طرق وضع المكياج ، هناك الكثيرين ممن يرون أن طرق وضع المكياج تحتاج إلى الكثير من التدريب والممارسة لوضعه بطرقة صحيحة ومتقنة، ولكن كل ما يحتاج إليه هو معرفة الأماكن الصحيحة لوضع المكياج، لتطبيق كل لون بطريقة تتناسب مع بعضها البعض، إضافة إلى ذلك معرفة الألوان التي تتناسب مع لون بشرتك هي نم أهم القواعد الأساسية التي يجب أن معرفتها وتعلمها من كل الفتيات التي ترغب بوضع مكياج لنفسها دون اللجوء لشخص خبير، برونزية في هذا المقال تقوم بعرض بعض الخطوات البسيطة والسهلة التي تساعدك في دقائق فقط لوضع المكياج بطريقة الخبراء وتنسيقه على الوجه.

طرق وضع المكياج

وضع مكياج الوجه

مع أولي خطوات وضع المكياج لابد من يكون وجهك خالي من أي مساحيق تجميلية سابقة، قومي بإزالتها عن وجهك، لإنه لا يمكن وضع مكياج حالي على مكياج سابق، سوف تظهري بمظهر غير طبيعي وغير جميل، لذلك قومي بإزالته عن طريق منديل مخصصة لإزالة المكياج أو أي منتج ذو نوعية جيدة تساعدك على تنظيف وجهك، أو يمكن أستخدام زيت الأطفال، ولا تنسي دائما إزالة المكياج يوميا قبل النوم مباشرة، فهذا يساعد على التقليل من ظهور التجاعيد على البشرة، لإنك إذا تركتي المكياج تتفاعل المادة الكيميائية فيه مع البشرة مما تبدأ في ظهور التجاعيد والخطوط.

الخطوة الثانية قومي بغسل وجهك جيدا بمنظف مناسب لطبيعة بشرتك، وذلك يساعد في التخلص من الأتربة، والدهون المتراكمة على البشرة، حيث أن وضع مكياج على بشرة تحتوي على دهون يتراكم في أماكن معينة من البشرة ولا يتم توزيعه جيدا، ويعطي للوجه لمعان غير مرغوب به.

قومي بوضع مصحح لعيوب العين وهو الكونسيلر، ويكون بلون مماثل تماما للون بشرتك، حتي يخفي أثار إجهاد العين أو الحبوب وأثارها أو الرؤوس السوداء، أو السواد الذي يتراكم أسفل العينين، أو أي بقع ظاهرة على البشرة.

ضعي طبقة من كريم الأساس وهو فونديشن، ويكون أيضا لون مماثل للون بشرتك أو قريب منها، وذلك عن طريق استخدام أطراف أصابعك أو قطن أو فرشة مخصصة له، حيث يندمج كلا من الكونسلير والفونديشن مع بعضهم.

وبعد ذلك ضعي القليل من أحمر الخدود، وضعيه أثناء قيامك بالابتسامة المبالغ فيها كثيرا، ووضع البودر بالفرشاة أبتداء من جانب العيون وصولا إلى أسفل الخد بشكل مائل قليلاً، ولا تبالغي في وضع كميات كبيرة يكفي أن يعطي لونا خفيفا يضيف لون رائع لبشرة خدودك.

لوني حواجبك إذا كانت حواجبك بلون فاتح أو غير منتظمة، وذلك عن طريق استخدام قلم تحديد الحواجب أو استخدام ظل العيون البني أو الأسود.

خطوات مكياج العين

بعد تجهيز الوجه جيدا قومي بوضع طبقة من ظلال العيون من فوق لكي يبقي المكياج لأطول فترة ممكنة.

ضعي ظلال العيون بالألوان التي تناسب سهرتك أو ملابسك، أو أي ما ترغبين بوضعه، على أن يكون متناسق ومناسب لك، ولا تصلي بظلال إلى الحواجب، أو تكون خارجة عن عظمة العين.

ثم قومي بتحديد عينيكي بقلم كحل مخصص لذلك، سواء كان سميك أو رفيع حسب رغبتك، فإذا اردتي مكياج بسيط ضعي خط رفيع، وإذا اردت مكياج مناسب لسهرة أو احتفال أو مناسبة يمكنك رسم خط عريض.

في أخر خطواتك ضعي مسكرة على رموشك ثم أتركيها حتي تجف، ثم ضعي طبقة أخري حتي تحصلي على رموش أطول وأكثر كثافة.

طريقة رسم الشفاه

قبل البدء بمكياج الشفاه ضعي القليل من أي نوع من أنواع الكريم المرطب أو قلم ترطيب الشفاه، وذلك حتي تحصلي على رسم مناسب ومتناسق ولا يوجد به أي تجعيدات عند وضع الروج.

ارسمي حدود الشفاه بقلم مخصص لرسم الشفاه من الخارج، ويكون ملائم ومتناسق مع المكياج العام للوجه.

ضعي طبقة غنية من أحمر الشفاه، يكون مشابه تماما لقلم تحديد الشفاه.

وأخيرا يمكنك وضع طبقة من ملمع الشفاه أو يمكنك عدم وضع على حسب رغبتك.

نصائح هامة لمكياج صحيح

  1. توضع الماسكرا على الرموش العلوية والسفلية أيضا.
  2. يوضع الآي لاينر تحت خط الأسفل للرموش، وفوق الخط الأعلى للرموش.
  3. من أنسب الطرق لرسم الحواجب، تتم بواسطة الجل أو البودر.
  4. تحديد العيون بالكحل يتم من خارج العيون إذا كانت عيونك صغيرة، وإذا كانت كبيرة من داخل العيون.
  5. يتم وضع أحمر الشفاه مناسب متناسق مع ظل العيون، أو حسب ألوان الموضة.
  6. استخدمي الفرشاه الخاصة بظلال العيون من فوق الكحل.
  7. ضعي القليل من الغليتر تحت الحواجبن، أو يوضع تحت العينين وذلك لتفتيح المنطقة، ولكن لابد من تنسيق الألوان التي تضعيها فوق عينيكي حتي يصبح مظهرك جميل.
  8. لابد من وضع أحمر الخدود من أعلي عظمة الخد، وبشكل دائري ومن الممكن أن تقومي بسحبه إلى أعلى إلى جانب الأذنين، ويتم ذلك باستخدام فرشاه مخصصة لوضعه بهذه الطريقة، مع مراعاه عدم الإكثار منه حتي لا يتم توزيعه بشكل صحيح.