أفضل فوائد الميرمية للشيب . فهي أحد الأعشاب المفيدة جداً للجسم كله، وللشعر بصورة خاصة. والتي نجدها دائماً مخضرة الأوراق، ومعمّرة. والتي تتواجد دوماً في مناطق البحر الأبيض المتوسط، ولهذا تميزت الكثير من البلدان بها. وتدخل في صناعة العديد من الأدوية والخلطات والوصفات حتى تقضي على السموم والجراثيم المتراكمة في الجسم. إليكم منافعها على الشعر الأبيض في هذا المقال على برونزية.

فوائد الميرمية للشيب

لا يقتصر دور الميرمية على الشعر فقط، بل يمكنكم الحصول على منافع عدة من خلال استعمالكم لها بالنسبة للجسم كله.

إيجابيات استعمال الميرمية للشعر الأبيض

  1. هي أحد الحوائط السادة المنيعة التي تقف أمام ظهور الشعر الأبيض سريعاً، حيث تُأخر من ظهوره.
  2. ويرجع السبب في ذلك هو احتواءها على الكثير من العناصر الهامة التي تعمل على منع ظهور الشيب.
  3. كما أنه يتصدى لظهوره عندما يكون السبب هو كثرة إرهاق لون الشعر بالصبغات المتتالية.
  4. ويساعد على استعادة لونه الأسود مرة أُخرى من خلال القليل من الخطوات.
  5. كل هذا يكون من خلال غلى كوب كامل من الماء، وبعدها نضع عليه أربع أو خمس ملاعق من المرمية وكيس من الشاي، ونتركه تماماً حتى يبرد. بعدها نضعه على الشعر لمدة لا تقل عن الساعة تقريباً، ثم غسله جيداً بالماء والشامبو، ويتم تكرار هذه الوصفة لمدة ثلاث مرات أسبوعياً.
  6. أو من خلال وضعه مع ملعقتين من الحناء، وعليهم أربع ملاعق من أوراق المرمية، وقليل من الشاي الأحمر. وندهنه على الشعر ونتركه لمدة نصف ساعة ونغسله جيداً.

تجربتي مع المراميه للشعر الابيض

أحد السيدات أجزمت أنها بعد نصحها باستعمال الميرمية مع الشاي الأحمر، الانتظام في ذلك وجدت أنها الوحيدة في أخواتها التي لا يظهر لها الشعر الأبيض.

وقالت على الرغم من أنها تكبرهم سناً إلا أنها لا يظهر لها. وقالت أنها تنصح الجميع باستخدامها ثلاث مرات في كل أسبوع أو أكثر، وعلمت أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي أفادتها أيضاً في سلامة كافة أجزاء الجسم مثل تقليل نسب السكر في الدم، و خفض مستوى الاكتئاب والقلق المزمن.