طريقة عمل المكياج بسيطة وسهلة، وهي من الأمور التي تبحث عنها الكثير من السيدات، وذلك لأن المكياج هو عنوان الجمال والجاذبية، والذي يضيف إلى المرأة الشكل الجذاب والأنيق، ولذلك سوف تقدم لكم برونزية أفضل الطرق لوضع المكياج، والتي يمكن عملها وتطبيقها بسهولة.

طريقة عمل المكياج

يحتاج وضع المكياج إلى العديد من الخطوات الهامة، والتي يجب إتباعها، حتى يتم الحصول على الشكل الجذاب والأنيق، ويختلف وضع الماكياج على حسب الوقت الذي يتم استعماله به، فأوقات الصباح تحتاج إلى مكياج خاص، وكذلك أوقات المساء والسهرات تحتاج إلى مكياج يحمل اللمعان والإطلالة الجذابة، ويتم عمل المكياج بهذه الطريقة الآتية:

1- مكياج الوجه

يعتبر مكياج الوجه هو واحد من أهم وأول الخطوات التي يجب عملها عند البدء في عمل المكياج، وذلك لأنه يحتاج إلى العديد من الاستعدادات الهامة، ويتم تطبيق مكياج الوجه بهذه الخطوات الآتية:

  1. في البداية يجب أن يتم غسل الوجه وتنظيفه جيدًا بالماء الفاتر، والغسول المخصص لذلك، وذلك حتى يكون الوجه خالي من الشوائب.
  2. يتم إحضار كريم الأساس والذي يتم عمله من خلال توزيعه على الوجه عن طريق أخذ منه كمية على اليد، ومن ثم يتم توزيعها على هيئة نقاط  على الوجه، وبعدها يتم توزيعه وتدليكه في جميع مناطق الوجه المختلفة.
  3. بعد ذلك يتم إحضار البودر المخصصة للوجه، ويفضل أن تكون البودر العادية، يتم استعمال الفرشاة المخصصة لتوزيعها على الوجه أو الإسفنجة، ويتم توزيعها على الوجه بشكل جيد، مع مراعاة الوقاية من تراكمها في أماكن محددة في الوجه حتى لا تعطي الشكل الظاهر.
  4. بعد ذلك يتم إحضار أحمر الخدود، والذي يوجد منه الكثير من الأنواع المختلفة، والتي من بينها المورد والذي يكون على هيئة كريم، ويتم وضعه على الخد وتوزيعه على الخدود من منطقة عظمة الخد، أو يمكن استعمال أحمر الخدود البودر، وبتم توزيعها باستخدام الفرشاة المخصصة لذلك.

2- مكياج العيون

أما عن الخطوة التالية في عمل المكياج الكامل، فإنها تكون الخطوة الخاصة بمكياج العيون، والتي يكون عليها الاعتماد الأكبر في إظهار المكياج، حيث إن رسمة العيون تحتاج إلى الضبط وحتى تطل المرأة بإطلالة جذابة ورائعة، ويتم عمله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار اللون المخصص من ظل العيون، بعد أن يتم اختياره وبفضل أن يتم اختيار اللون المناسب، بحيث أن يتم اختيار اللون اللامع في أوقات المساء والسهرات والألوان الخفيفة لأوقات الصباح.
  2. يتم اختيار اللون ومن ثم يتم استعمال بالفرشاة على جفن العين، مع مراعاة عدم خروجه عن إطار الجفن، وبعدها يتم إضافة لون آخر، بحيث أن يكون لون داكن عن اللون السابق، ويتم توزيعه في طرف العين.
  3. يتم إحضار لون آخر فاتح، ومن ثم يتم تطبيقه على المنطقة التي تكون أسفل الحاجب مباشرة، وذلك من أجل التفتيح، وبعدها يتم تطبيقه في منطقة جانب العين من الداخل.
  4. يتم إحضار الكحل أو الآيلاينر ومن ثم يتم تحديد العين من الأعلى ومن الأسفل، ومن ثم يتم استعمال الكحل داخل العين، وذلك حتى يتم الحصول على الرسمة التي تظهر العين.
  5. يتم تركيب الرموش الصناعية، وذلك بواسطة الأداة المخصصة لها، ولكن إن كان المكياج لأوقات الصباح، فإنه يفضل الاستغناء عن الرموش الصناعية وأن يتم استعمال الماسكرا والتي تساعد على إظهار الرموش بشكل طبيعي، ويفضل اختيار الماسكرا المكثفة، ويتم استعمالها من  الأسفل إلى نهاية الرموش.
  6. بعد ذلك يتم إضافة الملمع الذي يحمل اللون الفاتح، وذلك في منطقة جانب العين من الطرف، وذلك في الأوقات التي يكون فيها المكياج للسهرات أو الحفلات الليلة.

3- رسم الحواجب

أما عن الخطوة التالية في عمل المكياج، فهي من الخطوات الهامة، والتي تظهر الحاجب بالشكل الجذاب والرائع، ويتم عملها بتلك الخطوات الآتية:

  1. في البداية لا بد من تحديد نوع المستحضر الذي يتم استعماله في رسم الحاجب، فهناك الكثير من الأنواع المختلفة والتي من بينها قلم الحاجب أو مصحح الحاجب الكريم، أو البودر.
  2. بعد ذلك يتم استعمال المصحح في نفس اتجاه نمو الشعر، مع مراعاة عمله من دون الضغط على الحاجب، حتى يتم رسمه بشكل خفيف وبسيط.
  3. يتم رسم الحاجب باستخدام نوع المصحح المستخدم، بحيث يتم ضبط رسمة الحاجب والعمل على إظهاره بالشكل الكثيف، وبعدها يكون شكل الحاجب متناسب مع شكل رسمة العين.

4- مكياج الشفاه

أما عن الخطوة النهائية في عمل المكياج في المنزل فإنها تكون الخطوة الخاصة بعمل أحمر الشفاه، وتعتبر من الخطوات السريعة والسهلة، والتي لا تتطلب الكثير من الوقت، ويتم عملها بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم اختيار اللون المناسب من أحمر الشفاه، والذي يتم استعماله على الشفاه، مع مراعاة أن يكون متناسب مع نفس لون ظلال العيون، وأيضًا نفس لون الثياب التي ترتديها المرأة.
  2. بعد ذلك يتم استعمال إصبع أحمر الشفاه، ويتم تمريره على الشفاه من الخارج، بحيث يتم وضع الكمية الداكنة منه على الطبقة الخارجية، ذلك من أجل تحديد الشفاه بها.
  3. يتم إضافة أحمر الشفاه في المنطقة الداخلية، مع مراعاة أن يتم إضافة القليل من الملمع في منتصف الشفاه.