أكثر من طريقة عمل غمازة الذقن. فالبعض يستخدمها كمظهر تجميلي لابد من القيام به حتى تصبح صاحبة هذا الوجه أكثر جاذبية وتألقاً. وقد تزداد عددها في أكثر من جزء بالجسم كالخدين، والمرفقين، وغيرهما. ولكن نلاحظ أن الأشهر هي في الذقن. ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية سوف  نعرض لكم الطرق بكافتها وبصورة موضحة سواء البسيطة منها أو المعقدة.

طريقة عمل غمازة الذقن

طريقة الضغط

وهي تلك الطريقة التي تعتمد بشكل أساسي على انشقاق في طبقات الجلد الخاصة بهذه المنطقة. وبالتالي ينتج عنها غمّازة ظاهرة. ويكون من خلال عدة خطوات

  1. في البداية لابد من القيام بإحضار قلماً من الحبر. وعمل خطوط توضيحية لهذه المنطقة التي علينا القيام بوضع النغزة فيها.
  2. نجعل من الجزء الخلفي المسطح هو المواجه للفرشاة الخاصة بظلال الجفون باتجاه المنطقة التي قمنا بتحديدها من خلال النقاط الحبرية.
  3. ثم القيام بتوجيه كمية كبيرة من الضغط تجاه هذه النقطة حتى تبدأ في التشكيل.
  4. من المفترض أن تظلي في عملية الضغط نحو خمسة عشر دقيقة متواصلة.
  5. بعدها اتركي كل شئ من يدك، ولكن تكرر هذه الطريقة أكثر من مرة حتى تحصلين بالفعل على الغمّازة التي تبحثين عنها.

طريقة مستحضرات التجميل

هي أحد الطرق التي تعتمد على قليل من المكياج ولكنها مؤقتة. ولكن تتميز هذه الطريقة بأنها الأسهل من حيث الخطوات وأيضاً من حيث أنها خالية من الألم تماماً.

يعتمد درجة القلم المستخدم في التحديد على حسب لون البشرة الأصلية حتى لا تصبح منفرة عن الطبيعي.

  1. لا تحتاجي سوى لوضع القليل من كريم الأساس .
  2. نقوم بفرده على الوجه بالكامل، ثم تركه على هذا الوضع حتى تمتصه البشرة تماماً. وهذا ربما لا يحتاج إلا دقائق معدودة على حسب نوع الكريم المستخدم.
  3. ابدأي في تحديد المنطقة بصورة دقيقة التي ترغبي في إبراز الغمازة فيها. والتي على الأغلب يصنعها لجميع في المنتصف تحديداً.
  4. احضري قلماً بنياً اللون (قلم تحديد الشفاه، أو الحواجب، أو الكحل) وارسمي على المنطقة هلالاً صغيراً.
  5. ثم ابدأي في فرد هذا الهلال من خلال استخدامك فرشاة الظلال الجفون الرفيعة جداً. حتى يصل إلى أن يمتزج مع كريم الأساس الذي سبق وضعه على الجلد. كل ما عليكي هو تحريك الفرشاة للجهة العليا والسفلى.
  6. في حال لاحظتي أن الغمّازة لم تتمكن من الظهور بالشكل الذي كنتي ترغبين في إبرازه، فمن الممكن أن تُعيدي هذه الخطوات ولكن مستخدمة قلماً بنياً داكن أكثر.

طريقة الجراحة

وتلجأ المرأة لهذه الطريقة في حال كانت ترغب إلى أن تكون هذه الغمّازة دائمة، وليس حلاً مؤقتاً.

كما أنه يجب مراعاة انتقاء أفضل الاستشاريين الخاصين بالعمليات الجراحية. حتى لا ينتج عنها أي آثار أو أضرار في الجلد وأيضاً تجنباً لأي آثار سلبية تحدث.

ولابد من الالتزام بالمضادات الحيوية التي تصرف عقب العملية مباشرة، كي تسرع من الشفاء بسلام بإذن الله.

ويجب الحفاظ الدائم على طهارة منطقة الذقن، وابتعاد أي مكروبات أو ملوثات عليها.

والابتعاد تماماً عن استخدام أي مواد كيميائية عقب العملية، أو القيام بجلسات الليزر التي تعمل على تفتيح لون البشرة أو إزالة الشعر الموجود فيها.