أكثر طرق إزالة حب الشباب وآثاره بسرعة نقدمها لكم اليوم. يعاني ما يقرب من 85% من الشباب البالغين العمر بين سن الحادية عشر عاماً وحتى الواحد وعشرون من عمرهم هذه البقع الصغيرة التي توجد وتتراكم على البشرة. ومن المؤسف أن حلها يعتبر صعب جداً، ولكن مع مقالنا اليوم على برونزية ستجد الحل الأكيد لمشكلتك بإذن الله.

طرق إزالة حب الشباب وآثاره بسرعة

الكثير من الخلطات الطبيعية والتي تعتمد في عناصرها على منتجات طبيعية 100%، وأيضاً يوجد العقاقير الطبية وبعضاً من الطرق الكيماوية، والمراهم والكريمات التي تخفيها هي وآثارها.

وصفة الشاي الأخضر للقضاء على الحبوب

من المعروف أن الشاي الأخضر له العديد من الفوائد والمنافع على الصحة. ولكن تفوق فوائده في مشكلة علاج حب الشباب بصورة مبالغة. ويرجع السبب في هذا هو احتواءه على مادان تعرف بالفلافونيد، والعفص، وهما الأقوى في محاربة الالتهابات والقضاء على أي تهيج في الجلد.

وبالتالي فنجد أنهم يقوموا بالقضاء على البكتيريا والفطريات المسببة للحبوب ويكون من خلال:

  1. القيام بوضع ورقات الشاي الأخضر الطبيعي في الماء مغلي لمدة لا تقل عن خمس دقائق.
  2. إلقاء الورقة بعيداً، وترك الشاي جانباً إلى أن يهدأ تماماً ويصبح بارداً.
  3. يتم وضعه على الوجه من خلال قطعة قطنية، وتركه لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات أو البعض يقوموا بوضعه في المساء وغسله عند الصباح.
  4. القيام بغسل الوجه بالماء البارد، أو من الممكن ماء فاتر.
  5. لابد من تكرار هذه الوصف يومياً، ويفضل فبل النوم.
  6. ستجد أن الوجه أصبح صافياً تماماً، وخالي من أي عيوب أو شوائب.

وصفة البخار

من أكثر الحلول السليمة والجيدة للبشرة. حيث يساعدها على التنفس بكل أريحية. وبالتالي يحقق لها الانتعاش والنعومة. وعندما تتنفس البشرة تبدأ في إخراج البكتيريا والفطريات للخارج، التخلص من الأوساخ العالقة بها تماماً حيث تكون متراكمة في المسامات بطريقة مغلقة. ومن خلال

  1. ملء وعاء كبير من المياه، والقيام بتخسينها جيداً حتى تصل إلى مرحلة الغليان.
  2. بعدها أيضاً القيام بوضعها في وعاء آخر حتى لا تحترقي في حال ملامسته، ومحاولة تقريب الوجه منه لمدة 5_ 6 دقائق.
  3. وضع أي مادة طبيعية قادة على علاج الحبوب.
  4. بعدها تركها لمدة عشر دقائق.
  5. ثم غسل الوجه بشكل جيد بالماء الفاتر، والغسول المرطب.
  6. وفي النهاية تمرير منشفة قطنيه على الوجه بداخلها قطعة من الثلج لمدة لا تقل عن ثانيتين.

وصفة الخيار

الكثير منا يعلم أن ثمار الخيار تحتوي على الفيتامينات، والكالسيوم ، وبعضاً من العناصر الطبيعية الأُخرى. وهذه العناصر الهامة تعمل على التخلص من الالتهابات والفطريات وغيرها من المسئولين عن تراكم الأوساخ والبكتيريا المسببة للحبوب، بل وتساعد على تعزيز البشرة وإعطاءها النضارة والحيوية. ويكون هذا من خلال:

  1. نقوم بتقطيع واحدة أو اثنين من ثمار الخيار.
  2. نقوم بوضع هذه القطع في الماء لمدة لا تقل عن الساعة، حتى تنتقل العناصر الهامة فيه من فيتامينات وبوتاسيوم إلى الماء المنقوع فيه.
  3. ثم القيام بشرب الماء، أو يمكنك وضعها على الوجه من خلال قطعة قطنية وتمريرها من خلالها.

وصفة ثمار البابايا

يحتوي هذا النوع من الفاكهة على نسبة كبيرة من فيتامين A، والتي يعتبر أحد انواع مضادات الأكسدة. والتي من المعروف أنها تقوم بعلاج هذه الحبوب والتخلص منها نهائياً بل وتقوم بتقليل الالتهابات الناتجة عنها وتزي أثرها تماماً.

  1. القيام بإحضار ثمرة من ثمار البابايا.
  2. بعدها يتم طحنها في الخلاط الكهربائي.
  3. بعد أن يتم الحصول على عصير، والقيام بمسح الوجه يومياً به من خلال قطن قبل النوم.
  4. ولكن من الأفضل أن يتم تركه لمدة لا تزيد عن خمسة عشر دقيقة، وفي يوم واحد فقط بالأسبوع يتم تكه للصباح.

عقاقير علاج حب الشباب وآثارها

هناك أيضاً بعض الكريمات والأدوية التي لها مفعول، ودور هام في التخلص من حب الشباب نهائياً. ومن آثارها المزعجة التي تتركها خلفها مما تعمل على جعل المنطقة داكنة عن باقي الجلد. وهنا يتسبب الكثير من الإزعاج للشاب.

  1. الدواء الرتينوئيدات؛ والتي تعمل على تسريع عملية تجديد خلايا الجلد، وبالتالي تتخلص سريعاً من الطبقة الموجودة فيها البكتيريا والفطريات المتراكمة مكونة حبوب.
  2. بعض أنواع المضادات الحيوية؛ تقوم بقتل البكتيريا، والتخلص منها نهائياً.
  3. أنواع الإيزوتريتنيون؛ هذا النوع يقوم بتقليل نسب الدهون المتراكمة في الجلد. والتي تعتبر سبب أساسي في تكوين الحبوب وإفراز الغدد الدهنية لها.
  4. سبيرونولاكتون؛ والذي يعتبر الحل الأمثل والسحري بالنسبة للبنات التي تعاني من حب الشباب شرط أن تكون وصلت لسن البلوغ. ولا يستخدم للفتيات أقل من هذا العمر.

ولكن في النهاية ننصح بشرب العديد من أكواب المياه، وتجنب وضع مستحضرات التجميل نهائياً إلا في الضرورة القصوى وعدم تبادل الأدوات مع أي شخص مهما كان.

كما أنه يجب تجنب أشعة الشمس نهائياً، وعدم التعرض المباشر لها لوقت طويل.