مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عبارات عن الحفاظ على البيئة

بواسطة: نشر في: 17 سبتمبر، 2019
brooonzyah
عبارات عن الحفاظ على البيئة

تشاهدون اليوم أجمل عبارات عن الحفاظ على البيئة ، تلك التي من الضروري والواجب علينا الحفاظ عليها، ومراعاة كل تصرف تجاهها. فالله سبحانه وتعالى خلقها بجمال لا يمكن لأحد القيام به، ولكن من الممكن أن نراعيها بالتصرفات الحسنة. فنحن الأكثر استغلالاً لمواردها، وجميعها مسخرة لخدمتنا. فسلوكياتك معها لا تعبر عن شئ سوى أخلاقك وطريقة تعليمك، ولهذا لابد أن تظهر لنا بأفضل ما عندك. فقط تابعونا على برونزية.

عبارات عن الحفاظ على البيئة

تعبير عن نظافة البيئة

  1. علينا جميعاً القيام بتنظيف المكان الذي يأوينا من التعري، والتشرد. يجب الحفاظ على بيئتنا، وجعلها جميلة ونظيفة ومتطورة في كل وقت وحين.
  2. من أصدق العلاقات المتواجدة في هذه الحياة؛ هي علاقتنا مع البيئة. والتي لا تبخل علينا بأي شئ؛ حيث أنها تُعطينا الحياة من خلال الأُكسجين وأشعة الشمس وغيرها بصورة تلقائية وبدون أي مقابل. ولهذا علينا أن نبادلها نفس المشاعر والأسلوب.
  3. لابد من انتشار الوعي في التعامل مع البيئة. ومعرفة الجميع أن علاقتك بها إن دلت على شئ، فهي تدل على سلوكياتك، وطريقة التربية التي تلقيتها من الأهل والمحيطين بك.
  4. هل تعلم أنك في حال قمت بنشر التلوث في البيئة، فهذا يعني أنك تلحق الضرر بكل الكائنات الحية المتواجدة من حولك. فالأمر لا يقتصر عليك أنت فقط، بل بالجميع.
  5. من الأفضل في جميع المجتمعات أن تنبه أبناءها لثقافة الحفاظ على البيئة، فبدونها لا يمكننا أن نحصل على هواء نقي، أو غاز أُكسجين صافي للتنفس بأمان وعدم إلحاق الضرر بالجهاز التنفسي.
  6. كل ما نطلبه منك أن ترى البيئة وكأنها والدك ووالدتك وأخواتك. فهم حقاً المتواجدين داخلها، ولهذا لابد عليك أن تبعد أي أذى أو ضرر عنهم.
  7. علينا جميعاً أن نقف كدرع واقي للمحافظة على البيئة من التلوث، ولبس بدل الأمان حتى نكون مستعدين في أي وقت لخوض الحرب ضد الملوثات. فجميعنا فداء نظافة البيئة، حتى نضمن لصغارنا حياة هادئة ونظيفة.
  8. أرجوك أن تبتعد عن المبيدات الحشرية التي تقوم برشها في كل وقت على الطعام، وفي الهواء، وفي كثير من الأحيان. فهي من أكثر السموم التي تنتشر سريعاً في الجو، لاحقة الضرر بك وبأسرتك.
  9. سنقضي على العادات السيئة المتواجدة في البيئة بنشر الوعي والتعليمات.
  10. انظر لبيئتك وكأنها شخصاً لا يبخل عليك بأي شئ من العطاء، والذي يمنحك أفضل الأشياء. فكن كريماً مثله، وحافظ عليه باتباع النظافة والسلوكيات الحسنة.
  11. أهذا الهواء العليل النقي الصافي، وأشعة الشمس الحمراء الدافئة، والأشجار الجميلة بألوانها المتناغمة مع الحياة، والبحر والسماء اللذان يغنيا لنا أجمل الكلمات بالموج والسحاب لا يستحقوا قليل من الآداب العامة في السلوكيات الموجهة لهم، فقط فكر فالأمر ستلاحظ أنك تبذل أقصى مجهود كي تتمكن من الحفاظ عليها.
  12. كن ذو أخلاق حسنة، وقبل أن تبدأ أي مشروع فكر ولو بالقليل، هل هذا سيلحق الضرر ببيئتي؟. عندما تصل إلى هذه الدرجة من الضمير اعلم أنك من أكثر الأشخاص احتراماً، وأكثرهم تأدباً.

عبارات عن النظافة البيئة

  1. كن نظيفاً، واترك المكان بالهيئة التي تفضل أن تراها عليه دائماً.
  2. لا تكن شخصاً أنانياً، وتفضل أن تستغل جميع المواد حتى لو كنت لا تحتاج إليها الآن. ولكن كن عاقلاً ومستنيراً تعرف قيمة الأشياء وتستغلها بأسلوب مهذب.
  3. قم بالتنبيه على أطفالك دائماً؛ بأن يكونوا محافظين على بيئتهم الجميلة. بل ويبذلوا قصارى جهدهم في محاولة زيادة هذا الجمال.
  4. كن قدوة صالحه لكل من حولك من خلال سلوكياتك الجميلة تجاه البيئة.
  5. إن النظافة ثياب جميل لابد على الجميع ارتداءه عندما  يقوموا بالتعامل مع بيئتهم، أو في منزلهم. وفي كل وقت ومكان.
  6. احرص على نظافتك يا فتى دوماً، والتي يكون من ضمنها كافة سلوكياتك مع البيئة التي تعيش فيها. سواء إن كنت تنتمي إليها أم لا، ففي النهاية هي عبارة عن واجب وطني عليك أن تقوم بتأديته.
  7. الحفاظ على نظافة البيئة هي مقياس أساسي لنجاح وتقدم المجتمعات، فحاول دائماً أن تشارك فيه.
  8. المجتمعات المتفرقة دائماً ننظر لها بأنها غير قادرة على توفير حماية بيئتها.
  9. التلوث عدو علينا أن نقوم بمهاجمته بكافة الطرق الممكنة.
  10. كن على علاقة جيدة بالأشجار والحيوانات والهواء المتواجدين حولك، حتى يمكنك توفير أفضل جو ملائم لتعيش فيه أنت وأسرتك.
  11. كونوا دوماً متعاونين على مصلحة البيئة، والحفاظ عليها، ونظافتها بشتى الطرق الممكنة.
  12. احرص دوماً على حماية بيئتك، حتى ولو لاحظت أن الجميع ضدك. وتذكر عطاؤها الدائم لك ولكل من حولك.

شعر عن البيئة

القصيدة الأولى

هــذه بيئتنا لنا رمز ورايا

في دار زايد والخلايق يغنّون

يــا روعة النسماتِ بين الزوايــا

القصيدة الثانية

نجومٌ حلوةٌ تزهو .. ملأنَ الكونَ أنوارا

نراها في السما تعلو .. وتهدي سائراً حارَ

وفي أوساطها قمر .. كقلبٍ للسما صارَ

ودفء الشمس نرقبه .. شروقاً منها إبكارا

وتعتبر هذا من أفضل العبارات التي من المفترض أن تحث الفرد على الحفاظ على بيئته نظيفة، وفي أفضل حال.