فوائد المره للوجه كثيرة، حيث إنه يعد واحدًا من ضمن المكونات الطبيعية التي تحتوي على الكثير من المميزات، والمواد التي تفيد صحة الجلد والبشرة بشكل عام، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم أبرز فوائده للوجه بالتحديد، وكيفية استعماله، وذلك من خلال مجلة البرونزية.

فوائد المره للوجه

يعتبر نبات المرة هو من النباتات الصمغية، والتي يتم استخلاصها من أحد الأشجار التي تنمو في الشرق الأوسط، وأطلق عليه المرة، نسبة إلى طعمه المر المذاق، وكذلك رائحته النفاذة، وله الكثير من الفوائد المختلفة لصحة الوجه، ومن بينها الآتي:

1- فوائد المرة للبشرة والتجاعيد

يحتوي المر على بعض المواد الطبيعية الهامة، والتي من دورها أن تساعد في التخلص من التجاعيد التي تصيب البشرة، والتي تتواجد بكثرة حول الفم، والأنف، وكذلك في منطقة الجبهة، كما أنه يساعد على مد البشرة بما تحتاج إلى من غذاء، والتي تساعد على إضافة لها النعومة والحيوية، وبالتالي فإنه عند المداومة في استعماله على الوجه، فإنه يجعل البشرة نضرة وخالية من التجاعيد التي تجعل المرأة تبدو بشكل أكبر من سنها الحقيقي.

2- فوائد المره للوجه والحبوب

يساعد المر أيضًا في التخلص من العديد  من المشاكل الأخرى التي تتعرض لها البشرة، والتي من بينها ظهور الحبوب بكثرة، وذلك لأنه يساعد على تضييق المسام، وذلك في أنواع البشرة التي تعاني من كبر المسام، أو تفتحها، وهذا ما ينتج عنه دخول الشوائب والأتربة إلى الوجه، وبالتالي التعرض لالتهاب الجلد، وظهور الحبوب والبثور على الوجه، ويكون ذلك من خلال تدليك الوجه بمنقوع المرة، وتركه على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وتكرر تلك الطريقة عدة مرات على مدار اليوم.

3- منقوع المرة للهالات السوداء

تعمل المرة على تحسين الحالة العامة للوجه، وتساعد على التخلص من الهالات السوداء التي تظهر أسفل العين وتشوه جمالها، وبالتالي يعمل على تفتيح تلك الهالات، وذلك لأنه يساعد على تغذية تلك المنطقة، كما أنه يعمل على التخلص من بقايا الجلد الميت العالقة في الوجه وبالأخص أسفل العين.

لذلك يتم استعماله تحت العين، وذلك لعلاج الهالات، وذلك من خلال غمر قطعة من القطن الطبي في منقوع المر، ومن ثم يتم وضعها أسفل العبم مباشرة، ويتم إضافتها مرة أخرى كلما جفت، وتكرر تلك الخطوات عدة مرات على مدار اليوم، حتى يتم التخلص من الهالات السوداء.

4- المر لتفتيح البشرة

كما يساعد أيضًا المر على تفتيح البشرة، والتخلص من البقع الداكنة العالقة بها، وذلك من خلال قيامه بالتخلص من الجلد التالف، والعمل على تجديد خلايا الجلد، كما أنه يحتوي على بعض المواد التي تساعد على تنظيف البشرة، والتخلص من الشوائب العالقة بها التي تسبب الاسمرار وتكون طبقات داكنة.

ماسك المر للوجه

ويمكن استعمال المرة من خلال تطبيقه مباشرة على الوجه كما ذكرنا لكم، أو استعمال ماسك المر، والذي يضاف له بعض المكونات الأخرى، ويكون بهذه الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار ملعقة واحدة صغيرة الحجم من المرة، ويضاف لها القليل من الماء.
  2. يضاف للمكونات مقدار ما يعادل ملعقة كبيرة الحجم من الطحينة، وتخلط جميع المكونات مع بعضها البعض حتى تمام التجانس.
  3. يتم تطبيق المكونات على الوجه مباشرة، على أن يتم توزيعها على الوجه بشكل كامل.
  4. تترك المكونات على البشرة لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة تقريبًا.
  5. بعد تمام جفاف المكونات على البشرة، يتم تدليكها بواسطة اليدين، وذلك حتى يتم تقشير ماسك المرة.
  6. يُغسل الوجه بالماء الفاتر، ويجفف مع التدليك حتى يتم التخلص من الجلد الميت.