طريقة فرمتة الايفون وهو مقفل بدون كمبيوتر بطريقة سهلة وبسيطة، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر الآيفون هو واحد من ضمن الهواتف المحمولة الشهيرة، والتي يتسابق الكثير في الحصول عليها، وذلك لأنه يحمل الكثير من المواصفات والمميزات التي تميزه عن أي هاتف آخر، والذي أطلقته شركة آبل المشهورة بتميزها في إنتاج الأجهزة الإلكترونية، وقد يحتاج مالكي الآيفون إلى فرمتة الجهاز الخاص به، وذلك لاستعادة بيانات الهاتف الأصلية التي كان عليها، أو بعد التعرض لنسيان الرقم السري، وغيرها من الكثير من المشاكل التي قد يتعرض لها الهاتف، ولذلك سوف نوضح لكم الطريقة البسيطة والسريعة لعمل فورمات للأيفون من دون استخدام الكمبيوتر.

طريقة فرمتة الايفون وهو مقفل بدون كمبيوتر

الكثير يبحث عن الطريقة الخاصة بعمل فورمات لجهاز الآيفون الخاص به، من دون استعمال جهاز الحاسب الآلي، حيث إن هناك طرق متعارف عليها لفرمتة الآيفون والتي لا بد فيها من استخدام جهاز الكمبيوتر، ولكن هذه الطريقة خاصة بالأشخاص الذين لا يملكون أجهزة الحاسب الآلي، ويسعى لعمل الفورمات، ولاتباع تلك الطريقة عليك بعمل الخطوات التالية بكل دقة وهي كالآتي:

  1. في البداية لا بد وأن يكون جهاز الآيفون الخاص بك موصل بالإنترنت، وتأكد من ذلك قبل البدء في تنفيذ الخطوات، كما أنه يجب أن يكون مالك هاتف الآيفون المراد عمل الفورماته يحتوي على بريد Icloud، وبالتالي يتم البدء في تنفيذ الخطوات التالية.
  2. من الأمور التي يجب مراعاتها أيضًا أن يكون جهاز الآيفون قد تم تفعيل به ميزة البحث عن الهاتف الآيفون، والتي يتم تفعيلها عند شراء الهاتف في البداية، أو قبل البدء في عمل الفورمات له.
  3. يتم بعد ذلك البحث من خلال محرك البحث جوجل على الرابط الخاص بIcloud، ويتم الدخول إلى الرابط مباشرة.
  4. يتم الانتقال إلى الخطوة التالية، والتي تخص التسجيل، ويتم بعدها الكتابة للبريد الخاص بك Icloud، ومن ثم يتم كتابة أيضًا كلمة المرور.
  5. ستظهر بعد ذلك في منتصف الشاشة من الناحية العلوية كلمة All devices، والتي يتم النقر عليها بشكل سريع.
  6. يتم بعد ذلك ظهور قائمة تحتوي على جهاز الآيفون الخاص بك، وبعض الأجهزة الأخرى التي تمتلكها التابعة لأبل، والتي من بينها الآي باد، ويتم من خلالها اختيار الجهاز المراد عمل الفورمات له، ويتم الضغط عليه.
  7. وفي الناحية العلوية من الشاشة على جهة اليمين بالتحديد سوف نلاحظ كلمة مكتوبة باللغة الإنجليزية، وهي Erase Iphone، والتي تشير إلى أن الهاتف قد بدأ عملية الفورمات، وعلى مالك الأيفون الانتظار لدقائق حتى يتم الانتهاء من عمل الفورمات للجهاز.
  8. بعد ذلك سوف يتم الانتهاء من عمل الفورمات، ويعود الجهاز وكأنه جهاز آيفون جديد من البداية، وعلى المستخدم إدخال البيانات والبريد الإلكتروني وأرقام المرور المختلفة من جديد، كما أنه يتم مسح كل شيء كان موجود على الهاتف.
  9. في حالة إن ظهرت هناك مجموعة من الاختيارات والتي تخص حماية الشاشة، فيجب على المستخدم حينها اختيار إلغاء استخدام القفل للشاشة، ويتم بعد ذلك فتح الجهاز من دون الحاجة لوضع رمز، ولكن في بعض الأجهرة يعود الهاتف كما كان، وبالتالي يكون من دون قفل للشاشة.