سنتحدث اليوم في مقالاً عن طول وعرض كرة اليد. وهي لعبة شهيرة تُعرف بلعبة Hand ball باللغة الانجليزية. وتشبه هذه اللعبة إلى حداً كبير لعبة كرة القدم فلهما بعض الشروط المتفقين فيها مثل أن كلاً من اللعبتان تقسمان إلى فريقين ومتساويين في الأعداد. ويلعبون في معلب له مرمى وحارس لهذا المرمى .وغيرها من الشروط التي يتفقون فيها ولكن الفرق الواضح بينهم هو أن كرة اليد تلعب باليد. أما كرة القدم فتلعب بالقدم ويعد مخالفة فيها إذا لمست الكرة بأحد يديك. فتعالوا نتعرف علي مساحة ملعب كرة اليد من خلال برونزية.

طول وعرض معلب كرة اليد

تلعب لعبة كرة اليد هي وكرة السلة في صالة مغطاة بعكس الكثير من الألعاب الرياضية التي تتكون من عدد كبير من اللاعبين. وتتكون من فريقين كل فريق به 6 لاعبين وحارس مرمى. ويكون زمن المباراة كله ساعة. مقسمة إلي شوطين كل شوط نص ساعة.

مساحة ملعب كرة اليد

  1. الطول : معلب كرة اليد يبلغ طوله 40 متراً.
  2. العرض: ويبلغ عرضه 20 متراً. أي أن العرض نصف الطول.
  3. يكون في الملعب مرمى في أوله ومرمى في أخره. يقف حارساً لحراسة كل واحداً منهم حتى يمنع دخول الكرة في مرماه ليساعد بذلك فريقه على الفوز بالمباراة.
  4. يوجد في وسط الملعب دائرة كاملة نصفها يقع ناحية المرمى الأول. والنصف الآخر يقع ناحية المرمى الأخر.وتكون هذه الدائرة على مسافة 6 أمتار من كل مرمى. وتسمى منطقة المرمى .
  5. وسميت بذلك لأن بها خط مستقيم في الوسط. يكون على بعد 9 أمتار من المرمى. يقف عنده اللاعب عندما يسدد ضربة مباشرة على المرمى .

هذا هو طول وعرض ملعب كرة اليد و يعد معرفة مساحة هذا الملعب شرط أساسي لا تكتمل متعة لعب كرة اليد إلا به. أرجو أن تكون معلوماتنا نالت رضائكم وأجبت على تسألكم.