أفضل طريقة المعجنات جديدة . جميعنا نلجأ لها كأحد الحلول التي تقوم بأشباعنا سريعاً، بل ومذاقها دائماً رائع. والجميع من الطهاة يقوموا بابتكار كل ما هو جديد يومياً فيها، والسبب في ذلك أن هناك بعضاً من الأسر يعتمدون عليها يومياً بشكل رسمي على مائدة الطعام. فهي سهلة من حيث الصنع، ويمكن حشوها بالعديد كيفما تشاءون، كما أنها أحد الحلول السحرية التي يتناولها أعداء المعكرونة والأرز. تابعوا هذا  المقال على برونزية ليعرض الطرق الجديدة للمعجنات.

طريقة المعجنات جديدة

نجد أن كثير من الأمهات في المنازل يفضلون الاعتماد في طعامهم معظم الوقت على المعجنات، ويرجع السبب في أنه يمكنها أن تخزنها في المبرد لفترات طويلة وفي حال كان هناك الحاجة لها يمكن أن تُخرجها للاستعمال مرة أُخرى.

اشكال معجات رهيبه

المكونات:

2 كوب ونصف من الطحين الأبيض، نصف ملعقة كبيرة من الملح، 2 ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، ملعقة كبيرة من السكر الأبيض الخشن، ملعقة كبيرة من الحليب البودرة، نصف ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، ربع كوب من الزيت، كوب إلا ربع من الماء الفاتر.

مكونات الحشو:

علبة من التونة ولكن يشترط أن يكون الحجم الكبير، عود من البصل الأخضر، 1 ثمرة من الفلفل الاخضر المقطع إلى مكعبات صغيرة، قليل من الزيتون الأسود المقطع إلى حلقات، ربع كوب من الجبن الكريمي، ربع كوب من البقدونس المفروم الناعم، ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، نصف ملعقة صغيرة من الملح.

طبقة التلميع:

بيضة متوسطة الحجم، ربع ملقة من القهوة سريعة الذوبان، قليل من السمسم المحمص.

طريقة التحضير

  1. في البداية لابد من وضع كوبين الطحين فقط داخل وعاء عميق، وبعدها نبدأ في إضافة الخميرة والسكر والحليب البودرة والبيكنج بودر.
  2. نخلطهم بشكل متناسق مع بعضهم البعض من خلال الخلاط الكهربائي.
  3. بعدها نبدأ بصورة تدريجية في وضع كلاً من الزيت والماء على الخليط الجاف، ويجب مراعاة أن يكون الخلاط متواجد على السرعة المتوسطة.
  4. من المفترض أن يبدأ التشكيل لدينا عجين طري، ومتماسكة مع بعضها البعض.
  5. من المفترض أنه تبقى لدينا نصف كوب من الطحين نبدأ في وضعه، وبعدها نبدأ في خلطهم مع بعضهم البعض مرة ثانية ولكن لا تزيد عن أربع دقائق.
  6. نبدأ في وضع العجين بعد تكويرها في وعاء عميق مدهون بقليل من الزيت النباتي، وتركها حتى تختمر ويبدأ حجمها في الازدياد. وتصل هذه المدة إلى فترة تتراوح بين النصف ساعة إلى ساعة إلا ربع.
  7. لابد من تغطية العجين بقطعة بسيطة من القماش بحيث تغطي أطرافها جميعاً.
  8. نقوم بوضع العجين على المنضدة، وبعدها نبدأ في تقطيعها إلى قطع متوسطة الحجم من خلال السكين.
  9. نأخذ كل قطعة ونقوم بتشكيلها كما تشاءين، ثم نعيدها مرة أُخرى بعد الانتهاء من تشكيل العجين بالكامل في الوعاء مرة أُخرى حتى ترتاح لمدة لا تقل عن 10 دقائق.
  10. في هذا الوقت عليك أن تقوم بتجهيز الحشوة جيداً، ويكون من خلال الإلقاء بكافة السوائل الموجودة في علبة التونة جانباً وأخذ القطع في طبق متوسط الحجم.
  11. بعدها نبدأ في إضافة قطع الطماطم، وهرسها مستخدمين الشوكة.
  12. بعدها يتم وضع الزيتون، والجبن الكريمي، والبصل الأخضر، والبقدونس والفلفل والملح، والفلفل الأخضر. ودمجهم جيداً مع بعضهم البعض.
  13. ومن خلال ملعقة كبيرة نقوم بأخذ كمية منها ووضعها على منتصف العجين، وبعدها تشكيلها على هيئة دوناتس وبداخلها الحشو.
  14. بعد الانتهاء نقوم بوضعهم على صينية مدهونة قليل من الزيت، ورصهم بصورة مستوية ووضع البيض المضاف له ملعقة القهوة سريعة الذوبان على سطح كل واحدة منهم.
  15. وفي النهاية نقوم برش السمسم المحمص، وإشعال الفرن على درجة حرارة 220 درجة مئوية وإدخالها فيها.
  16. بعدها نقوم بإخراجها في حال أصبحت ذات اللون الذهبي.

 فطيرة اللحم والسبانخ

المكونات:

2كوب دقيق أبيض، ربع كوب من الزيت، نصف كوب من الماء، رشه من الملح، ورشه من الفلفل الأسود، ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.

مكونات الحشو:

نصف كيلو من اللحم المفروم، بصلة كبيرة الحجم ومفرومة ناعم، ملعقة صغيرة من الشطة، نصف كيلو من السبانخ، ربع كوب من الزيت، ربع ملعقة كبيرة من الملح.

طريقة التحضير

  1. في الخلاط الكهربائي لابد من وضع كلاً من الطحين، والخميرة، والملح، والفلفل، ونضربها جيداً.
  2. بعدها نقوم بوضع كلاً من الزيت والماء، حتى نجد أن العجين أصبح متماسك الآن.
  3. نتركه جانباً لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وبعدها نبدأ في تحضير الحشو.
  4. لابد من تنظيف السبانخ جيداً بحيث يتم التأكد التام أنه لا وجود للأتربة والشوائب العالقة بها من التربة، وبعدها تقطيعها إلى قطع صغيرة .
  5. بعدها عليك وضع السبانخ في وعاء ويتم تغطيتها بالماء حتى تنظف تماماً، وبعدها توضع في المصفاة حتى تتخلص من الماء الزائد فيها.
  6. ابدأي في تقطيع البصل إلى حلقات صغيرة، وضعيه في المقلاة مع قليل من الزيت. ولابد من أن تكون النار هادئة
  7. ابدأي في وضع اللحم بعد التأكد التام من أن البصل أصبح ذات اللون الذهبي، وعند ملاحظتك بأن اللحم المفروم أصبح ناضجاً ضعي فوقها السبانخ.
  8. بعدها ضعي الفلفل الأحمر، اتركيهم حتى يتبخر منها الماء تماماً.
  9. بعد أن تكوني قد انتهيتِ من إعداد العجين قومي بوضع هذه الحشوة في المنتصف، وابدأي في لفها كهيئة السويسرول.
  10. ضعيها في صينية مدهونة بقليل من الزيت، وادخليها الفرن لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى تجدي أنها أصبحت ذات اللون الذهبي.

و بالتالي نكون قد قدمنا لحضراتكم أحد طرق المعجنات الجديدة التي تستمتعين كثيراً عند طهيها لأنها سهلة وسريعة، بل ولها مذاق رائع سيستمتع به الجميع من أبناءك وزوجك.