مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور يوم عرفة رمزيات ليوم عرفة صور ادعية

بواسطة: نشر في: 18 أبريل، 2020
brooonzyah
صور يوم عرفة رمزيات ليوم عرفة صور ادعية

صور يوم عرفة رمزيات ليوم عرفة صور ادعية، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتر يوم عرفة هو من أجمل الأيام التي تمر على المسلمين، فهو من الأيام التي لها ثواب عظيم، وذلك في حالة صيامه، وبالنسبة لحجاج بيت الله فهو فيه الدعاء المستجاب والغفران، ويقبل الأشخاص على التوجه بالدعاء في يوم عرفة بالكثير من الأدعية المختلفة، والتي سوف نقدمها لكم على هيئة صور جاهزة، وأدعية مكتوبة ليوم عرفة.

صور يوم عرفة رمزيات ليوم عرفة صور ادعية

هناك العديد من الصور المختلفة التي يمكن مشاركتها مع الأهل والأصدقاء، وذلك في يوم عرفة، من أجل الاحتفال معهم بتلك المناسبة العظيمة، والتي لها ثواب كبير وعظيم، فصيام هذا اليوم يكفر من مضى من ذنوب العام، ويكفر ذنوب العام الماضي والباقي أيضًا، ومن أجمل تلك الصور التي يوجد عليها أدعية يوم عرفة، هذه المجموعة التي اخترناها لكم، وهي كالآتي:

 

صور أدعية يوم عرفة

كما يوجد العديد من أنواع الصور المميزة، والتي تحمل الأدعية الرائعة ليوم عرفة، والتي يمكن مشاركتها على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن بينها تطبيق الفيس بوك، وتويتر، ويمكن استعمالها أيضًا في حالات الواتس آب وذلك حتى يراها الأصدقاء فيحصل من خلالها على الثواب العظيم، وهي واحدة من ضمن الاحتفال بتلك المناسبة السعيدة.

أدعية يوم عرفة

هناك العديد من الأدعية المختلفة، والتي يمكن إرفاقها مع الصور المعبرة عن يوم عرفة، والتي يمكن مشاركتها مع الأصدقاء والأهل، فهي تعبر عن الفرحة، والمظاهر الدينية، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  1. اللهم يا جابر الخواطر، أسألك أن تجبر بخاطر كل قلب يبكي من أثر الفقد، وأسألم أن تجبر القلوب المتألمة، واللهم ارحم أمواتنا وأموات المسلمين أجمعين واجعلهم بقربك يا أرحم الراحمين.
  2. في يوم عرفة أطلب منكم أن تجهزوا أمنياتكم، وأن تكتبوا كل دعواكم، وتستعدوا لهذا اليوم العظيم، والذي يسمع فيه الدعاء رب كريم، وهو من يفتح أبواب السماءز
  3. اللهم في يوم عرفة أفضل أيامك يا الله، أسألك أن لا تذيقني مرار الفقد، ومرار الحوجة إلى الغير، وأن تجعل صلاتي خفيفة على قلبي، وأن تبعد عني الكسل، والتفكير، والتعلق بما هو ليس لي.
  4. اللهم اجعل خير الأيام في عمري هو آخر يوم به، وأن تجعل خير الأعمال الخاصة بي أخرها، وأن تجعل خير أيامي، هي اليوم الذي ألقاك فيه.
  5. اللهم إني أناديك، أن تخفف عني همومي، وأن تجعلني أدرك معنى السكون، فأنا ظني بك عظيم، حتى لو خابت جميع الظنون.

دعاء يوم عرفة مؤثر

((في يوم عرفة اللهم أسألك أن لا تدع لي ذنب إلا وغفرته، ولا همًا إلا فرجته عني، ولا كرب إلا نفسته عليّ، ودين إلا وقضيته عني يا أرحم الراحمين، اللهم لا تجعل لنا مريض إلا وشفيته، ولا معسر إلا وقد يسرته يا الله، اللهم أسألك أن لا تجعل فينا ميت إلا وقد رحمته، وأن لا تجعل فينا مبتلي إلا وقد عافيته، ولا تجعل فينا حي إلا وأصلحت حاله يا رب العالمين، اللهم لا تجعل بيننا عاصي ومذنب إلا وقد هديته، ولا تجعل فينا غائب عن أهله إلا وقد رددته سالم وغانم، اللهم لا تجعل فينا ظالم إلا وقد قهرته، ولا تجعل فينا مظلوم إلا وقد قهرته يا رب العالمين، اللهم لا تجعل لنا دعاء إلا وقد أجبته، يا من يجيب المضطر إذا دعاه، اللهم لا تجعل لنا حاجة إلا وقد قضيتها لنا بفضلك وكرمك يا أكرم الأكرمين)).