رابط نظام نور بالسجل المدني 1441، تعرف عليه بالتفصيل من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر نظام نور هو واحد من بين الأنظمة التي التعليمية الإلكترونية، والتي أصدرته وزارة التربية والتعليم التابعة للمملكة العربية السعودية، وذلك من أجل توفير كل ما يحتاج إليه الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، من خدمات تعليمية، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم الرابط الخاص بنظام نور، وكيفية التسجيل.

رابط نظام نور بالسجل المدني 1441

يعتبر نظام نور هو من الأنظمة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم السعودية، والتي تسهل على الطلاب الوصول إلى العديد من الخدمات المختلفة، كما أنه يساعد على تقييم الطلاب والحصول علاى نتائجهم في العديد من المراحل التعليمية المختلفة، ويتم الدخول على نظام نور من خلال الضغط هنـــــــا.

كيفية التسجيل في نظام نور

أما عن الطريقة الخاصة بالتسجيل في نظام نور، وهو أحد الأنظمة التي يحتاج إليها العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن من خلالها التعرف على العديد من الخدمات والنتائح المختلفة، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  1. يتم الدخول على الموقع الإلكتروني التابع لنظام نور التعليمي، الذي ذكرنا لكم الرابط الخاص به، وذلك من خلال السطور السابقة.
  2. يتم تعبئة الخانات الموجودة على نافذة الموقع، والتي من بينها اسم المستخدم، وهنا يتم كتابة اسم الحساب الذي تم التسجيل به، ويجب كتابته بالشكل الصحيح والتأكد منه.
  3. بعد ذلك يتم الانتقال إلى الخانة التالية، والتي تتطلب إدخال رقم المرور، أو الرقم السري، والتي تحتاج هنا إلى كتابة الرقم الذي قام الطالب بالتسجيل به مسبقًا، ومع مراعاة أن يكون صحيح، وفي حالة إن كانت الطالب قد تعرض لنسيان الرقم السري، فإنه يمكنه الضغط على كلمة هل نسيت كلمة المرور، وذلك من أجل إعادة تعيين كلمة سر جديدة.
  4. يتم الانتقال إلى الخانة التالية، والتي تخص رمز التحقق، والتي يتم من خلالها نقل الأرقام المكتوبة في الخانة التالية، مع مراعاة كتابتها بالشكل الصحيح.
  5. بعد ذلك يتم الضغط على كلمة تسجيل الدخول، والتي توجد أسفل الخانات مباشرة، ويتم الانتظار عدة ثوان، وذلك حتى يتم تحويل المستخدم إلى الحساب الخاص به.

كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية

ويمكن الاستعلام عن النتائج الخاصة بالطلاب، وذلك من خلال رقم الهوية، وتلك الطريقة من الطرق البسيطة، والتي تتم بشكل إلكتروني، وذلك من أجل تخفيف الضغط على المؤسسات الحكومية، حيث تسهم في التعرف على نتيجة الطالب من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بنظام نور، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  1. يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الاخاص بنظام نور التعليمي.
  2. يقوم المستخدم باختيار الدخول باستخدام رقم الهوية، ومن ثم يتم كتابة رقم الهوية بالشكل الصحيح.
  3. بعد ذلك يتم العمل على كتابة الرقم السري، في الخانة المخصصة له، مع مراعاة أن يتم كتابتها بالشكل الصحيح.
  4. يتم القيام بتسجيل العام الدراسي، والذي يرغب المستخدم في الاستعلام عن النتيجة الخاصة به.
  5. يتم اختيار التخصص الخاص بالطالب، وبعدها يتم كتابة الاسم التابع للإدارة التعليمية، وأيضًا المدينة التي يقيم بها الطالب المراد الاستعلام له، أو بالأخص المدينة التي تكون بها المدرسة التي يكون الطالب ملتحق بها.
  6. بعد ذلاك يتم إدخال الاسم الاخاص بالمدرسة بالشكل الصحيح، ويليها اسم الطالب، مع مراعاة أن يتك كتابته اسم رباعي.
  7. في النهاية يتم الضغط على كلمة التالي، مع مراعاة أن يتم الانتظار لعدة ثواني من أجل تحميل النافذة التي تحتوي على النتيجة الخاصة بالطالب، وتشمل الحصول من خلالها على نتائج الفصل الدراسي الأول، أو الثاني.