طريقة عمل كمادات الشاي للعيون نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر كمادات الشاي هي واحدة من ضمن الحلول التي تلجأ إليها الكثير من السيدات، وذلك للتخلص من مشاكل العين المختلفة، حيث تساعد الكمادات على تخفيف التورم الذي يوجد أسفل العين، وأيضًا تساهم في التخلص من الهالات السوداء، وغيرها من الكثير من المشاكل المختلفة، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكِ عزيزتي الطريقة الصحيحة لعمل كمادات الشاي للعيون.

طريقة عمل كمادات الشاي للعيون

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن عمل بها كمادات الشاي للعيون، وذلك لأن الشاي يحتوي على بعض المركبات، والتي تساعد على امتصاص الالتهابات التي تصيب العين، وكذلك التورم، وغيرها من الكثير من المشاكل المختلفة التي تصيب منطقة العين والجفون، ومن بين تلك الطرق الآتي:

1- كمادات الشاي الأحمر للعيون

تعتبر تلك الطريقة هي من الطرق الفعالة، والتي تساعد على التخلص من الاحمرار والحساسية التي تصيب الكثير من السيدات، كما أنها فعالة للتخلص من التهاب العين وتورمها، وكذلك العيون التي تعاني من الانتفاخ والاجهاد، ويتم تطبيقها بتلك الخطوات الآتية:

المكونات اللازمة

  • اثنان من أكياس الشاي الأحمر.
  • اثنان كوب من الماء.
  • ملعقة كبيرة الحجم من العسل الأبيض.

كيفية تطبيق الكمادات

  1. يتم إحضار كمية الماء، ومن ثم يتم وضعها على النار وتترك لمدة لا تقل عن خمس دقائق، وذلك حتى تصل إلى مرحلة الغليان.
  2. يتم تفريغ الماء في اثنان من الأكواب، وبعدها يتم إضافة الأكياس في كل واحدة على حدى، وبعد ذلك يتم ترك الأكياس منقوعة في الماء لمدة لا تقل عن خمس دقائق.
  3. يفضل أن يتم تغطية الأكواب، وذلك حتى يفرز الشاي المادة الموجودة به في الماء، وبعد ذلك يتم إزالة الأكياس من الأكواب، وتترك جانبًا حتى تبرد.
  4. يتم إدخال الأكياس إلى الثلاجة، وتترك بها لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وذلك حتى تصبح باردة تمامًا.
  5. بعد ذلك يتم تطبيق أكياس الشاي على كل عين من العيون، من خلال وضعها وتثبيتها جيدًا بواسطة اليد، وتترك لمدة لا تقل عن عشرة إلى خمسة عشر دقيقة فقط.
  6. يتم إزالة الأكياس من على العيون، وبعدها يتم وضعها مرة أخرى في أكواب الشاي، وتترك لبضع دقائق.
  7. يتم إزالة الأكياس مرة أخرى ووضعها في الثلاجة، وتكرر على العين مرة أخرى، وتترك لمدة عشر دقائق إضافية.
  8. بعد ذلك يتم غسل العين بشكل جيد بواسطة الماء البارد، وبعدها يتم إحضار عسل النحل، ومن ثم يتم تطبيقه على منطقة أسفل العين مباشرة وأعلاها مع التدليك لمدة خمس دقائق.
  9. يترك العسل الأبيض على العين لمدة خمس دقائق، وبعدها يتم غسلها مرة أخرى بالماء البارد، وتكرر الكمادات بشكل يومي للحصول على نتائج فعالة.

2- كمادات الشاي الأخضر للهالات

تعتبر تلك الطريقة هي من الطرق التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء التي تتكون حول العين، والتي تعطي العين الشكل الغير مرغوب به، ويتم عملها بتلك الخطوات الآتية:

المكونات اللازمة

  • اثنان من أكياس الشاي الأخضر.
  • كوب من الماء المغلي.

طريقة تطبيق الكمادات

  1. يتم إحضار اثنان من الأكواب، ويتم وضع بكل واحد منهما نصف الكوب من الماء الساخن، ويضاف في كل كوب كيس من أكياس الشاي الأخضر.
  2. تترك الأكياس منقوعة لمدة ربع ساعة، وبعدها يتم إزالتها من الماء، ويتم تطبيقها مباشرة وهي دافئة على العين.
  3. تترك الكمادات لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعدها يتم إزالة وغسل العين بالماء البارد.
  4. تكرر الطريقة بشكل يومي، وذلك للحصول على النتيجة الفعالة في التخلص من الهالات السوداء.