجفيفه، ثم وضع الكريم المرطب المناسب لبشرتك.
  3. إذا كنتِ ترغبي في استخدامها لتثبيت المكياج فقط عليكِ وضعها كبودر على الوجه، ثم البدء بوضع المكياج، ووضعها على الشفاة لتثبيت أحمر الشفاة ليكن ثابت لأطول فترة.
  4. من الممكن استخدامها لتطويل الرموش، وتكثيفها فقط قومي بوضع طبقة من الماسكرا الخاصة بكِ، ثم وضع طبقة من بودرة التلك، ثم وضع طبقة أخرى من الماسكرا تجدي رموشك أصبحت أكثر كثافة.
  5. ولاستخدامها في حالات التسلخات، والتهابات الجلد فقط ضعيها على المكان المتضرر كما هي، واتركيها دون غسل مع الاستمرار تجدي كل شيء اختفى.
  6. وللحصول على بشرة ناعمة، ورطبة لأصحاب البشرات الجافة فقط ضعي ملعقتان من بودرة التلك مع ملعقتين من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الفازلين الطبي، وخلط المكونات مع بعضها حتى تصبح مثل العجين، ووضعها على البشرة لمدة من 10 :15 دقيقة، ثم نقوم بشطفها بالماء الفاتر عند استخدامك لهذه الخلطة مرة أسبوعيًا ستجدي بشرتك رطبة في أغلب الأوقات، وانتهت مشكلة الجفاف.

لمن يتضرر من بودرة التلك من الممكن أن يستبدلها ببودرة النشا فهي بودرة طبيعية، ولا يصدر عنها أي ضرر، أو أذى سواء على الأطفال، أو الكبار.