شروط معهد الجبيل التقني 1441، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر معهد الجبيل هو أحد المعاهد الرائدة، والتي تحتوي على العديد من التخصصات المختلفة، ويوجد المعهد في المملكة العربية السعودية، ويمكن التسجيل في هذا المعهد بطريقة بسيطة وخطوات سريعة، والتي سوف نذكرها لكم من خلال السطور القادمة، كما سوف نقدم لكم الأقسام التابعة للمعهد.

شروط معهد الجبيل التقني 1441

هناك العديد من الشروط الخاصة بالتقديم في المعهد التقني الجبيل، والتي يجب أن تتوافر في الشخص الراغب في التقديم، ومن دون تلك الشروط لا يتم قبول الطلب، وذلك لأنه مثله كمثل أي معهد من المعاهد له الشروط الخاصة به، ومن أهم شروط القبول في معهد الجبيل الوطني التقني الآتي:

  1. أن يكون الشخص المتقدم حاصل على الجنسية السعودية، أو أن يكون من أم سعودية، وليس مجرد مقيم في المملكة فقط.
  2. يجب أن يمتلك الشخص بطاقة هوية وطنية سعودية، أو هوية المقيم، أو سجل الأسرة، ولا بد من أن تكون تلك الأوراق سارية في المفعول وليست منتهية.
  3. لا بد من أن يكون الشخص الراغب في التقديم حاصل على الشهادة الثانوية العامة، أو الشهادة التي تعادلها، وذلك في الخمسة أعوام السابقة.
  4. كما لا بد أن يكون الشخص الراغب في التقديم حاصل على تقدير عام جيد في الشهادة الثانوية العامة.
  5. كما أنه لا بد أن يكون الشخص حصل على النتائج الخاصة بالاختيار التابعة للقدرات العامة، والتحصيلي، ولا بد أن يكون التاريخ الخاص بتلك الاختبارات لم يمر عليه أكثر من خمسة أعوام تقريبًا.
  6. يشترط أيضًا عند التقديم أن لا يكون الطالب قد تم فصله في السابق من أي كلية من الكليات أو معهد، أو تم فصله من جامعة، وذلك بسبب بعض الأمور المتعلقة بالأخلاق أو التأديب.
  7. كما أنه لا بد أن يكون الطالب لائق من الناحية الطبية.

تخصصات معهد الجبيل الوطني

هناك العديد من التخصصات المختلفة الموجودة في معهد الجبيل التقني، والتي يمكن الاختيار من بينها عند التقديم في المعهد، والتي تتنوع على حسب المستويات، وعلى حسب التخصص الذي يفضله الفرد، فهي عبارة عن مجموعة من التخصصات المهنية، والصناعية والتي يطمح الكثير من الطلاب في الحصول عليها والعمل بها في المستقبل، ومن بينها الآتي:

  1. تخصص صيانة الأجهزة الإلكترونية الصناعية.
  2. تخصص مهارات التحكم التابع لبعض أنواع الآلات الدقيقة، والعمل على إصلاحها.
  3. التخصص الخاص بالكهرباء وكل ما يتعلق بها، وكيفية صيانتها وإصلاح مشاكلها.
  4. تخصص التشكيل والخرط لبعض أنواع المعادن الصلبة.
  5. تخصص متعلق بالحاسب الآلي، وصيانة الأجهزة الإلكترونية والحواسب بشكل خاص.
  6. قسم خاص باللحام الصناعي، وذلك لجميع أنواع المعادن والأدوات المختلفة.
  7. قسم مخصص لتوصيل الأنابيب الصناعية.
  8. قسم خاص بالصيانة لجميع أنواع الآلات الثقيلة والصعبة التي تستعمل في الصناعات المختلفة.