مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار المملكة العربية السعودية

بواسطة: نشر في: 15 مارس، 2020
brooonzyah
صور شعار المملكة العربية السعودية

نقدم لكم في هذا المقال  صور شعار المملكة العربية السعودية ، إذ تقع المملكة العربية السعودية في جنوب غرب قارة آسيا، فهي من أهم الدول العربية الإسلامية التي تحتل مكانة خاصة في قلوب المسلمون، وذلك لأنها تضم العديد من الأماكن المقدسة، ومن هذه الأماكن البيت الحرام، وقبلة المسلمين، و مسجد الرسول صلي الله عليه وسلم، حيث يأتي المسلمون من كافة بقاع العالم إلى هذه الأماكن المقدسة من أجل الصلاة فيها، بالإضافة إلى ذلك يأتي المسلمون إليها بهدف الحج والعمرة.

تمتلئ السعودية بالعديد من الأماكن السياحية الهامة التي تجذب العديد من السياح، ومن أهم معالمها السياحية قلعة شنقل، وعين العزيزية، وقصر شبرا التاريخي، ونظراً لأهمية السعودية نقدم لكم في مجلة برونزية صور شعار المملكة العربية السعودية.

صور شعار المملكة العربية السعودية

يرمز شعار المملكة العربية السعودية بصورة السيفيان، والنخلة، إذ يرجع بداية هذا الشعار إلى عام 1950 ميلاداً، حيث تدل صورة السيف على قوة المملكة العربية السعودية، وصلابة أبناءها من أجل رفع شانها، بينما ترمز النخلة إلى تقدم المملكة العربية السعودية في شتى المجالات الاقتصادية، والتعليمية، والصحية.

آخذ رمز السيف من العلم السعودي، ووضع إليه النخلة كرمز إلى أن السبيل الوحيد لتقدم المملكة العربية السعودية يتحقق بالمساواة والعدل بين كافة أبناءها.

يرجع السبب وراء اختيار المملكة العربية السعودية إلى رمز السيف إلى المعارك والحروب التي دخلتها المملكة العربية السعودية مع الدولة العثمانية، إذ انتهت هذه الحروب بانتصار المملكة العربية السعودية على الدولة العثمانية بعد سنوات طويلة من سيطرة العثمانيين على المملكة، وبعد الانتصار على حروبها مع الدولة العثمانية، أصبحت السعودية يحكمها النظام الملكي، ومنذ عام 1927 وضع شعار المملكة العربية السعودية على عملتها الريال السعودي.

يبحث الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية على صور لشعار المملكة العربية السعودية لكى يضعوها كخلفيات على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا نقدم لكم بعض صور لشعار المملكة العربية السعودية، وهذه الصور هي كالاتي:

الصورة الأولي

صور شعار المملكة العربية السعودية

الصورة الثانية

صور شعار المملكة العربية السعودية

الصورة الثالثة

صور شعار المملكة العربية السعودية

يرمز شعار السعودية إلى قوة الشعب السعودي، و نشاطه من أجل تحقيق النمو الاقتصادي، والاجتماعي، والصحي والتعليمي.