مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة استخدام زيت الحشيش للشعر وفوائده

بواسطة: نشر في: 21 يوليو، 2019
brooonzyah
طريقة استخدام زيت الحشيش للشعر

طريقة استخدام زيت الحشيش للشعر نقدمها لكم من خلال هذا المقال على موقع برونزية، جيث يعتبر زيت الحشيش هو واحد من ضمن أنواع الزيوت الطبيعية، والتي يدخل في تركيبها العديد من المكونات الطبيعية والنباتات التي لها فوائد عديدة للشعر، ولذلك سوف نستعرض لكم كيفية استعمال زيت الحشيش على الشعر، وأيضًا بعض فوائده الهامة للشعر من خلال السطور القادمة.

طريقة استخدام زيت الحشيش للشعر

يتم استعمال زيت الحشيش من أجل الحصول على العديد من الفوائد المختلفة والمتعددة للشعر، وذلك بطرق مختلفة، من أفضل طرق استعمال زيت الحشيش على الشعر هي تلك الطرق الآتية:

1- استعمال زيت الحشيش مباشرة

  • في البداية يتم غسل الشعر جيدًا بالطريقة المعتادة، بواسطة الشامبو المخصص لنوع الشعر والماء الفاتر، ومن ثم يتم تجفيف الشعر، أو تركه لفترة حتى تقل نسبة المياه به.
  • بعد ذلك يتم تمشيط الشعر بعد أن يتم تقسيم الشعر إلى ثلاثة أجزاء، أو أربعة وفي حالة الشعر الخفيف جدًا يتم تقسيم الشعر إلى جزأين فقط.
  • بعد الانتهاء من تمشيط الشعر والتخلص من العقد والتشابك، يتم إحضار زجاجة زيت الحشيش، ومن ثم يتم رجها بشكل جيد.
  • بعدها يتم تفريغ كمية من الزيت في اليد، ومن ثم يتم وضعها مباشرة على الفراغات التي توجد بين الشعر أي على فروة الرأس، ومن ثم يتم تدليك فروة الرأس بالزيت جيدًا.
  • يتم تمرير اليد على الشعر من الجذور وحتى أن يتم الوصول إلى الطرف، مع الاستمرار في تدليك فروة الرأس لمدة لا تقل عن خمس دقائق.
  • يغطى الشعر جيدًا، ومن ثم يتم ترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن ست ساعات، ويفضل أن تصل إلى ثمانية ساعات.
  • بعد انتهاء المدة يتم غسل الشعر جيدًا مرة أخرى من الزيت، وذلك باستعمال الشامبو المناسب، وسوف يتم الحصول على النتيجة الفعالة.
  • يتم إتباع تلك الطريقة الخاصة بزيت الحشيش على الشعر، وذلك بمعدل ثلاثة مرات في الأسبوع، وذلك لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وذلك حتى يتم الحصول على النتيجة المرغوب بها.

2- استخدام خلطة زيت الحشيش والموز

كما أن هناك طرق أخرى لاستعمال زيت الحشيش على الشعر، وذلك من أجل الاستفادة بالعديد من الفوائد التي يحملها للشعر، ومن بين تلك الطرق هو أن يتم خلطه مع بعض المكونات الأخرى الطبيعية، والتي تزيد من مفعوله السحري، ويتم استعمالها بتلك الخطوات التالية:

  • يتم هرس واحدة من حبات الموز، ومن ثم يتم خلطها مع مقدار ملعقتان كبيرتان الحجم من زيت الحشيش.
  • تخلط المكونات بشكل جيد، ويمكن أن يتم إضافة له الأفوكادو من أجل الحصول على الفائدة السريعة، ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض.
  • يوضع الخليط على الشعر، ويتم تدليك فروة الرأس جيدا به، وأيضًا يتم وضعه على الشعر، وذلك لمدة لا تقل عن عشر دقائق في حركات دائرية.
  • يترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين على الأقل، وبعدها يتم غسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر، والشامبو.
  • تكرر تلك الخلطة بمعدل مرتين من كل أسبوع، وذلك للحصول على النتيجة الفعالة والسريعة.

فوائد زيت الحشيش للشعر الخفيف

يحمل زيت الحشيش للشعر الكثير من الفوائد المختلفة، والتي تساعد على تغذية الشعر، والتخلص من الكثير من المشاكل التي يعاني منها الشعر التالف والخفيف، ومن أهم تلك الفوائد الآتي:

1- يساعد على نمو الشعر

يعمل زيت الحشيش على زيادة معدل نمو الشعر، وذلك لأنه من الزيوت الطبيعية الغنية بالعديد من العناصر الهامة وبعض أنواع الفيتامينات التي تغذي الشعر التالف، وتعمل على زيادة نموه، وذلك من خلال تجديد خلايا الشعر التالفة، وبالتالي تتغذى البصيلات الخاصة بالشعر وتنمو من جديد.

2- يطول الشعر

يعمل أيضًا زيت الحشيش على تطويل الشعر، وذلك لأنه من أنواع الزيوت الغنية بالمركبات والفيتامينات الهامة، والتي تساعد على تغذية بصيلات الشعر، وبالتالي تساعد على تطويل الشعر وزيادة نموه، وذلك بالنسبة للحالات التي تعاني من توقف نمو الشعر.

3-  مطهر لفروة الرأس

يعمل أيضًا زيت الحشيش على تغذية فروة الرأس، كما أنه يحتوي على العديد من المواد والمركبات المطهرة التي تعمل على التخلص من العديد من المشاكل التي يتعرض لها الشعر وفروة الرأس، كما أنه يقوم بالتخلص من قشرة الشعر، والتي تنتج عن إصابة الفروة بالبكتيريا، كما أنه يعمل على تنظيف الشعر من الأوساخ العالقة بفروة الشعر، ويخلص الفروة من تراكم الزيوت.

4- يزيد كثافة الشعر

يساعد على مد فروة الرأس بالتغذية السليمة التي يحتاجها من أجل النمو، ويعمل على التخلص من تساقط الشعر المزمن، والذي ينتج عنه جعل الشعر خفيف، كما أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة، والتي تعمل على تغذية الشعر وزيادة معدل كثافته.

5- ترطيب الشعر

كما يقوم زيت الحشيش بالعمل على ترطيب الشعر، والتخلص من الجفاف الذي يتعرض له الشعر، وذلك لأنه يحتوي على المعادن التي ترطب الشعر وتحميه الشعر.