إليكم طريقة الدلكه السودانيه بدون ريحه . تلك الخلطة الشهيرة التي يستخدمها كافة النساء حتى يحصلوا على بشرة أكثر نعومة وترطيب، وخالية من البقع والجلد الميت. كما أنها من أكثر الخلطات الآمنة التي لا ينتج عنها أي ضرر بل أنها تتلاءم مع كافة أنواع البشرة. كما أنها مفيدة لأنها تقوم بتجديد الدورة الدموية في الجسم والتي تعمل على منح نضارة الجلد، وإظهاره بشكل أكثر صحة. ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية سوف نتعرف على المكونات الخاصة بها.

طريقة الدلكه السودانيه بدون ريحه

يوجد منها نوعين إما أن تكون الدلكة السودانية السوداء؛ والتي تضاف لها نسبة من العطور. وتستخدم دائماً للعرائس قبل الزفاف بهدف إضافة رائحة عطرة وفوّاحة لها.

ويوجد أيضاً الدلكة السودانية البيضاء؛ والتي تستخدم للفتيات جميعاً سواء قبل الزواج أو بعده. حيث أن التأثير الخاص بها هو توفير النعومة و الترطيب بالجلد. وإزالة الجلد الميت والمتراكم على البشرة. ومنها أنواع عديدة كدلكة البرتقال، والطحين، والترمس.

مكونات الدلكة السودانية

نصف كوب من الأرز المطحون

نصف كوب من العدس المطحون

ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة

كوب متوسط الحجم من ماء الورد

كوب من قشر البرتقال

4 ملاعق صغيرة من الطحين الأبيض

4 ملاعق كبيرة من الترمس المطحون

2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر

2 ملعقة صغيرة من المسك المطحون الناعم

4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون

2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

طريقة التحضير

  1. نحضر وعاء، ونضع فيه كلاً من الطحين والحلبة والأرز، وزيت السمسم والعدس، وأيضاً كلاً من قشر البرتقال وزيت الزيتون.
  2. نبدأ في خلط هذه المكونات من خلال استخدام ملعقة خشبية، وندمجهم بشكل جيد.
  3.   بعدها نقوم تدريجياً بإضافة كلاً من زيت اللوز، وماء الورد، وعصير الليمون، والمسك المطحون.
  4. ثم نقوم بدمجهم مرة أُخرى، بحيث تصبح ذات قوام متماسك.
  5. بعدها لابد أن يوضع في وعاء له غطاء محكم بحيث ألا يتخلله أي هواء. لأنه في حال وصل إليه أي نقاط من الهواء يجف ويفسد.
  6. بعدها نضع الوعاء في الثلاجة لمدة لا تقل عن سبع ساعات متواصلة، ونبدأ بالاستخدام.
  7. لابد أن يظل في المبرد طوال الوقت عندما لا نقوم باستخدامه.

تجربتي مع الدلكة السودانية

هناك عروس تقول أنها كانت تعاني كثيراً من الجلد الميت المتراكم حول يديها وقدمها، وأنها تشعر وكأن الملمس الخاص بها لا يتوفر فيه النعومة والترطيب.

كما أنها كانت تعاني من إرهاق بشرتها بالمجمل بسبب التحضيرات المتواجدة قبل العرس، ولكن أحد السيدات السودانيات نصحتها بأن تستخدم هذه الدلكة السودانية البيضاء منها والسوداء قبل عرسها. وبالفعل تقول أنها بعدما انتظمت على الدلكة السوداء أصبحت لها رائحة عطرة لا تنتهي إطلاقاً وكلما جلست في مكان ظلت الرائحة متواجدة بسببها على الكرسي.

أما بالنسبة للدلكة السوداء فتقول أنها حصلت من وراءها على النعومة والترطيب التي كانت تبحث عنه، وأصبحت بشرتها أكثر نضارة وصحة. ويظهر هذا حتى في اللون الذي أصبح أفتح درجتين أو ثلاث عن الطبيعي. ولهذا تقول أنصح أي عروس أو فتاه ترغب في أن ترى ذاتها جميلة، ومتألقة دائماً أن تستعملها بل وتنتظم عليها.

 

ومن خلال هذا المقال نكون قد عرضنا لحضراتكم المكونات الخاصة بالدلكة السودانية؛ ألا وهي الطريقة الأشهر التي تحافظ بها الفتيات على بشرتهن وجمالهن، والحصول على الترطيب والنعومة. ونود أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال، ويرجى تجربة هذا حتى تتخلصوا من الإرهاق والتعب الناتج عن العمل ومواكبة الحياة المتعبة.