إليك أبسط طريقة تفتيح البشرة ، تتعرض البشرة لكثير من العوامل التي تؤثر عليها وتجعلها عرضة لاسمرار عن لونها الطبيعي، لذلك تلجا الفتيات إلى الكثير من المحاولات التي تساعدهم في الحصول على لون بشرة أفتح وخالية من البقع الداكنة ذات لون موحد، وهناك بعض الحالات الطبية التي يكون السبب فيها طبي أو بعض العوامل الوراثية، لذلك يمكن معالجة هذه الحالات عند طريق استشارة طبيب الجلدية، أو اللجوء إلى الوصفات الطبيعية في المنزل والتي تعطي نتائج رائعة ومذهلة، برونزية يقوم بعرض بعض الوصفات التي تساعدك في تفتيح لون بشرتك.

أسباب اسمرار الوجه

أشعة الشمس

تتعرض البشرة يوميا للأشعة الشمس الضارة وخصوصا في أوقات الذروة، والتي تتركز فيها الأشعة فوق البنفسجية، والذي ينتج عنها تصبغ لون بشرة الوجه إلى اللون الأسمر.

خلل هرموني

هناك بعض الفتيات التي يتعرضن لخلل في هرمونات الجسم، فتكون أكثر عرضة للتصبغ وتغير لون بشرتها، ويصبح هذا نوع من أنواع المرض الجلدي، ويكون نتيجة لعدة أمراض أخرى.

التعرض للحرارة

عند تعرض البشرة لنوع معين من الحرارة مثل بخار السونا أو أبخرة المطبخ أثناء الطهي، يسبب ذلك نوع من التصبغ.

جفاف البشرة

عندما يحدث جفاف للبشرة تتعرض البشرة إلى نوع من التصبغ، ويحدث ذلك غالبا في بشرة الجسم، وهو عبارة عن خلل أو تلف في أنسجة البشرة.

كريمات تقشير الشعر

هناك بعض الكريمات التي تستخدم تسبب في اسمرار لون بشرة الوجه، وذلك بسبب المواد الكيميائية القوية التي بداخله.

طريقة تفتيح البشرة بالوصفات الطبيعية

ماسك العسل

من أهم الماسكات التي تساعد على تجديد خلايا البشرة وإضافة النضارة والحيوية لها، ويتم ذلك عن طريق وضع العسل على وجه وتركه لعدة دقائق، ثم غسله بالماء الدافئ، يمكنك تكرار هذه الوصفة يوميا.

ماسك أوراق النعناع

ماسك أوراق النعناع يحتوي على جميع العناصر التي تحتاجها البشرة للتفتيح، ويتم ذلك عن طريق طحن أوراق النعناع في الخلاط وخلطها حتي تصبح عجينة متماسكة، وضع العجينة على البشرة وتركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء البارد، يمكنك تكرار هذا الماسك بمدة 15 يوم حتي يعطي نتائج فعالة.

ماسك البرتقال

يعطي ماسك البرتقال فيتامين C وهو من أهم عناصر العناية بالبشرة، كما أنه يحتوي على جميع العناصر التي تساعد البشرة على الوصول إلى تفتيح لونها، ويتم ذلك عن طريق خلط ملعقتين من عصير البرتقال وقليل من الكركم، ووضع الخليط على الوجه والرقبة قبل النوم، وتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة أو 30 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر.

ماسك الليمون

هناك العديد من مضادات الأكسدة و فيتامين C وأيضا عنصر الحموضية التي توجد داخل الليمون وهي أحد العوامل التي تساعد في حصول البشرة على التفتيح المناسب لها، ويتم ذلك عن طريق وضع قطعة من القطن في عصير الليمون، ثم وضعها على البشرة، وتركه لمدة ساعة ثم يغسل الوجه بالماء جيدا.

ماسك الرمان

يحتوي الرمان على الكثير من المركبات التي تعمل على إنتاج الميلانين مثل مركب بونيكالاجين، ويتم ذلك عن طريق نصف كوب من الرمان مع ملعقتان صغيرتان من زيت اللّوز، ونصف ملعقة طعام كبيرة من العسل، ويتم مزج كافة المكونات مع بعضها البعض ووضعها على البشرة، وتركه لمدة لا تقل عن من 15 إلى 20 دقيقة.

ماسك الزبادي

يتكون الزبادي من حمض اللاكتيك الذي يمتلك خصائص تفتيح البشرة، وهو من أهم العناصر الغذائية التي تلائم جميع أنواع البشرة، ويتكون من فرك لبن الزبادي على البشرة بلطف، وتركه لعدة دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ، ويمكن تكرار هذه العملية يوميا.

طرق الحفاظ على البشرة

الوقاية من الشمس

لابد من الحرص على استخدام كريمان الواقية من الشمس أثناء الخروج من البيت، وخصوصا في فصل الصيف.

نظافة الوجه

لابد من الاهتمام بالبشرة يوميا من خلال تنظيفها من الشوائب والأتربة التي تتراكم عليها، وذلك عن طريق غسلها يوميا بالغسول المناسب لها ووضع كريم مرطب.

شرب الماء

لابد من الترطيب اليومي للبشرة بالماء وذلك بشرب ما لا يقل عن لترين أو ثلاثة يوميا من الماء، لان ذلك يساعد في التخلص من السموم والتقليل من ظهور التجاعيد.

تقشير البشرة

لابد من استخدام مقشرات البشرة التي تساعد في إخراج المواد الدهنية من الجلد التي تتسبب في ظهور الحبوب، وخصوصا لأصحاب البشرة الدهنية.

النظام الغذائي

الحرص على تناول كافة العناصر المفيدة للجسم من خضروات وفاكهة، والتقليل من المواد المضرة مثل التي تحتوي على الكثير من الدهون، وأيضا تناول المكسرات يساعد كثيرا البشرة في الحصول على الترطيب والزيوت المفيدة، كل ذلك ينعكس على البشرة وعلى نضارتها وحيويتها.

مستحضرات التجميل

لابد من تغير مستحضرات التجميل إذا كانت سبب رئيسي في اسمرار لون بشرتك، لإنها من الممكن أن تسبب لك التهابات مختلفة، وتعطي بشرتك مظهر غير صحي وتسبب في ظهور الكثير من التجاعيد عليها.

الماسكات الطبيعية

يمكنك تطبيق الكثير من الماسكات الطبيعية التي تُعد في المنزل، وذلك لاستخدمها على وجه لترطيب والحصول على اللون الموحد بأسهل وأبسط الطرق.