مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة رقص الزومبا

بواسطة: نشر في: 1 مارس، 2020
brooonzyah
طريقة رقص الزومبا

طريقة رقص الزومبا ، هي واحدة من ضمن الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، وذلك لأنها تعد واحدة من أنواع الرقصات التي تساعد على تحقيق اللياقة البدنية، والتخلص من الوزن الزائد، والخصول على الجسم الرشيق، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم الطريقة الصحيحة الخاصة برقصة الزومبا، وكيفية تطبيقها وأنواعها، وذلك من خلال موقع برونزية.

طريقة رقص الزومبا

يعد رقص الزومبا هو واحد من بين الأساليب التي تخص الرقص، والتي تكون على بعض الأنغام الخاصة بها، وبعض أنواع الموسيقى العالمية، وتكون رقص الزومبا على الإيقاعات السريعة، وكذلك البطيئة، وأما عن الطريقة الخاصة برقص الزومبا، فهي تختلف على حسب نوع الرقصة، وذلك لأن الزومبا يمكن تقسيمها إلى بعض الأنواع المختلفة، ولذلك سوف نستعرض لكم الطريقة الخاصة بها على حسب كل نوع، وهي كالآتي:

أولًا: الكومبا

تعتبر رقصة الكومبا هي واحدة من بين أنواع رقصات الزومبا، ويتم تطبيقها من خلال هذه الخطوات الآتية:

  1. يتم في البداية وضع المنطقة الخاصة بالقدم من الناحية الخلفية على الأرض، والتي يطلق عليها الكعب، وبعدها يتم سحبها من على الأرض، وذلك إلى الخلف بمعجل خطوة واحدة، وبعدها يتم العمل على رفع منطقة الكعب بالتدريج، مع العمل على وضع أصابع القدم على الأرض، وأن تكون بدلًا من منطقة الكعب.
  2. يتم التوجه بشكل تدريجي إلى الناحية اليسرى، ويتم تكرار الحركات السابقة مع الحركة  اليسارية، وبعدها يتم العودة إلى الوضع الأول.
  3. تعاد نفس الخطوة التي تم تطبيقها في بداية الرقصة، على أن تكون في هذه المرة بالقدم اليسرى، ولكن في تلك الحالة يتم التوجه إلى جهة اليمين.
  4. يتم العودة مرة أخرى إلى الوضع الأول، وبعدها يتم العمل على تكرار الخطوات الأولى مرة أخرى، ولكن مع العمل على إرخاء منطقة الكتف، وترك الذراعين تنطلق بحرية، أو من الممكن وضعها على منطقة الخصر.

ثانيًا: مضخة الريجاتون

تعتبر تلك الرقصة هي واحدة أيضًا من ضمن أنواع رقص الزومبا، والتي تعتبر أسهل من الرقصة السابقة في الخطوات، ويتم تطبيقها من خلال العمل على النقاط الآتية:

  1. في البداية يتم إبعاد القدمين عن بعضهما البعض، ولكن بمعدل قليل، وبعدها يتم وضع الذراعين أمام منطقة الصدر مع مراعاة أن يتم ثنيهما، على أن تكون الذراعين مائلة إلى الناحية اليمنى.
  2. يتم بعد ذلك العمل على شد المعدة بمعدل ثلاثة مرات، ويتم التوقف لفترة قليلة، وبعدها يتم العمل على شدها ثلاثة مرات أخرى.
  3. يتم الرجوع إلى الوضع الذي كان الشخص عليه في البداية، وبعدها يتم التكرار مرة أخرى للخطوة الأولى، مع مراعاة أن يتم ثني الذراعين، ولكن إلى ناحية اليسار في هذه المرة.
  4. يتم تكرار الخطوة الثانية من الرقصة، وبعدها يتم العودة مرة أخرى إلى الوضع الذي كان عليه في بداية الرقصة، وبعدها يتم تكرار الحركات مرة أخرى بشكل سريع.

ثالثًا: السالسا

تعتبر رقصة السالسا هي واحدة من ضمن أنواع الرقصات الشهيرة في الزومبا، والتي يمكن تطبيقها بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم الوقوف على القدم، ومن ثم يتم العمل على التقدم خطوة واحدة إلى اليمين، ويتم ثني الركبة، وبعدها يتم العودة مرة أخرى إلى الوضع الأول.
  2. يتم العمل على التقدم بخطوة واحدة إلى اليسار، وبعدها يتم ثني الركبة، ويتم العودة مرة أخرى.
  3. تعاد نفس الخطوات السابقة من البداية، ولكن بشكل أسرع، مع العمل على إرخاء الناحية العلوية من الجسم، ويتم هز الجسم أيضًا إلى الناحية التي سوف يتم التوجه إليها، والتي تكون مرة إلى اليمين ومرة إلى اليسار.
  4. يتم تكرار نفس الخطوات، ولكن مع العمل على تحريك منطقة الورك، وبعدها يتم ثني الركبة، وبعدها يتم ثني الذراعين بمعدل قليل، مع العمل على أن يشار بهم إلى الأعلى.
  5. يتم التوجه بمعدل أربعة خطوات إلى الناحية اليمنى، مع العمل على استعمال الورك من أجل التحرك، وبعدها يتم العودة إلى الوسط.
  6. تكرر الخطوات السابقة، ولكن مع العمل على التوجه إلى ناحية اليسار، ويتم إعادة نفس الخطوات بشكل سريع.

رابعًا: الميرينجو

تعد رقصة المرينجو هي واحدة أيضًا من أنواع الزومبا الأخرى، والتي تتمتع بسهولة تطبيقها، ويتم عملها بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم في البداية الوقوف بالشكل المستقيم على القدمين.
  2. بعد ذلك يتم الغمل على ثني القدم اليمنى، وبكن مع مراعاة أن يكون بشكل قليل جدًا.
  3. يتم بعد ذلك العودة إلى الوضع الأول، ويليها ثني الفدم الأخرى وهي اليسرى بشكل قليل.
  4. يتم العودة إلى الوضع الأول، وبعدها يتم تكرار تلك الحركة بشكل سريع، وذلك حتى تصبح الحركة أشبه بالتحرك والمشي بشكل سريع.
  5. يتم إدخال الأيدي في الرقصة، وذلك من خلال العمل على جعل الذراع ممدود إلى الناحية اليسرى، وفي الوقت نفسه يتم ثني القدم اليمنى.
  6. يتم مد الذراع الذي يكون في الجهة اليمنى إلى الناحية اليمنى، مع العمل على ثني القدم أيضًا الأخرى وهي اليسرى، مع العمل على وضع اليد في مقابل منطقة الصدر.
  7. يتم بعد ذلك إعادة جميع الخطوات السابقة، ولكن بالشكل السريع.

خامسًا: الريجاتون الأساسية

ويتم تطبيق تلك الرقصة بشكل بسيط وسهل، فهي تشبه إلى حد كبير رقصة مضخة الريجاتون، ويتم عملها بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم الوقوف على الفقدم، مع العمل على ثني أحد القدمين، ويفضل أن تكون اليمنى.
  2. يتم في الوقت نفسه العمل على رفع اليد المقابلة لها في الجهة اليمنى بشكل قليل جدًا، بحيث أن يتم تركها وهي تشير إلى الأرض.
  3. يتم ثني منطقة اليد اليسرى، ويتم بعدها العمل على وضعها أمام ناحية البطن.
  4. يتم العودة إلى الوضع الأول، وبعدها يتم ثني منطقة القدم اليسرى، وبعدها يتم رفع اليد أيضًا اليسرى بنفس طريقة رفع اليد اليمنى تمامًا.
  5. يتم العمل على ثني اليد، بحيث أن تكون على منطقة البطن، كما تم عملها بالتفصيل في الخطوة الثالثة.
  6. يتم تكرار تلك الخطوات عدة مرات طوال الرقصة، ولكنها تكون بشكل سريع جدًا.