مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق القضاء على البق نهائيا

بواسطة: نشر في: 25 يناير، 2020
brooonzyah
طرق القضاء على البق نهائيا

نقدم لكم اليوم مقالاً عن طرق القضاء على البق نهائيا. هناك الكثير من الناس يحتاج إلى حل نهائي حتى يتخلص من هذه الحشرة التي تسبب له مصدر إزعاج كبير،  وخاصة أنها تظهر في البيوت ويمكن لها أن تكون مؤذية للأطفال والبقّ ذلك الحشرة التي تكون على شكل بيضاوي ولونها يميل إلى البني وتشبه الصراصير في شكلها، وتعد من أكثر الحشرات التي يمكن لها أن تداهم المنازل. والغذاء الرئيسي الذي تتغذى عليه هو الدم البشري، حيث أن له لدغة قوية جداً على الجلد، يبلغ من شدة أثرها أن تؤدي إلى ظهور الكثير من التقرحات على الجلد. كما أنه ليس بالحشرة الطويلة إذ يصل طول إلى تسعة سنتيمتر على الأكثر، ويوجد الكثير منها على مستوى العالم ويحاول الكثير من الناس التخلص منها وأننا من خلال مقالنا اليوم على برونزية جمعنا لكم الحل الأمثل للتخلص من هذه الحشرة نهائياً. 

طرق القضاء على البق نهائيا

عادة ما يرجح الناس أن السبب الوحيد وراء ظهور هذا النوع من الحشرات في المنازل هو عدم نظافة المنزل ولكن في الحقيقة هناك الكثير من الأسباب وراء هذا النوع من الحشرات ومنها أن يكون هناك أحد الحيوانات الأليفة التي تحتوي على شعر أو وبر كثيف في المنزل، كذلك فأن هذه الحشرة يمكن لها أن تنتقل مع الأثاث المستعمل الذي يشتريه بعض الناس في أغلب الأحيان، وهذه الحشرة إضافة إلى شكلها الغير محبب الذي يسبب الغثيان فإن خطرها الرئيسي يكمن في أنها  تسبب أمراض جلدية نتيجة للدغة للبشر، وعلى الغرم من أن هذا اللدغ لا يسبب الأمراض ولكن يجب أن يتم التخلص منها بطرق سريعة جداً ومن هذه الطرق : 

طلب المساعدة من الشركات المختصة في محاربة الحشرات 

هناك الكثير من الشركات التي انتشرت مؤاخراً في عصرنا الحالي يمكن لها أن تساعد الأفراد في علاج مشاكل الحشرات والحيوانات المؤذية على كفاية أنواعها، حيث أنهم يمتلكون الكثير من المعدات والأدوات التي يمكن من خلالها قتل الحشرات والتخلص منها، دون إلحاق الضرر وبالبشر. 

سدّ كل الثّقوب والثّغرات

الحشرات عامة تفضل التواجد في الأماكن الضيقة التي لايستطيع الإنسان الوصول إليها أو رؤيتها ثم تنتشر أثناء أنشغال البشر أو نومهم، في هدوء تام، لذلك فأن سد هذه الثغرات والثقوب يساعد على إخفائها وعدم تواجدها في المستقبل. 

استخدام شبكة مُكافحة البقّ

وتوجد هذه الشبكة في الأسواق وتتكون من مجموعة من الخيوط المصنوعة من الصوف، وتعمل على إلتقاط البق ووضعه داخل الشبكة حتى يختفي تماماً. 

بودرة للقضاء على البق

هناك الكثير من أنواع البودرة التي تشبه الدقيق تحتوى على مواد سامة يمكن لها أن تقضي على الحشرات عامة والبق خاصة بكل سرعة، ولكن يجب الحذر من وضعها في الأمكان التي يستخدمها الإنسان حيث أنها تحتوى على مواد قاتلة. 

القضاء على البق بالخل

الخل في حد ذاته إذا تم نشره في جميع أرجاء المنزل فأنه لا يمكن له أن يكون له أثر فعال في محاربة البق، ولكن يمكن ذلك عن طريق وضع قماشة رقيقة في الخل لمدة نصف ساعة أو أقل، ثم وضع هذه القماشة في الأمكان الضيقة والثقوب التي يتواجد فيها البق، وتركها لمدة يوم أو أكثر وسوف يعلق البق في هذه القماشة ويهرب من رائحة الخل، ولكن يجب أن يتم تهوية المنزل بعدها حتى لا تزعجك رائحته. 

القضاء على البق بالريحان

ويمكن ذلك عن طريق وضع الريحان في جميع أجزاء المنزل وأركانه فإن رائحته النفاذة قادرة على طرد البق من المنزل، والعمل على منعه من التواجد مرة أخرى، فقد أثبتت هذه التجربة النجاح في كثير من المرات، كما يمكن استخدام معطر يحتوي على رائحة الريحان ورشه في جميع الأجزاء من المنزل. 

القضاء على البق بالاعشاب

  1. النعناع هو من أكثر الأعشاب التي يمكن الاستعانة بها في التخلص من البق، ويمكن ذلك عن طريق وضع أوراق النعناع في جميع أركان المنزل أو وضع القليل من زيت النعناع في بخاخة ووضع القليل من الماء الفاتر عليه ورشها في جميع الثغرات والأماكن التي يتواجد فيها البق. 
  2. البصل هو من أكثر الأشياء التي يمكن استخدامها في طرد البق من المنزل عن طريق: 
  3. تقطيع البصل إلى شرائح رقيقة، ووضعها في الماء، وتركها لمدة من الوقت، ثم وضعها في الأماكن التي يتواجد فيها البق.