شروط الحصول على قرض اهل، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر قرض أهل هو واحد من بين أنواع القروض التي أطلقها بنك التنمية الإجتماعية التابع للمملكة العربية السعودية، وذلك من أجل توفير الدعم للأسر السعودية المحتاجة، كما أنه يساعد على تحسين مستويات المعيشة للأفراد، وهو من أنواع القروض التي تصلح لجميع فئات المجتمع سواء رجال أو نساء أو أرامل، أو مطلقات، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم الشروط الواجب توافرها من أجل الحصول على هذا القرض.

شروط الحصول على قرض اهل

هناك العديد من الشروط التي وضعها بنك التنمية الاجتماعية، والتي يجب أن تتوافر في الأشخاص الراغبين في التقديم على قرض أهل، ومن بين تلك الشروط الآتي:

  1. في حالة إن كانت المرأة هي من تسعى في التقديم على قرض أهل، فلا بد أن تكون أرملة، أو مطلقة، أو مهجورة من زوجها، ولا يوجد لها عائل، وهي من تنفق على أبنائها.
  2. يجب أن يكون قد مر خمسة أعوام على الأقل، على تاريخ الحصول على قرض أهل.
  3. في حالة الرغبة في التقديم للحصول على القرض، من أجل ترميم المنزل، فإنه لا بد أن يكون المنزل باسم الشخص الذي يقوم بالتقديم على القرض، أو يكون شريك في المنزل.
  4. لا بد من حضور الكفيل الخاص بالشخص المتقدم، وذلك بالنسبة للأشخاص الغير موظفين في المصالح الحكومية، ولكن بشرط أن يكون الكفيل هو من العاملين في أحد الوظائف التابعة لبعض المؤسسات الحكومية.
  5. يجب أن يكون الحد الأدنى من الراتب للشخص المقدم على القرض لا يقل عن ألفي ريال سعودي، وفي حالة إن قل الحد عن ذلك، فإنه لا يتم قبول الطلب في الحصول على القرض.
  6. كما أنه لا بد أن يكون الحد الأعلى للشخص المتقدم للحصول على قرض أهل هو عشرة آلاف ريال سعودي.

خطوات التسجيل في قرض أهل

هناك بعض الخطوات التي يمكن من خلالها التقديم على طلب قرض أهل، والتي يمكن أن تتم بشكل إلكتروني، وذلك من أجل توفير الوقت والجهد على العملاء، ويمكن إتباع تلك الخطوات بشرط أن تكون كافة الشروط التي ذكرناها متوافرة، وأما عن الخطوات فهي كالآتي:

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التنمية الإجتماعية، من خلال البحث في محركات البحث، أو من خلال الضغط هنـــا.
  2. بعد ذلك يتم الضغط على كلمة التقديم الإلكتروني، والتي توجد في الصفحة الرئيسية التابعة للموقع.
  3. بعد ذلك يتم التحويل على منصة أبشر، وهنا يتطلب كتابة اسم المستخدم، وبعدها يتم ملاحظة الخانة التابعة لكلمة المرور، وهنا يتم كتابتها.
  4. بعد إدخال البيانات بالشكل الصحيح، يتم كتابة الرمز المرئي الموجود بجانب الخانات، ويتطلب بعدها كتابة العديد من البيانات المختلفة الخاصة بالشخص الذي يريد الحصول على قرض أهل.
  5. بعد ذلك يتم الضغط على التأكيد، أو التالي، وهنا يكون طلب تقديم الحصول على قرض أهل قد تم تنفيذه.

قيمة قرض أهل

يتوافر قرض أهل بالعديد من القيم المالية المختلفة، وذلك حتى تناسب جميع الأشخاص، ومن بين تلك القيم الآتي:

  1. قرض أهل بقيمة ثمانية عشر ألف ريال سعودي، بقسط شهري ثلاثمائة ريال على ستون شهر.
  2. قرض بقيمة أربعة وعشرون ألف ريال سعودي، بقسط شهري أربعمائة ريال سعودي مقسمة على ستون شهر.
  3. قرض أهل بقيمة ثلاثون ألف ريال سعودي، مقسمة على ستون شهر بقيمة خمسمائة ريال شهريًا.
  4. قرض بقيمة ستة وثلاثون ألف ريال، بقسط شهري ستمائة ريال، على ستون شهر.
  5. قرض بقيمة اثنان وأربعون ألف بقسط شهري سبعمائة ريال سعودي على ستون شهر.
  6. قرض بقيمة ثمانية وأربعون ألف ريال، مقسمة على ستون شهر بقسط ثمانمائة ريال.
  7. قرض بقيمة أربعة وخمسون ألف ريال مقسمة على ستون شهر قيمة القسط هي تسعمائة ألف ريال سعودي.
  8. قرض بقيمة ستون ألف ريال سعودي بقسط شهرب ألف ريال سعودي مقسمة على ستون شهر.