طريقة قياس الخصر، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر منطقة الخصر هي من المناطق التي يحرص الكثير من السيدات على جعلها تبدو بالشكل النحيل والرشيق، فهي من المناطق التي تكون علامة من علامات الرشاقة والجمال، ويكون للخصر المثالي وزن معين ومقاس محدد، والذي يختلف على حسب وزن المرأة، حيث كل امرأة ما يتناسب مع شكل جسمها، ومن خلال السطور القادمة سوف نوضح لكم الطريقة الصحيحة الخاصة بقياس الخصر.

طريقة قياس الخصر

هناك العديد من الخطوات التي يجب أن يتم إتباعها، وذلك في حالة الرغبة في قياس حجم الخصر، وذلك لأنه من المناطق الهامة، والتي تدل على رشاقة المرأة وأنوثتها، وأما عن الطريقة والخطوات الخاصة بقياس الخصر، فإنه  يجب أن تتم كالآتي:

  1.  يجب في البداية أن يتم العمل على اختيار الشريط الذي سوف يتم القياس به، ويفضل أن يكون الشريط من النوع المرن، وأن لا يكون غير مطاطي، وذلك حتى لا يختلف القياس به، لأن النوع المطاطي يتعرض إلى التمدد أثناء الاستخدام.
  2. بعد ذلك يتم العمل على رفع الملابس إلى منطقة الصدر، وفي حالة ارتداء البنطال فإنه يفضل أن يتم إنزاله إلى أسفل منطقة الخصر، بحيث تكون تلك المنطقة خالية تمامًا من أي ملابس، وذلك حتى لا تؤثر الملابس على حجم الخصر أثناء القياس.
  3. يتم الوقوف قبل أن يتم لف الشريط، على أن يتم العمل أن يكون الوقوف بشكل مستقيم وغير مائل إلى الأمام أو الخلف.
  4. يتم إحضار الشريط الخاص بالقياس، ومن ثيم يتم لفه حول منطقة الخصر، وهي المنطقة التي تكون حول السرة، فيتم لف الشريط من على منطقة السرة إلى الوراء.
  5. يتم أخذ شهيق كبير، ومن ثم يتم تحديد وإحكام الشريط عند الزفير، ويتم الوقوف على المقاس الذي تم الحصول عليه.
  6. لا يجب أن يتم لف الشريط بشكل مضغوط، بحيث يتم جعل الشريط قابض على منطقة البطن، ولا يكون واسع جدًا، فإنه يتم ضبطه على البطن مباشرة من دون ترك مسافات ومن دون ضغط.
  7. يتم كتابة الرقم الذي تم الحصول عليه من القياس، ومن ثم يتم تكرار نفس الخطوات مرة أخرى، وذلك من أجل التأكد من نفس القياس، والعمل على كتابة الرقم الذي تم الحصول عليه للمرة الثانية، بذلك يتم التعرف على قياس الخصر.

قياس الخصر المثالي للفتاة

بعد أن تعرفنا على الطريقة الصحيحة التي يتم من خلالها التعرف على مقاس الخصر، فإنه يمكن التعرف على المقاس المثالي للمرأة، والذي يخص الخصر، والمقاس يكون عبارة عن خمسة وثمانون سنتيمتر وأقل من ذلك، وهذا ما يعادل خمسة وثلاثون بوصة، أما في حالة إن كان أكثر من ذلك، فإن ذلك يكون دليل على أن المرأة تعاني من زيادة حجم الخصر، وعليها أن تخضع إلى بعض الطرق التي تساعدها على تخسيس منطقة البطن.

قياس الخصر بالنسبة للطول

  1. كما يمكن أن يتم تحديد الخصر المناسب للشخص، وذلك من خلال الاعتماد على طوله بالسنتيمتر، فهي واحدة من ضمن الطرق الجيدة، والتي يمكن تنفيذها بسهولة للتعرف على إن كان قياس الخصر مثالي أم لا.
  2. حيث إن قياس الخصر لا بد من أن يكون متوافق مع الشخص وشكل الجسم، ويتم تحديد قياس الخصر بالنسبة للطول من خلال التعرف على طول الشخص بالسنتيمتر، ومن ثم يتم قياس منطقة الخصر بالخطوات التي ذكرناها لكم في السابق.
  3. وبعدها يتم مراقبة قياس الخصر ويكون الخصر المثالي هو أن يكون قياسه أقل من نصف الطول، فلو كان مثلا الطول مائة وثمانون سنتيمتر، فإن قياس الخصر المثالي يكون أقل من تسعون سنتيمتر.