إليكم طريقة طرد الناموس من البيت ،  واحدة من الحشرات المزعجة التي يكرهها الجميع بسبب امتيازها بالصوت المزعج الذي يدُب في أذن كل فرد خصوصاً أثناء نومه فيقشعر له بدنه. بل ولم تكتفي بالصوت فغذائها هو امتصاص دماء الإنسان من خلال ثقب نقطة صغيرة في الجلد والبدء في شرب نقاط من الدم تاركة حبوب صغيرة مؤلمة. ومع اقتراب فصل الربيع سنرى أن العدد في تكاثر بسب تسكينه في الأشجار والورود. وكي تتخلصين من كل هذه الانزعاجات اقرأِ هذا المقال على برونزية للنهائية لتتعرفي على طرق التخلص منه.

طريقة طرد الناموس من البيت

هناك الكثير من الطرق كي تتخلصين من هذه الحشرة حيث يتواجد أنواع عديدة من الأعشاب التي تقضي عليها، وهناك أيضاً أقراص ومواد كيميائية تقضي عليها سريعاً.

الأعشاب طاردة للناموس

أوراق النعناع

من المعروف أن أوراق النعناع ذات رائحة فوّاحة وقوية، وسريعة الانتشار في الجو بالمكان المتواجدة فيه. ومن الممكن الاستفادة من هذه الرائحة عن طريق تجفيف أوراقه والقيام بوضعها في أكياس بحيث تكون شبيهه بأكياس الشاي المجفف.ونضعها في كل أرجاء البيت من النوافذ والأبواب حيث يتم الدخول من هذه المناطق. فتفر سريعاً لأنها لا تتحمل هذه الرائحة النفّاذة.

أوراق اللافندر

أيضاً من الأعشاب القوية التي يقوموا بتصنيع عطور من خلال لأن رائحتها شديدة. فيقوموا بتجفيفه أيضاً ووضعه في المناطق الصغيرة التي تختبأ فيها الناموس مثل الألعاب الصغيرة والأحواض التي توضع فيها الورد الصناعي أو ما شابه ذلك. وهنا ستحصلين على فائدتين وهما أن تتخلصين من الناموس بسبب الرائحة القوية وتعطرين منزلك بسبب أنها فوّاحة وجميلة.

الريحان

قومي بزراعته في مدخل باب المنزل، وبعد أن يزدهر ضعيه في الأبواب والنوافذ وفي كل الأماكن التي من الممكن أن يدخل من خلالها الناموس. وستنبهرين من النتائج فالريحان له نتائج مذهلة في التخلص من الناموس سريعاً.

ورق الغار

بسبب انه يتم زراعته على شكل أشجار كبيرة، وبيتم زراعته في حديقة المنزل فيتصدى للناموس من الاقتراب من المنزل. وهو الحل الأمثل بالنسبة للمنازل الكبيرة و الواسعة حيث يبقيه بعيداً تماماً عنه

الطرق المصنعة

كريم الناموس

هناك بعض الأنواع التي تعمل على طرد الناموس بعيداً عن المنزل وعن جسدك بالأخص، ويكون من خلال دهن هذا الكريم على الأماكن المكشوفة من جسمك أثناء النوم أو وقت الجلوس الطبيعي. وهنا ستلاحظ نفور هذه الحشرة سريعاً من على الجسم لأنه لاذع بالنسبة لها.

مصيدة الناموس

واحدة من الطرق القوية التي تقضي على الناموس سريعاً، ويكون من خلال تصميمها العبقري الذي يخدع الحشرة بحيث توضع بداخلها عدة مصابيح كهربائية وتنجذب له ثم تجد أنها صُعقت سريعاً داخل الجهاز أثناء محاولته الهروب. وهذا حل أصبح الجميع يلجأ له.

الناموسية

واحدة من الطرق القديمة جداً، والمستخدمة في مناطق كثيرة الناموس التي تحتوي على عدد كبير من زرع وأشجار. ولكنها ليست بكفاءة عالية فلا يمكنها التخلص من أكبر عدد من الناموس.

المكنسة الكهربائية

أحياناً تقوم الزوجات بتشغيل المكنسة الكهربائية، والبدء في استخدامها على الأريكة، والستائر، وعلى النجف من بعيد وفي الثقوب الصغيرة وهكذا. فكل هذه المناطق تختبأ بداخلها الناموس وبالتالي يتم شفطه بالمكنسة سريعاً.

 

وتعتبر هذه هي الطرق التي يمكنك اللجوء إليها كي تتخلصين من الحشرات التي من الممكن أن تعرض حياتك للموت حيث تقوم بنقل الأمراض من مكان لآخر. كما أن الدم الذي تخرجه من شخص إلى شخص يؤذي العديد من الناس مسببين بعض الالتهابات الجلدية المزمنة.