طريقة عمل ريكفري لويندوز 8، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر الريكفري هو واحد من من العمليات التي يقبل الكثير على تطبيقها على أجهزة الحاسب الآلي، والتي تعمل على استرجاع النظام كما كان في السابق، أي أن الجهاز يعود كما تم شرائه، وهي ما تعرف في الهواتف المحمولة باسم استعادة ضبط المصنع، والبعض يكون جهازه على نظام التشغيل 8، ولذلك سوف نستعرض لكم الطريقة بالخطوات من خلال السطور القادمة.

طريقة عمل ريكفري لويندوز 8

يقبل الكثير على تطبيق الريكفري من أجل استرجاع النظام الأصلي الخاص بالتشغيل، ومن المعروف أنه في السابق كانت تلك العملية تعمل على حذف جميع البيانات، وكل ما تم إضافته إلى الجهاز ويعود كما كان، ولكنه تم العمل على تطوير تلك العملية، وأصبح من السهل الاحتفاظ ببعض البيانات، الغير مرغوب في إزالتها، وأما عن الطريقة التي يمكن من خلالها عمل ريكفري لويندوز 8، فإنها تتم من خلال الخطوات الآتية:

  1. في البداية يتم إحضار الفلاش ميموري، ومن ثم يتم إدخالها في الجهاز، والانتظار لبضع ثوان، وحتى يتم التعرف عليها وقراءتها من الجهاز، مع مراعاة أن تكون السعة الخاصة بتلك الفلاشة لا تقل عن ستة عشر جيجا.
  2. يتم الذهاب إلى القائمة الخاصة بالبحث التي توجد على الجهاز، وهنا يتم البحث عن كلمة ريكفري درايف باللغة العربية، أو كتابتها باللغة الإنجليزية Recovery drive.
  3. بعد الانتظار لبضع ثوان يتم اختيار كلمة Creat Recovery drive، والتي يمكن أن يتم الوصول إليها أيضًا من خلال القائمة الخاصة بإبدأ، أو كنترول بانال.
  4. يتم الضغط بعد ذلك على كلمة التالي باللغة العربية، أو Next باللغة الإنجليزية.
  5. كما يتم العمل على تحديد المكان الخاص بالفلاش ميموري، وبعدها يتم الضغط على كلمة Creat.
  6. يتم ظهور نافذة جديدة، والتي تخص النسخ والريكفري، وقد يتطلب ظهور تلك النافذة بضع دقائق، وتختلف المدة من جهاز إلى آخر.
  7. يتم ظهور نافذة أخرى، والتي تؤكد على الانتهاء من عمل التحديث، ويمكن العودة لها مرة أخرى في حالة الرغبة في ذلك.
  8. يتم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى، من خلال الضغط على زر Reset، أو إعادة التشغيل.
  9. بعد ذلك يتم فتح الجهاز، وهنا يتم الدخول على كلمة الإعدادات الموجودة في الجهاز، ويتم اختيار منها تحديث باللغة العربية أو Update باللغة الإنجليزية.
  10. نختار بعد ذلك كلمة ريكفري، ويتم الضغط على كلمة Reset the pc، ويليها الضغط على كلمة جت ستارتيد Reset the pc، والتي تكون موجودة أسفل ريموف إيفري ثينج.
  11. سوف نلاحظ بعد ذلك أنه تم الحصول على نسخة جديدة تمامًا من الجهاز، وتكون أصلية، وبعد اختيار التالي يتم إعادة التشغيل للجهاز مرة أخرى.