هل تعانون من تواجد برص في المنزل، إليكم طريقة طرد الوزغ الذي يزعج أفراد البيت. يمكن أن يدخل هذا الكائن المزعج من الشباك المطل على الشارع أو ما شابه ذلك أثناء فتحه لفترات طويلة. ولكن هذا من المؤكد أنه يسبب توتر وقلق في الجو العام للمنزل، ولهذا يبدأوا في البحث عن الطريقة السريعة التي تخلصهم من تواجده. إليكم من خلال هذا المقال على برونزية الطريقة بالكامل.

طريقة طرد الوزغ

_ عن أبي هريرة رضي الله عنه قال أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( من قتل وزغاً فى أول ضربه كتبت له مائه حسنه، وفى الثانيه دون ذلك، وفى الثالثه دون ذلك) وفى روايه..(فى أول ضربه سبعين حسنه ) صحيح مسلم. وجميعنا نعلم أن هذا الكائن أُمرنا بقتله لأنه كان ينفخ في النار التي كانت مشتعلة في سيدنا إبراهيم عليه السلام.

هناك العديد من المكائد التي يمكنك ابتكارها كي تتخلصين من الوزغ بشك نهائي من المنزل وأفضلهم هم…

روائح البخور النفّاذة

هذا الكائن المزعج لا يمكنه أن يتحمل رائحة البخور فسريعاً ما يهرب من المنزل الذي يوجد بداخله رائحة واضحة. أو من الممكن أن تحملها لفترة قصيرة ويموت فوراً. فعليكم اختيار الأكثر قوّة مثل بخور المستكة واللبان

كل ما عليكي هو القيام بإشعال عيدان البخور في الغرفة، وغلق كافة النوافذ أو الأبواب الموجودة فيها وتركها لمدة ساعة أو ساعتين بشكل متواصل وهنا يموت الوزغ سريعاً لأنه لا يتمكن من الهرب من أي مكانز وبالتالي يتأكد أهل المنزل من أنهم تخلصوا منه بشكل نهائي.

حبات البيض

يخاف الوزغ جداً من تواجد البيض بجانبه ، أو حتى القشر الصلب الخارجي. حيث يعتقد أن هذا البيض ينتمي إلى بيض الأفاعي وأن المنطقة متحوطة بهم. حيث تعتبر هي العدو الأول والأخطر بالنسبة له.فمن الممكن أن نقوم بسلق البيض، وغسله جيداً ثم الاستفادة من الطبقة الخارجية منه بتكسيرها ووضعها في كل مكان.

وفي حال مشاهدته لهذه القشور يفر هارباً سريعاً منها خارج المنزل.

نشا الملابس

من المعروف أن هذا الكائن سريع جداً من حيث الحركة، ولا يمكن لأحد اصطياده. ولكن عند نثر نشا الملابس في كل أرجاء المنزل يبدأ في تقيد حركته وعدم القدرة على الجري كالمعتاد. ولهذا يسهل جداً اصطياده من قِبل أهل البيت. ويتم التخلص منه بالقتل

استخدام الزعفران

يعتبر الزعفران مثل البخور تماماً، فهذا الكائن يخاف كثيراً من الروائح الفوّاحة. ولا ننسى أن للزعفران رائحة فجة، وبالتالي في حال تم نشره في كل أرجاء المنزل أو على الأقل الحجرة التي بداخلها الشك أنه متواجد فيها.

وغلق النوافذ جميعها والأبواب بشكل محكم، فيبدأ هو في شم هذه الرائحة المزعجة بالنسبة له والموت فوراً مختنقاً منها. وبعد التأكد تماماً من أنه مات يمكن تهوية المنزل لحظات بسيطة مع إشعال الضوء كاملاً حتى لا يدخل غيره.

كيف امنع الوزغ من الدخول المنزل

الشيح

يعد استخدام الشيح في مطاردة الوزغ هو إحدى الطرق التي تخلصك نهائياً منه، فهو يخاف منه كثيراً ولا يمكن الاقتراب منه أو من أي شئ يحتوي عل شيح. ولهذا من الممكن أن نقوم بوضع مجموعة من القطن صغيرة الحجم في الأرض جميعها بالمنزل محتوية بداخلها على شيح.

كما يمكن إحضار قطع كبير من القماش ننثر عليها جميعاً الكثير من الشيح ونعلقها على الحوائط حتى لا يهرب إليها.

زيت السيارات

من الممكن أن نقوم بوضع كمية مناسبة من زيت السيارات على قطع قماش ومسح الأبواب والنوافذ بها. ويفضل أن يكون زيت السيارات المستعمل محروق مسبقاً، لأن الرائحة في حينها ستكون قوية بل وكريهة جداً وبالتالي ستسبب اختناقه بالفعل.

_ ومن خلال اتباعك لكل هذه العادات يمكنك أن تتخلصين تماماً من هذا الشئ المزعج الي يدخل في بعض الأحيان إلى المنازل في خفية.