نقدم لكم في هذا المقال طريقة استخدام دم الغزال للقدمين ، دم الغزال هو عبارة عن عشبة من الأعشاب الطبيعية الناعمة ذات اللون الوردي تُؤخذ هذه العشبة من زهرة شقائق النعمان الحمراء بعد التجفيف داخل الأفران الساخنة، أو بواسطة أشعة الشمس، ثم طحنها لتصبح مثل البودر.

تتميز بفوائدها التجميلية، والطبية فتدخل في العديد من الوصفات التي تخص العناية بالجلد، والبشرة كما تمنحهما اللون الأحمر المميز بشكل طبيعي غير ضار، ولا مؤثر على البشرة، ويستخدمه العرب أيضًا كوصفة علاجية في مجالات الطب البديل، أو الطب الشعبي، ومن الممكن أن تحصل عليها جاهزة في محلات العطارة، ومستحضرات التجميل، ولكن ما عليك إلا أن تتأكدي من جودتها حتى لا تشتري شيء غير موثوق فيه فلا يمنحك النتيجة المثالية التي ترتضينها.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنتعرف على طريقة استخدام دم الغزال للقدمين.

طريقة استخدام دم الغزال للقدمين

هناك عدة طرق تمكنك من استخدام دم الغزال، وتحضيره للعناية بالقدمين منها :

  1. نُحضر وعاء به فازلين من النوع الطبي، ونضع به البودر الخاص بدم الغزال، ونقوم بعد ذلك بخلط المكونات مع بعضها جيدًا، ثم نضع منه على القدمين مع التدليك بلطف على شكل حركات دائرية بشكل يومي مع ارتداء الجورب بعد تدليك القدمين لمدة ساعة حتى يمتص الجلد هذا الخليط جيدًا.
  2. نضع بودر دم الغزال في إناء، ثم نُحضر كميات متساوية من زيت الزيتون، وزيت الخروع، وماء الورد، ونقوم بعجن البودر بهم حتى تصل للقوام المناسب لكِ، وقومي بتدليك قدميكِ من هذا الخليط كل يوم تجدي قدمك ذات لون وردي مميز، وناعم بدون تشققات.
  3. احضري علبة فارغة، ثم ضعي بها ملعقتين كبيرتين من الجلسرين، والفازلين، وكريم مرطب، ثم ضيفي عليهم نصف ملعقة من مسحوق دم الغزال، وقومي بتقليب الخليط جيدًا حتى تجدي لونه مثل ما تريدي.

والطريقة المثلى في وضع دم الغزال على القدمين تتمثل في وضع أي خليط يناسبك مما وضحناه في النقاط السابقة في المساء بعد وضع القدمين في ماء ساخن، وتدليكها بالحجر جيدًا للتأكد من نزع الجلد، والقشور الزائدة من القدمين، ثم غسلهما جيدًا، وتجفيفهما.

وبعد ذلك قومي بوضع خليط دم الغزال عليهما، وارتداء الجوارب، والخلود إلى النوم، وعند الاستيقاظ عليكِ خلع الجوارب، وغسل القدمين تجدي النتيجة مبهرة، وواضحة من أول استخدام فهذه الطريقة المثالية في الحفاظ على قدم ناعم، ومميز، وبدون تشققات، أو قشور.

فوائد دم الغزال

يكمن داخل دم الغزال العديد من الفوائد منها :

  1. يمنح مستخدمه الشعور بهدوء الأعصاب، والاسترخاء مع الراحة.
  2. يعمل على ترطيب الشفاة، ومنحها اللون الوردي المميز عند وضع دم الغزال على الفازلين، ووضعهما على الشفاة.
  3. له قدرة فعالة على ترطيب البشرة، ومنحها النضارة، واللمعان، والإشراق عن وضعه كقناع على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر، وتجفيف البشرة مباشرة.
  4. من الممكن خلط بودر دم الغزال مع الطمي المغربي، وماء الورد، ووضعه كقناع على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، والصابون المغربي تجدي وجهك نظيفًا، وخاليًا من أي شوائب.
  5. من الممكن أيضًا أن تستخدمي هذه البودر في ضبغ الشعر باللون الأحمر الوردي إذا كنتِ ترغبي في الحصول على لون مختلف، ولكن بشكل، ومستحضر طبيعي دون أي ضرر فقط عليكِ إتباع الخطوات التالية :

_ ضعي بياض بيضتين مع عصير ليمونتين، واخلطيهم جيدًا.

_ وأحضري ملعقتين من زيت الذرة الصافي، وخمس ملاعق من الحنة الناعمة.

_ ضعي ملعقة من مسحوق دم الغزال في نصف كوب من الماء المغلي حتى يذوب دم الغزال بها تمامًا.

أولًا : عليكِ وضع خليط الماء، ودم الغزال، وتوزيعه جيدًا على الشعر، وتركه لمدة 60 دقيقة.

ثانيًا : بعد انتهاء الساعة ضعي خليط البيض، وعصير الليمون، ومسحوق الحنة، والزيت على الشعر فوق خليط دم الغزال مع التدليك بشكل دائري حتى يتم توزيع اللون على الشعر كله بشكل متناسق، ثم غطي الشعر بأي واقي.

ثالثًا : اتركي الخليط لمدة 120 دقيقة، ثم قومي بغسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر، والشامبو تجدي شعرك أصبح بلون جديد، ورائع، وبشكل طبيعي.