مجموعة من عبارات جميلة عن رمضان كريم. وتكون بمناسبة أنه اقترب موعده كثيراً، أعاده الله علينا بالخيرات. شهر البركة والحسنات التي لا عد لها ولا حصر، وأيضاً هو عبارة عن أيام تملأها النوايا الصافية بين الناس وبعضها البعض، وإبراز كلاً منا للطيب المدفون داخل القلب. ولهذا نكتب بعض الجمل والعبارات التي تعبر عن كل هذه الأحاسيس الطيبة والتي ستقرأوها من خلال مقالنا اليوم على برونزية.

عبارات جميلة عن رمضان كريم

لا يوجد أجمل مما قيل في كتاب الله سبحانه وتعالى عن شهر رمضان المعظم في سورة البقرة (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).

كلمات عن استقبال رمضان

  1. ها نحن نشعر بالسعادة البالغة لقدومك يا أسعد الشهور، وأجمل الأوقات. فجئت أهلاً ومرحباً.
  2. اللهم بلغنا هذا الشهر العظيم دون أن يُفقد منا أحد، أو يفترق بينا أحد.
  3. اللهم تقبل منا في هذا الشهر سائر الأعمال الطيبة، وتجاوز عن أخطائنا التي لا قصد بها، واجعله مبارك علينا وعلى الأمة الإسلامية جميعها.
  4. يارب العالمين اجعل من كل ساعة تدق في هذا الشهر سعادة وفرح ورضا، وغفران منك يا لله لذنوبنا وسيئاتنا.
  5. اللهم اجعلني أنا وأهلي في هذا الشهر الفضيل نتسابق في صنع الخيرات، وتتقبل منا جميعها. وتمحو سيئاتنا وتمنّ علينا بفضلك ورضاك.
  6. نستقبل هذا الشهر الفضيل متذكرين أشخاصاً كانوا معنا في كل لحظة، ولكن الآن ندعو لهم بالرحمة والمغفرة وأن يكونوا سعداء في قبورهم.
  7. أيام قليلة ويأتي أفضل الأوقات التي يمكن أن نقضيها في العام كله. وهي شهر رمضان المعظم ذو السعادة والفرح ولحظات التسامح.
  8. اسأل الخالق سبحانه وتعالى أن تهل عليكم أيام رمضان وأنتم في سعادة وفرح وأيام جميلة، ويملأها البر والإحسان والمغفرة. وأن نفوز فيها بالحسنات التي لا عد لها.
  9. اللهم اجعل شهر رمضان أياماً حتى تتناثر الذنوب، وتتكاثر الحسنات، وتتطاير الهموم.
  10. اللهم اجعلنا في شهر رمضان من هؤلاء الذين يتصافحون مع أنفسهم، ويفوزوا بالشهر الكريم.

كلام من ذهب عن رمضان

  1. اللهم اجعل درجاتنا تعلو في تلك الأيام الجميلة، وبهذا الشهر المعظم.
  2. اللهم أهلّ علينا شهر اليمن والخير والبركات وجميعنا في أحسن حال، ومستقبليه بكل ثبات وفرحة وتشوّقاً للعبادات الصالحة.
  3. اللهم اجعلنا من عبادك الذين يغسلوا نفوسهم وألسنتهم وعقولهم وقلوبهم قبل شهر رمضان من أي وساوس من الشيطان الرجيم، وأن نكون نحن وأهلنا وذوينا من هؤلاء المقبولين عندك.
  4.  اسأل الله رب العرش العظيم أن يجعل هذا الشهر الكريم بداية لفك كروبنا، وسعادة لقلوبنا، وتيسير لكافة أمورنا.
  5. اللهم وفّقنا جميعنا لما تحب وترضاه، واكتب لنا من هؤلاء الذين يقولون عنهم (أين الصائمون ليدخلوا الجنة من باب الريّان الذي لا يدخله أحد غيرهم).
  6. اللهم هلّ علينا وعلى قلوبنا نفحات الإيمان والرحمة والطاعة والمغفرة لكافة سيئاتنا وخطايانا مع اقتراب موعد شهر رمضان.
  7. اللهم كما مننت علينا أن نحضر شهر رمضان لهذا العام أيضاً اكتب لنا فيه سائر الأعمال الطيبة والحسنة.