طريقة قص الشعر القصير مدرج بالمنزل ، نقدمها لكم من خلال هذا المقال على مجلة البرونزية، حيث يعتبر الشعر القصير هو واحد من ضمن أشكال الشعر التي تحمل الشكل الجذاب والأنيق، وعند قص الشعر على الشكل المدرج فإنه يحمل شكل مميز، وجذاب، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم طريقة قص الشعر المدرج بالخطوات.

طريقة قص الشعر القصير مدرج بالمنزل

عن الرغبة في قص الشعر بشكل مدرج، فإنه يحتاج إلى بعض الخطوات المميزة، والتي يجب على المرأة أن تقوم بعملها وذلك حتى يتم الوصول إلى القصة الصحيحة، وتكون خطوات القص كالآتي:

  1. يتم في البداية تمشيط الشعر بالشكل الجيد، وذلك حتى يتم التخلص من أي نوع من التكتلات التي تكون داخل الشعر، مع إضافة القليل من الماء على الشعر، من خلال استعمال البخاخ التي تساعد على توزيع الماء على الشعر.
  2. بعد ذلك يتم الجلوس في مكان على أن يكون خلف المرأة أو الطفلة مرآة، وأمامها أيضًا مرآة، وذلك لسهولة التعامل مع الشعر والتمكن من قصه بالشكل الصحيح.
  3. يتم تقسيم الشعر إلى ستة أقسام مختلفة من الشعر، بحيث يكون قسم خاص بالغرة، واثنان من الأقسام في الخلف، وثلاثة أقسام من الأمام.
  4. بعد ذلك يتم البدء من الناحية الخلفية، وذلك من خلال أخذ جزء واحد من الأجزاء الخلفية، ويتم البدء في القص على حسب طول الشعر المراد عمله.
  5. يتم أخذ الجزء الآخر الخلفي، ومن ثم يتم قصه على نفس الطول الخاص بالشعر، وذلك لضمان الحصول على طول شعر متساوي.
  6. يتم البدء في الأقسام الأمامية، ومن ثم يتم أخذ أول جزء من تلك الأجزاء، ويتم قصها على الطول المراد، بحيث يكون أقل من مستوى الطول الخاص بالأقسام الخلفية.
  7. يتم القيام بقص باقي الأجزاء الأمامية بنفس الطول، مع تسويتها بشكل جيد مع بعضها البعض حتى تحمل الشكل المتناسق.
  8. بعد ذلك يتم البدء في قص منطقة الغرة، ومن ثم يتم قصها بعد أن يتم عملها على شكل اسطواني، وذلك بطول أقل من الطول الذي تم قص به الأجزاء الأمامية.
  9. يتم بعد ذلك تسريح الشعر إلى الخلف، وذلك حتى يتم مشاهدة الطول الذي أصبح عليه الشعر، وفي حالة الرغبة في تقصير الشعر يتم إعادة نفس الخطوات مرة أخرى، حتى يتم الوصول إلى الطول المرغوب به.